Tuesday 14th September, 1999 G No. 9847جريدة الجزيرة الثلاثاء 4 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9847


قياديو حماس يصلون اليوم إلى عمان لتسليم أنفسهم
إسرائيل كانت تنوي ضرب الأردن بعد حادث الباقورة

عمان - ق,ن,أ
نسبت صحيفة المجد الاسبوعية الاردنية الى مسؤول اردني بارز قوله ان زيارة العاهل الاردني الراحل الملك حسين لاسرائيل في اعقاب مقتل عدد من الطالبات الاسرائيليات في منطقة الباقورة الاردنية في مارس 1997 حال دون قيام اسرائيل بضربة انتقامية ضد الاردن.
وكشف المسؤول الاردني الذي لم تذكر الصحيفة اسمه عن ان اسرائيل كانت قد أعدت خطة لقصف اهداف اردنية بحجة وجود عناصر ارهابية بها,, وقال ان اريل شارون المسؤول الاسرائيلي اليميني المتشدد وجد في حادث الباقورة فرصة للتحرك حيث كان ينوي الدفع بالمزيد من الفلسطينيين الى الاراضي الاردنية في اطار مشروع الوطن البديل.
وكان الجندي الاردني احمد الدقامسة قد اطلق النار على مجموعة من الطالبات الاسرائيليات خلال زيارتهن لمنطقة الباقورة بعد ان قمن باستفزازه بالقول والفعل مما أدى الى مصرع سبع طالبات,, وقطع العاهل الراحل زيارة كان يقوم بها انذاك لاسبانيا وعاد الى الاردن ثم توجه الى اسرائيل حيث قدم عزاءه ومواساته لأسر الطالبات.
من جهة أخرى نسبت صحيفة المجد الاسبوعية الاردنية أمس الى المهندس خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس قوله ان الحركة ستظل دوما مع امتها وضد العدو الصهيوني فقط ولن تسمح لنفسها بالتدخل في شأن داخلي عربي قط وانها تحمل للأردن كل المحبة .
وأكد مشعل في اتصال هاتفي مع الصحيفة ان عودته الى الاردن مع اخوانه ابراهيم غوشة وموسى ابومرزوق باتت مسألة وقت .
وقالت الصحيفة ان قادة حماس مصرون على العودة الى عمان اليوم أو غدا بعد ان أخروا هذه العودة من يوم الجمعة الماضي.
ومن جانب آخر ذكرت الصحيفة ان السيد عبدالرؤوف الروابدة رئيس الوزراء والفريق سميح البطيخي مدير المخابرات العامة والسيد عبدالكريم الكباريتي رئيس الديوان الملكي الاردني ابلغوا أمس الأول الدكتور عبداللطيف عربيات أمين عام حزب جبهة العمل الاسلامي وعبدالمجيد ذنيبات مراقب عام حركة الاخوان في الاردن ان السلطات المختصة مصرة على اعتقال قادة حماس اذا عادوا الى عمان واعتقال كل من يكون في استقبالهم واحالتهم الى المحكمة.
وقالت ان الكباريتي والروابدة والبطيخي حملوا قيادة الاخوان مسؤولية قيام أية مسيرة أو تظاهرة في هذا الشأن,, وكرر الجانب الحكومي مواقفه بتحميل حماس مسؤولية اصدار أوامر عسكرية للعمليات في الداخل والتدخل في الشؤون الداخلية والتنظيمية في الاردن موضحا ان القضية الآن باتت في أيدي القضاء وليس للحكومة صلاحية فيها.
ويذكر ان مصادر قريبة من حركة حماس قد أكدت لمراسل وكالة الانباء القطرية في طهران ان مسؤولي الحركة الذين زاروا ايران سيتوجهون الى عمان لتسليم انفسهم للسلطات الاردنية التي كانت قد اصدرت بحقهم مذكرات اعتقال.
وقالت المصادر للمراسل ان هؤلاء المسؤولين وهم خالد مشعل وابراهيم غوشة وموسى ابومرزوق الذين يحملون جنسيات اردنية سيواجهون التهم المنسوبة اليهم ويردون عليها بحسب ما يسمح به القضاء الاردني.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
مشكلة تحيرني
منوعــات
القوى العاملة
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved