Wednesday 15th September, 1999 G No. 9848جريدة الجزيرة الاربعاء 5 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9848


التابع الزلزالي ,, يجبر سكان إسطنبول على المبيت في الشوارع

* أنقرة - طهران - الوكالات
ذكر تلفزيون إن,تي,في الخاص ان عمال الانقاذ واصلوا صباح أمس الثلاثاء عملية البحث عن ثلاثة اشخاص يعتقد أنهم مازالوا محتجزين تحت الانقاض بعد التابع الزلزالي الذي ضرب غرب تركيا أمس الأول الاثنين.
وقد تأكدت وفاة ستة أشخاص نتيجة التابع الزلزالي الذي بلغت قوته 5,8 درجات على مقياس ريختر ليكون بذلك أكبر تابع زلزالي يضرب البلاد منذ الزلزال المدمر الذي راح ضحيته أكثر من 15 ألف شخص الشهر الماضي.
وقالت وكالة انباء الأناضول ان فرق الانقاذ تمكنت الليلة قبل الماضية من انتشال شخصين من تحت انقاض مبان منهارة، واضافت ان فرق الانقاذ تبذل جهودا حثيثة لتخليص ثلاثة آخرين.
وبلغ عدد من اصيبوا بجراح 422 شخصا اصيب معظمهم بكسور بعد ان دفعهم الذعر الى القفز من النوافذ والشرفات عند وقوع التابع الزلزالي في الساعة 2,55 مساء بالتوقيت المحلي 11,55 بتوقيت جرينتش .
وقد قضى الآلاف من سكان مدينة اسطنبول ليل الاثنين/ الثلاثاء في الشوارع خشية حدوث زلزال أكثر قوة رغم انه لم تقع وفيات أو اضرار في تلك المدينة.
من جهة أخرى افادت وكالة الانباء الايرانية ان سفير تركيا الجديد في ايران توران مورالي عبر عن ارادة حكومته في القيام بخطوات كبيرة لتحسين العلاقات مع ايران.
واضافت الوكالة ان مورالي الذي تولى مهامه اخيرا قال ايضا ان السلطات التركية لديها ارادة سياسية بتقوية العلاقات الثنائية وذلك خلال لقاء مع رئيس الجمارك الايرانية مهدي كربازيان.
وأوضحت ان كربازيان شكا خلال اللقاء من القيود التي تضعها الجمارك التركية على مرور الشاحنات والركاب الايرانيين على الحدود، فرد مورالي قائلا ان هذه المشكلة يفترض ان تتم تسويتها سريعا .
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
منوعــات
عزيزتي
ملحق ريـاض الخبراء
المحرر الأمني
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved