Wednesday 15th September, 1999 G No. 9848جريدة الجزيرة الاربعاء 5 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9848


لمتابعة مسيرته وأهدافه
الأمير عبدالمجيد ترأس اجتماع إدارة مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة

* المدينة المنورة - مروان عمر قصاص
ترأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة ورئيس مجلس إدارة مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة الاجتماع الثاني عشر لمجلس إدارة المركز صباح أمس الثلاثاء وقد عرض المدير العام للمركز إنجازات العاملين فيه خلال المدة بين الاجتماع السابق والحالي وأهمها تنفيذ مشروع الإنتاج والتسويق الذي بدأ به المركز في شهر رمضان الماضي, وقدم فيه انتاجا ثقافيا عن المدينة المنورة في برامج حاسوبية عن عمارة المسجد النبوي الشريف وفيليما وثائقيا عن المدينة المنورة بين الماضي والحاضر وموسوعة حاسوبية عن المدينة المنورة اضافة إلى الكتب المتخصصة في تاريخ المدينة المنورة ومعالمها والهدايا التي تذكر بها، وقد أقام المركز مواقع تسويقية في المنطقة المركزية لعرض وبيع هذه المنتجات لأهل المدينة المنورة وزوارها تحقق فوائد ثقافية في توصيل المعلومات والهدايا التذكارية للجمهور وفوائد مادية تساعد المركز على تحقيق مشروعاته.
ومن الإنجازات التي عرضها مدير المركز مجسم المدينة المنورة القديمة وهو مجسم ضخم تبلغ مساحته 45 مترا مربعا وهو مصنوع من مادة الميلامين الصلبة يمثل الحالة العمرانية للمدينة المنورة في مطلع العهد السعودي 1344ه ويوحي بدلالتها الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والأمنية.
حينما كانت معظم شوارع المدينة تلتف داخل سورين تاريخيين وتمتد شوارع أخرى خارج نطاقهما في تطلع إلى النمو والامتداد.
ويتصل بالمجسم عرض لقاعدة معلومات متخصصة بالمدينة المنورة تقدم المعلومات الوافية عن أي موقع من مواقع المدينة المنورة في ذلك الوقت.
ومن الإنجازات التي حققها المركز مشاركاته الفعالة في مهرجان المدينة المنورة الثاني أهمها: معرض الحاسب الآلي والاتصالات الذي حقق نجاحا كبيرا والمسابقة الثقافية التي أجراها على شبكة الانترنت وتأسيس نادي الانترنت الذي ما زال يقدم خدماته للجمهور.
وقد تم عرض برنامج لحفظ الوثائق أعده المركز يسهل حفظ صور الوثائق ونصوصها واسترجاع المعلومات منها بعد ذلك درس المجلس المقترحات المقدمة لتعزيز مشروع الانتاج والتسويق ووافق على دعم المشروع وتطويره وخصوصا في مجال انتاج البرامج الثقافية المتطورة.
واستعرض المجلس مشروع موسوعة مطبوعة عن المسجد النبوي ووجه إلى دراسة بنودها بدقة لإخراج الموسوعة بما يتناسب مع مكانة المسجد النبوي الشريف في نفوس المسلمين.
واستعرض المجلس بعد ذلك الأوضاع المالية للمركز واتخذ القرارات المناسبة لدعمها كي يتمكن المركز من إنجاز مشروعاته الطموحة في خدمة المدينة المنورة.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
منوعــات
عزيزتي
ملحق ريـاض الخبراء
المحرر الأمني
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved