Wednesday 15th September, 1999 G No. 9848جريدة الجزيرة الاربعاء 5 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9848


س,, ج,, الحاسوب
تنزيل الهوت ميل على الآوت لوك وتحويل التلفزيون إلى شاشة

لا تزال الصفحة تسعد بتلقي عشرات الرسائل يوميا من قبل قرائنا الاعزاء، ونود ان نحيط جميع قرائنا الى انه سيتم الغاء بريد الصفحة السابق Evillage * Al-Jazirah. com في الفترة القليلة القادمة وستتم المراسلة على البريد الجديد للصفحة وهو Evillage * suhuf. net. sa فيما يمكن لقرائنا مراسلتنا على ارقام الفاكسات المعروفة وهي 4871063 و 4871064, ونتمنى من جميع قرائنا كتابة اسمائهم والمناطق التي يراسلوننا منها لاهمية تلك المعلومات لنا ولجميع قرائنا اعذب تحية.
تنزيل الهوت ميل على الآوت لوك
- الاخ/ خالد اود اولاً ان اشكرك على الجهود التي تبذلها مع الاخوة القراء الذين يطلبون المساعدة, ولدي استفسار حول تلقي البريد المجاني من الهوت ميل عبر برنامج الاوت لوك للهوت ميل pop وكيفية طريقة اعداد البريد وماهو ملقم.
سلمان حمد الراشد -الرياض
- اشكر القائمين على القرية الالكترونية واستفساري عن البريد وطريقة جلبه من الهوت ميل علما بان لدي الاوت لوك اكسبريس 5 الجديد العربي وقمت بعمل حساب آخر في الهوت ميل ولم تنجح محاولة جلب البريد علما بأني تأكدت من تسجيل الحساب؟,, وأتمنى افادتكم لنا وعدم الاكتفاء بذكر برامج الجلب بل الطريقة,, وايضا هناك موضوع مهم وهو برامج الاختراق الهكرز الحماية منها وطريقة عملها وآثارها على مستخدمي الشبكة.
زياد العيسى- عنيزة
- نشكركم على تواصلكم مع الصفحة، وبالنسبة لجلب البريد الالكتروني من المواقع المجانية والتي تعتمد على بروتوكول html, فاننا نفيدكم باننا قمنا بتجربة ذلك فعلياً ونجحت عملية الجلب, واما مع بريد موقع شركة مايكروسوفت Hot Mail فتحدث مشكلة في عملية الجلب بالنسبة للبريد القديم فقط, ولكننا لاحظنا انه اذا تم انشاء بريد الكتروني جديد من خلال برنامج Outlook Express 5 بالنقر على امر انشاء بريد على Hot mail من خلال قوائم المساعدة Help وذلك اثناء الاتصال بشبكة الانترنت فان البرنامج يستطيع جلب هذا البريد دون ادنى مشاكل.
ولتكوين حساب جديد لجلب بريد Hotmail بعد عملية التسجيل الجديدة لعنوان بريدي.
من قائمة ادوات TOOLS حسابات ACCOUNTS يتم اختيار قائمة Mail ثم النقر على الامر Mail/ Add, ثم ادخال الاسم المراد للعرض على الرسالة المرسلة, Next, وفي حقل E-Mail Address يتم كتابة العنوان البريدي كاملا مثل:
NEXT.albkr 2000 * hotmail. com بعد ذلك اختر برتوكول http, بعد ذلك النقر على الامر NEXT, ثم كتابة الاسم وكلمة المرور الخاص للدخول لبريد الموقع NEXT ثم النقر على الامر FINISH, وبذلك يكون قد تم تكوين حساب لموقع البريد، وكما ذكرنا فان اي بريد مسجل جديد عن طريق برنامج Outlook Express 5 سيتم جلب كافة الرسائل دون اي مشاكل تذكر.
وبالنسبة لبرامج الهاكرز والحماية منها فقد تم التطرق اليها في الحلقات السابقة واهلا باستفسارات الجميع.
***
انشاء بريد على الياهو
- كيف اكون بريد الكتروني على Yahoo، ارجو ان يكون الجواب بالتفاصيل؟
H.A.H بريد الكتروني
- يستطيع اي متصل بشبكة الانترنت انشاء عنوان بريدي الكتروني مجاني خاص به, وتتفق معظم مواقع البريد المجانية تقريباً في طريقة تقديم التسجيل وتعبئة نموذج الاشتراك, وانصح كل مستخدم يرغب بانشاء عنوان بريدي خاص به بان يقوم بادخال كافة المعلومات الصحيحة ضمن حقولها, وذلك ليتاح له مستقبلا في حالة فقدان كلمة المرور السرية ومفتاحها, من الوصول لبريده واستعادته من خلال توجيه رسالة الى المشرفين على موقع البريد حيث يستطيعون من خلال التحقق من صحة المعلومات من هوية صاحب البريد, وطبعاً ستكون المعلومات الحقيقية هي المفتاح بهذا الخصوص,ولانشاء بريد الكتروني في ياهو Maill Yahoo يتم ادخال العنوان التالي:
http;// www. mail. yahoo. com ومن قائمة I ' m a New User يتم النقر على الامر Sing me Up! وستظر شاشة اتفاقية التسجيل في البريد يتم النقر على الامر I Accept, بعد ذلك تظهر شاشة اخرى وهي تتكون من ثلاثة اشياء رئيسية وهي ما يلي:
- معلومات الاسم والرقم السري بالنسبة للبريد المجاني يمكن ادخال اسم مستعار .
- المعلومات الحقيقية لطالب خدمة البريد يفضل ادخالها بشكل صحيح , مع العلم بأنها تتمتع بسرية كاملة ولا يمكن الاطلاع عليها الا بالحصول على الاسم وكلمة المرور الخاصة بالبريد.
- تحديد مجال اهتمامات طالب الخدمة, ليتم اعلامه بكل جديد في مجال اهتمامه,والنموذج الذي سيظهر يتطلب ادخال المعلومات الاسم او الرمز المطلوب للبريد وكلمة المرور مفتاح كلمة المرور الاسم الاول والاخير الحقيقي تاريخ الميلاد الدولة المدينة , وعند الانتهاء يتم النقر على الامر Submit this form, وسوف يقوم الموقع بالتحقق من عدم تكرار وجود الاسم مسبقاً ضمن قائمة المشتركين.
***
إرسال البريد من غير تصفح
- كيف يمكنني ارسال البريد والملفات بدون الدخول الى اي موقع بريدي في الانترنت او بدون وجود انترنت في جهازي وذلك بواسطة outlook او Outlook express, ولكم مني جزيل الشكر.
أمجد الجنباز- بريد الكتروني
- نشكرك على تواصلك مع الصفحة, وبالنسبة للسؤال فانه يمكن تشغيل برنامج Outlook Express بوضع عدم الاتصال بالانترنت, ويمكن الانتقال الى قائمة ملف/جديد/ رسالة بريد File/ New/ Mail Message, وفي حقل المرسل اليه يتم وضع العنوان البريدي مثل Evillage * suhuf. net. sa ثم كتابة موضوع الرسالة ضمن حقل Subject وكتابة نص الرسالة ضمن الحقل المخصص,, ولارسال ملف يمكن الانتقال الى قائمة ادراج Insert ثم ملف مرفق File Attachment, ثم يتم تحديد اسم الملف واختيار الامر ارفاق Attach, وبعد الانتهاء يمكن النقر على امر ارسال البريد Send الى مجلد الصادر.
وفيما بعد وعند الاتصال بشبكة الانترنت يمكن تشغيل برنامج Outlook Express ثم اختيار الامر ارسال/ تلقي Send and Receive All وسوف يقوم البرنامج بارسال واستقبال كافة الرسائل المضافة بحسابات البريد.
***
التلفزيون بدلا من الشاشة
- الاخ/ خالد البكر احب ان اشكرك على ما تبذله من جهود واعرض عليك استفساري وهو انني امتلك شاشة 14 بوصة وقد عانيت الكثير بعدما اشتركت بالانترنت من كثرة التصفح والتركيز ففكرت ان اشتري اكبر ولكن لاحظت مرة باحدى القنوات الفضائية برنامج على الحاسب المهم انني رأيتهم يستخدمون شاشة تلفزيون عادية وليست شاشة كمبيوتر, فهل من الممكن ان استخدم التلفزيون العادي ذا الحجم 21 بوصة بدلا من أن اشتري شاشة جديدة واذا كان كذلك فما هي الطريقة لذلك.
خلف عويض المطيري- ابو فارس
- اشكرك على ثنائك وتواصلك مع الصفحة وبالنسبة للاجابة على السؤال السابق فأنني افيدك بأنه يمكن استخدام شاشة التلفزيون كشاشة عرض لجهاز الكمبيوتر اذ توفر معظم بطاقات العرض الجديدة VGA CARD خاصية العرض على التلفزيون TV OUT من خلال المخرج المخصص بالبطاقة ولكن اود ان اشير بان من عيوب شاشة التلفزيون انها ليست دقيقة العرض للنصوص والرسومات كما هو الحال مع دقة عرض شاشات الكمبيوتر المخصصة والتي تصل نسبة عرضها الى 1024X1280, وشاشات الكمبيوتر في الوقت الحالي تباع بأسعار منخفضة جدا ولذلك انصحك باقتناء شاشة بحجم 17 نوع ACER بقيمة 880 ريالا تقريبا وهي مفيدة لمستخدمي شبكة الانترنت, ونتلقى استفساراتكم على الفاكس رقم 4871063 و 4871064 او على بريد الصفحة الجديد Evillage * suhuf. net. sa او Evillage * Al-Jazirah. com الذي سيتم الغائه في الايام القادمة.
خالد عبدالرحمن البكر
albkr 2000 * hotmail. Com

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
منوعــات
عزيزتي
ملحق ريـاض الخبراء
المحرر الأمني
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved