Tuesday 14th September, 1999 G No. 9847جريدة الجزيرة الثلاثاء 4 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9847


سمو الرئيس العام يشيد بما قدمه فقيد الأمة ويؤكد السعي لتحقيق أهدافه
برئاسة الأمير سلطان بن فهد اتحاد الكرة يقرر
تأييد قرارات لجنة الاحتراف وتثبيت عبيد والمهوس في الوحدة والتعاون
استمرار تطبيق نظام المربع الذهبي و200 ألف ريال وبطولة الخليج للمتصدر

* الرياض - نبيل العبودي - واس :
رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس الاجتماع الذي عقده مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم بحضور أعضاء المجلس.
وقد استهل سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الاجتماع بالحديث عما قام به صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز - رحمه الله - من أعمال كبيرة وما قدمه من جهود جبارة من أجل تطويرمستوى لعبة كرة القدم في المملكة مماكان له أكبر الأثرفي تحقيق الكثير من الإنجازات والنتائج الإيجابية التي وضعت الكرة السعودية على خارطة الكرة العالمية.
وأضاف سموه أن تحقيق الأهداف التي كان سمو الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله -يسعى لتحقيقها واجب على الجميع في الاتحاد السعودي لكرة القدم وفي الأندية العمل بجد وإخلاص وصبر للوصول إليها.
بعد ذلك استعرض المجلس جدول أعمال الاجتماع حيث ناقش البرنامج الزمني للاتحاد ومشاركات المنتخبات والأندية وتقرر أن تكون بداية المسابقات المحلية كما يلي:
كأس الملك عبدالعزيز- رحمه الله-
دور ال16 ويبدأ من 23/6/1420ه إلى 23/8/1420ه الموافق من 3/10/1999م إلى 1/12/1999م.
كأس دوري خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله -
الدور الأول يبدأ من يوم الأربعاء 4/7/1420ه الموافق 23/10/1999م الدور الثاني يبدأ من يوم الأربعاء 6/10/1420ه الموافق 12/1/2000م.
المربع الذهبي لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين
يبدأ اعتبارا من يوم 22/1/1422ه الموافق 26/4/2000م.
مسابقة كأس سمو ولي العهد:
يبدأ دور ال16 يوم الأربعاء 23/12/1421ه الموافق 29/3/2000م, وستقوم الأمانة العامة للاتحاد بتوزيع الجدول.
ثانيا: ناقش المجلس موضوع المربع الذهبي لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين وقرر ما يلي:
- استمرار المربع كما هو عليه لما أثبت من فاعلية ونجاح خلال المواسم الرياضية الماضية من النواحي الفنية والاعلامية والمالية ولثقة المجلس بأن صاحب المركز الأول في المرحلة الأولى يجب مراعاته واعطاؤه المزايا والحوافز التالية:
1- يمثل أندية المملكة في بطولة كأس أندية مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
2- يمنح مكافأة مالية مقدارها مائتا ألف ريال
3- في حالة فوزه بالكأس في المرحلة النهائية يمنح مبلغا آخر قدره ثلاثمائة ألف ريال.
يطبق هذا اعتبارا من الموسم الرياضي الحالي 1420/1421ه الموافق 1999/2000م ويتم تعديل المواد الموجودة في لائحة المسابقات والبطولات و الشكاوى والاجتماعات والاستئناف والعقوبات.
كما تقرر أن يمثل بطل كأس الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز - رحمه الله - (الأندية الممتازة) المملكة في بطولة الأندية العربية لعام 1420ه.
كما ناقش المجلس موضوع الاستئناف المقدم من سمو رئيس نادي النصر فيما يتعلق بانتقال اللاعب عبيد الدوسري وقرر بالاجماع تأييد جميع الاجراءات التي اتخذتها لجنة الاحتراف بهذا الخصوص لسلامة تلك الاجراءات وتمشيها مع اللوائح والأنظمة واعتبار الموضوع منتهيا.
كما ناقش المجلس الاستئناف المقدم من رئيس نادي الرائد ضد الاجراء المتخذ من قبل لجنة الاحتراف بخصوص اللاعب سلطان إبراهيم المهوس وقرر بالاجماع أيضا تأييد الاجراء الذي اتخذته لجنة الاحتراف لتمشيه مع مواد لائحة الاحتراف مع توجيه لفت نظر إلى رئيس نادي الرائد لما نسب إليه من تصريحات ضد الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم.
وأكد المجلس على أن انتقال اللاعب بعد انتهاء عقده مع ناديه حق مشروع اعتمادا على أن عملية انتقال اللاعبين المحترفين تعتبر إحدى الأسس التي يقوم عليها نظام الاحتراف الدولي والمحلي، مشيرا إلى أن ما صدر عن بعض مسؤولي ومنسوبي نادي الوحدة من اعتراضات على انتقال اللاعب عبيد الدوسري ومن مسؤولي أندية أخرى لا يتمشى مع التطبيق العملي لأنظمة الاحتراف مجددا تأكيده على أن مجلس إدارة الاتحاد لا يقر هذه التصرفات التي لا تمت للعمل الرياضي بصلة.
وقد أعرب المجلس عن أسفه عما نسب لبعض مسؤولي نادي النصر في الصحف من اتهامات موجهة لرئيس وأعضاء لجنة الاحتراف كان أمرا مؤسفاً ولا مبرر لحدوثه خصوصاً بعد أن أخذ اتجاه التجريح الشخصي حيث ان رئيس المجلس وأعضاء المجلس لا يقرون تلك الأساليب السلبية.
كما عبر المجلس عن أمله في كل العاملين في الوسط الإعلامي الرياضي بالتنبه إلى المقالات والكتابات التي تغلب عليها العاطفة والانتماء للأندية التي يميل إليها الكتاب وذلك من أجل مصلحة الرياضة والقراء المهتمين بها.
وأكد مجلس اتحاد كرة القدم مجدداً على ضرورة التزام مسؤولي الأندية بتنفيذ ما جاء في لائحة الاحتراف فيما يتعلق بانتقال اللاعبين وعدم محاولة الالتفاف حول اللائحة وموادها وبنودها التي تعد واضحة وصريحة.
وأكد المجلس على ضرورة قراءة اللوائح والأنظمة من جميع مسؤولي الأندية حيث ان مجلس إدارة الاتحاد قد تجاوز عن مخالفة رئيس نادي الرائد بتقديم الاستئناف إلى لجنة الاحتراف بينما تنص المادة 26 من لائحة الاحتراف على رفع الاستئناف إلى الاتحاد.
بعد ذلك استمع مجلس إدارة اتحاد الكرة إلى التقرير المقدم من صاحب السمو الملكي الأمير وليد بن بدر بن سعود رئيس بعثة المملكة للتصفيات الأولمبية وللدورة العربية التي أقيمت في الأردن وقدم لسموه ومسؤولي البعثة الشكر على ما قدموه من جهود خلال تلك المهمتين.
كما استمع المجلس إلى التقرير الذي قدمه رئيس بعثة منتخب المملكة الأول لكرة القدم الدكتور صالح أحمد بن ناصر في بطولة الفيفا الرابعة للقارات على كأس الملك فهد التي أقيمت في المكسيك وقدم له ولزملائه الشكر على ما قاموا به من جهود متمنيا لمنتخب المملكة التوفيق.
واطلع المجلس على مكاتبات الاتحادين الدولي والقاري وقرر تكليف الأمانة العامة باتخاذ جميع الاجراءات اللازمة حيال تلك المكاتبات.
عن الطبعة الثالثة أمس

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
مشكلة تحيرني
منوعــات
القوى العاملة
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved