Wednesday 15th September, 1999 G No. 9848جريدة الجزيرة الاربعاء 5 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9848


مدير المجموعة نفى تعرضه لقضية القدس في اتصال مع عصمت عبدالمجيد
العرب الأمريكيون يرحبون بلقاء الجامعة العربية وديزني

* واشنطن- أ,ف,ب
عبرت لجنة العرب الاميركيين لمكافحة التمييز عن ارتياحها للقاء المقبل بين جامعة الدول العربية ومجموعة ديزني التي ستنظم معرضا يضم جناحا اسرائيليا يقدم القدس عاصمة للدولة العبرية.
وقالت رئيسة اللجنة هالة مقصود لوكالة فرانس برس نعتقد ان هذا اللقاء سيعقد قريبا جدا وان ديزني تبرهن على ارادتها عدم اثارة مشاعر العرب والمسلمين في جميع انحاء العالم .
واعلنت الجامعة العربية في قرار اعتمده المجلس الوزاري في ختام جلسته تشكيل لجنة مكلفة اجراء الاتصالات اللازمة مع مجموعة ديزني لضمان عدم استغلال اسرائيل للمعرض لاغراض سياسية.
وذكر الامين العام للجامعة عصمت عبدالمجيد انه تلقى مكالمة هاتفية من مدير مجموعة ديزني مايكل آيزنر اعرب فيها عن اسفه الشديد ونفى تعرضه للعرب او لقضية القدس.
وقالت رئيسة اللجنة التي تضم حوالي ثلاثين الف عضو في الولايات المتحدة اذا كانت هناك اشارات الى القدس العربية كجزء من القدس الاسرائيلية فاننا نأمل ان تحاول ديزني ازالتها .
وتعتزم الدولة العبرية اقامة جناح في اطار معرض لشركة والت ديزني حول الالفية الجديدة يقدم القدس على انها عاصمتها, وحسب مشروع الجناح الاسرائيلي يمر الزائر عبر بناء يمثل باب الخليل الذي يؤدي الى الحي القديم في المدينة المقدسة, وسيعلوالباب الشمعدان الذي يرمز الى الدولة العبرية.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
منوعــات
عزيزتي
ملحق ريـاض الخبراء
المحرر الأمني
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved