Tuesday 14th September, 1999 G No. 9847جريدة الجزيرة الثلاثاء 4 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9847


مقتل شخص وجرح 200
الإضراب العام وأعمال العنف يشلان بنجلاديش

دكا- د,ب,أ
تسبب الاضراب العام امس الاثنين في شل العاصمة البنجالية دكا واربع مدن كبرى وذلك بعد ليلة من العنف الذي شابه اعمال تخريبية واسعة النطاق ادت الى مقتل شخص وجرح اكثر من 200 آخرين.
فقد خلت الشوارع من وسائل النقل واغلقت المحال التجارية والمدارس ابوابها بناء على دعوة من احزاب المعارضة بالاضراب لمدة ثلاثة ايام ابتداء من امس الاثنين .
وقالت مصادر الشرطة وشهود عيان ان الاضراب الذي دعت اليه اربعة احزاب معارضة للحكومة بقيادة الحزب القومي البنجالي المعارض قد اثار موجة جديدة من العنف وادى الى شل سير الحياة.
فقد وقعت مصادمات بين قوات الشرطة والمحتجين وسط العاصمة دكا الليلة قبل الفائتة حيث تم نشر حوالي خمسة آلاف من الشرطة شبه العسكرية وفرق مكافحة الشغب.
وكانت زعيمة الحزب القومي البنجالي خالدة ضياء قد دعت الى الاضراب الذي سيستمر حتى يوم الاربعاء القادم وذلك احتجاجا على الاعمال التي قامت بها الشرطة في دكا خلال الاعتصام الذي نظمه الليلة قبل الماضية آلاف من نشطاء المعارضة.
وقد اعتقلت الشرطة حوالي 130 شخصا بسبب انتهاكهم الحظر على التجمع على بعد ن كيلومترين من المباني السكنية التي يقطنها كبار الوزراء الحكوميين.
وكانت المظاهرات التي جرت امس الاول الاحد قد نظمت بناء على دعوة من تحالف سياسي يميني بزعامة الحزب القومي البنجالي للاحتجاج على قرار اتخذته حكومة رئيسة الوزراء الشيخة حسينة مؤخرا بدراسة امكانية منح الهند حقوق نقل السلع عبر اراضيها.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
مشكلة تحيرني
منوعــات
القوى العاملة
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved