Wednesday 15th September, 1999 G No. 9848جريدة الجزيرة الاربعاء 5 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9848


أما بعد
المتمردون على النظام

كنت اتمنى دائما وابدا ان تكون الاستجابة لمطالب النظام بحجم سرعة التمرد عليه، ذلك لاننا نطمح في مجتمع حضاري يعدل تماما ابعاد كل خطوة تتخذ من اجله وان يجعل الانسان من نفسه رقيبا ذاتيا عليها دونما لجوء الى اطره على الحق اطرا بطريقة يفترض ألا تمارس عادة مع ذوي البصائر والالباب.
حقيقة لم اكن اتصور اطلاقا ذلكم الاستقبال الحافل لقرار السماح بتظليل زجاج السيارات بشكل همش معه الضوابط والشروط التي نصّ عليها القرار؟
ذهلت كغيري من جراء سرعة التفاعل والاقبال على تظليل السيارات بصورة تجاوزت حد المعقول حتى اصبحت محلات الزينة وقطع الغيار تشهد سوقا عامرة لامثيل لها ربما دفعت بملاكها الى صرف (خارج دوام) للعمالة المتخصصة بهذا الجانب مستغلة هوس التظليل فبمجرد القاء نظرة سريعة على السيارات المحيطة بك اثناء وقوفك امام الاشارة المرورية ترصد كثافة حجم المنظمين تحت مظلة الاجازة كما يتبين لك ان نسبة 95% منهم هم من الشباب!!؟
وهذا ما يجعلنا نتساءل عن الاسباب التي دفعت بهم نحو التسابق على تظليل سياراتهم,, فهل بلغ بهم الحياء مبلغه الى درجة اصبحوا لا يستطيعون مبادلة الناس حتى بالنظر!!؟
ام انّ دوافع المراهقة تفعل ما تشاء حتى لو كانت على حساب السلامة المرورية والنواحي الامنية الاخرى!!
انّ ما نشاهده حاليا من مظاهر مؤسفة هو في الواقع انعدام وعي واسفاف واسراف واستهتار بالانظمة والضوابط المصاحبة لقرار السماح بتظليل زجاج المركبات حيث تحولت بعض السيارات الى كتل سوداء داكنة مظلمة كأنها الليل البهيم لا يمكن التعرف على من بداخلها البتة.
وهذا ما يجعلنا نطالب الجهات المختصة سرعة التدخل ومنع هذه الظاهرة التي اخذت تستشري وتسري سريان النار في الهشيم, ووضع حد لمن يتعاطون القرارات وفقا لما تمليه عليهم اهواؤهم ورغباتهم ونزعاتهم الشخصية دونما اعتبار للاهداف المتوخاة، او حتى احترام للذوق العام، والى جانب اساءاتهم ونحرهم للانظمة فانهم بذلك يساهمون ويظللون العامة من الناس في فهم النظام وابعاده وتغيير ملامحه!!؟
كنا وما زلنا نتطلع في ان تكون هذه المبالغات والتشبث باهداب القرارات وطريقة توظيفها تنفذ في المسار الايجابي الذي يعتبر في صلب السلامة المرورية كالالتزام بحزام الامان مثلا على الرغم من انه لا يترتب عليه امور مالية.
متفرقات
اجزم ان الجهات الامنية ستشدد الرقابة على العابثين بالضوابط لما يترتب على ذلك من أبعاد خطيرة, النظام نص على عدم السماح قطعيا بتظليل زجاج الابواب الامامية,, فكيف ستعامل المركبة التي لا يوجد فيها اصلا سوى الابواب الامامية ونيت !!؟
بام عيني رأيت سيارة ظللت لوحاتها والاضاءة الامامية والخلفية,, ناهيك عن تظليل كل زجاج السيارة؟
محمد الحنايا

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
منوعــات
عزيزتي
ملحق ريـاض الخبراء
المحرر الأمني
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved