Wednesday 15th September, 1999 G No. 9848جريدة الجزيرة الاربعاء 5 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9848


إصدارات

موضوعات عن السياحة الداخلية في مجلة تجارة الباحة
صدر عن الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة الباحة العدد الثاني من مجلة تجارة الباحة حيث استهل بمقال لصاحب السمو الملكي الامير فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز وكيل امارة منطقة الباحة ونائب رئيس اللجنة العليا للتنشيط السياحي بمنطقة الباحة، كما جاء تحت عنوان (الطريق الى سياحة سعودية متطورة مفتوحة للمستثمرين ومن يقدرون الجمال) تحقيقا متكاملا تمت فيه مناقشة صريحة حول العمل السياحي بالمملكة وقد شارك فيه عدد من المسؤولين من امانات وادارات التنشيط والتطوير السياحي بالمناطق المختلفة.
وتناول هذا العدد دراسة لمدرجات منطقة الباحة الزراعية وما تعانيه من اهمال واضح وانها تحتاج الى عناية واهتمام وذلك للمحافظة على جهود الاجداد وقامت المجلة بطرح قضية واقع وآمال السياحة الوطنية واهميتها حيث اصبحت اكبر منتج للدخل عالميا.
كما اشتمل العدد على دراسة احصائية حول الآفاق الاقتصادية للاقتصاد العالمي والسياحة حتى عام 2000م بقلم محمد الحمراني من ادارة الابحاث الاقتصادية والتوقعات بالخطوط السعودية واشار ايضا الى افتتاح السوق النسائي الذي يعتبر اكبر مجمع تجاري بالمملكة للنساء بالاضافة الى العديد من الابواب والزوايا الثابتة وبعض المقتطفات الثقافية.
واختتم هذا العدد ببعض اخبار المنطقة.
***
صدور الجزءين الأول والثاني من دائرة المعارف الإسلامية المبسطة هل تعلم
عن دار طويق للنشر والتوزيع بالرياض صدر للزميل أحمد بادويلان الجزءان الأول والثاني من موسوعة اطلق عليها اسم موسوعة هل تعلم؟! وهي عبارة عن دائرة معارف اسلامية مبسطة يقع الجزء الواحد في حوالي 250 صفحة من القطع الكبير وجاء هذا الاصدار بعد النجاح الكبير الذي حققته الموسوعة الأولى التي اصدرها المؤلف قبل خمس سنوات بعنوان موسوعة سين وجيم في الثقافة الاسلامية والتي جاءت في اربعة مجلدات فاخرة وصدرت منها حتى الآن خمس طبعات متتالية ويتوقع ان يصدر خلال الأسابيع القادمة بإذن الله الجزء الثالث والرابع من موسوعة هل تعلم؟ والتي قدم خلالها المؤلف المعلومات بأسلوب عصري ميسر يناسب جميع المستويات وتعد مرجعا مهما لاعداد المسابقات الثقافية وحلولها وكذلك مرجعا لا يستغنى عنه لاعداد الصحف والمجلات المدرسية ولكافة افراد الأسرة.
وقد قسم المؤلف موسوعته الى حوالي 16 بابا هي القرآن الكريم وعلومه، الحديث الشريف وعلومه، الفقه والعقيدة، السيرة الذاتية، الديانات والملل والنحل، اللغة العربية وعلومها، علوم ومنوعات، كتب ومؤلفون، تعريفات، من القائل؟ رسل وانبياء، الصحابة والخلفاء، دول وملوك وأمراء، غزوات ومعارك وقادة، أوائل وأواخر، أسماء وألقاب وكنى، مدن وعواصم.
***
صدور العدد 86 من نشرة غرفة حائل
* حائل - عبدالعزيز العيادة:
اصدرت الغرفة التجارية الصناعية بحائل العدد السادس والثمانين من النشرة التجارية لشهر جمادى الاخرة 1420ه وشملت العديد من التعاميم التجارية والفرص الاستثمارية ودورات مركز التدريب المهني بحائل بالاضافة الى مختلف المعارض والندوات التي ستنظمها الغرف التجارية بالمملكة بالاضافة الى الخدمات الصناعية واخبار صحفية لغرفة حائل واستبيان عن رأي تجار حائل بمشكلة إحجام العديد من المنشآت وتميز الاصدار بالتنوع والشمولية ووضح مدى الجهد الذي بذل وتطور النشرة التدريجي للافضل خصوصا بعد تولي الاستاذ مبارك الرباح الاشراف عليها.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
منوعــات
عزيزتي
ملحق ريـاض الخبراء
المحرر الأمني
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved