Wednesday 15th September, 1999 G No. 9848جريدة الجزيرة الاربعاء 5 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9848


إلى جانب أنشطتها في خدمة المجتمع
731 طالباً وطالبة في جمعية تحفيظ القرآن برياض الخبراء

*رياض الخبراء - صالح الدواس
تواصل الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم نشاطها في تلاوة وحفظ القرآن الكريم من خلال الحلقات المنتشرة في مساجد المحافظة وبعض المراكز المجاورة وتشرف هذه الجمعية على ست عشرة حلقة للبنين وثلاث عشرة حلقة للبنات وهي مفصلة كالتالي:
(1) حلقة سهل بن سعد الساعدي رضي الله عنه في مسجد الوهيبي وتنقسم إلى أربع حلق ثلاث منها للمرحلة الابتدائية والرابعة للمرحلتين المتوسطة والثانوية ويدرس فيها 79 طالباً.
(2) حلقة الامام الشافعي رحمه الله في مسجد الامام الشافعي وتنقسم إلى قسمين قسم للمرحلة الابتدائية بعد صلاة العصر وقسم للمرحلتين المتوسطة والثانوية بعد صلاة المغرب ويدرس في هذه الحلقة 40 طالباً.
(3) حلقة طلحة بن عبيدالله - رضي الله عنه - في مسجد المحطة وتنقسم إلى قسمين قسم للمرحلة الابتدائية وقسم للمرحلة المتوسطة ويدرس فيها 48 طالباً.
(4) حلقة عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - في مسجد الحماد للمرحلتين المتوسطة والثانوية وكذلك المرحلة الجامعية ويدرس فيها 12 طالباً ووقت هذه الحلقة بعد صلاة العصر.
(5) حلقة عمار بن ياسر - رضي الله عنه - في مسجد الاوقاف للمرحلتين المتوسطة والثانوية وكذلك المرحلة الجامعية ويدرس فيها 20 طالباً.
(6) حلقة حمزة بن عبدالمطلب رضي الله عنه في مسجد النفيد للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة ويدرس فيها 17 طالباً ووقت هذه الحلقة بعد صلاة المغرب.
(7) حلقة سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه التجريبية في مسجد سعد بن أبي وقاص حيث تم افتتاح هذه الحلقة حديثاً وهي للمرحلة الابتدائية ويدرس فيها 30 طالباً.
(8) الحلقة المكثفة في مسجد الامام الشافعي - رحمه الله - وهذه الحلقة يدرس فيها 5 طلاب وحفظهم متفاوت فمنهم من حفظ القرآن كاملاً ويراجع ما حفظه ومنهم من حفظ النصف ومنهم من حفظ عشرة أجزاء ويتم التركيز عليها حتى يتم تخريجهم بعد اجتيازهم للاختبار.
أما الحلق التي في خارج المحافظة فهي ثلاث حلق في جامع القرين وهي كالتالي:
(9) حلقة ابن القيم ويدرس فيها 25 طالباً وهي للمرحلتين المتوسطة والثانوية.
(10) حلقة ابن رجب للمرحلة الابتدائية ويدرس فيها 38 طالباً.
(11) حلقة ابن كثير للمرحلة الابتدائية ويدرس فيها 28 طالباً.
أما الحلق الخاصة بالبنات فعددها 12 حلقة في محافظة رياض الخبراء وتدرس فيها 179 طالبة مقسمة على عدة مراحل قسم للمرحلة الابتدائية وقسم للمرحلة المتوسطة وقسم للمرحلة الثانوية وقسم للمرحلة الجامعية وأخيراً قسم الأمهات.
حلقة خاصة بمركز القرين للبنات للمراحل الثلاث ابتدائي ومتوسط وثانوي وتدرس فيها 20 طالبة وجميع هذه الحلق قائمة على نفقة المحسنين من أبناء هذه المملكة الحبيبة.
هذا بالاضافة إلى نشاط الجمعية في خدمة المجتمع في الاجازات الصيفية فقد دأبت في الأعوام السابقة على تبني المراكز الصيفية ودور القرآن الكريم بالتعاون مع وزارة المعارف والرئاسة العامة لتعليم البنات.
وفي هذا العام كان لها نشاط مميز وملموس في إقامة مركز صيفي باشراف الادارة العامة للتعليم بالقصيم أقيم بمتوسطة رياض الخبراء.
ضم أكثر من 150 طالباً مارسوا خلاله مختلف الأنشطة من حلقات القرآن الكريم والمسابقات الثقافية والدروس التربوية - والبحوث والزيارات - الرحلات - الدورات التدريبية.
ومن هذه الزيارات - الاذاعة - شركة كهرباء القصيم - الدوائية - مصنع مياه صحتين والمسجد النبوي الشريف.
أما الدورات فقد شملت الحاسب الآلي، الخط العربي، الاسعافات الأولية.
ومن الأنشطة الخارجية,, المسابقات العائلية زيارة كبار السن.
كما أقامت الجمعية داراً للقرآن الكريم بالتعاون مع مندوبية رياض الخبراء استفاد منها أكثر من 150 طالبة ويدرس بها 7 معلمات.
ذكر ذلك ل الملحق رئيس الجمعية الأستاذ عبدالله محمد الدواس.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
منوعــات
عزيزتي
ملحق ريـاض الخبراء
المحرر الأمني
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved