Tuesday 21st September, 1999 G No. 9854جريدة الجزيرة الثلاثاء 11 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9854


خلال ترؤسه لاجتماع مجلس الوزراء ومتحدثاً عن الاحتفاء باليوم الوطني
نائب خادم الحرمين الشريفين :مطالبون بتعزيز البناء والمملكة ماضية نحو الارتقاء بالوطن

* الرياض - واس
رأس نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر أمس الاثنين بقصر اليمامة بمدينة الرياض.
وتحدث سمو نائب خادم الحرمين الشريفين في بداية الجلسة عن احتفاء المملكة العربية السعودية هذه الأيام بمناسبة يومها الوطني التاسع والستين الذي يصادف يوم الخميس الثالث عشر من شهر جمادى الآخرة حيث أعلن جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله توحيد أرجاء البلاد كافة تحت اسم المملكة العربية السعودية.
وقال سموه اننا ونحن نجني ثمار جهاد الملك المؤسس رحمه الله ونستفىء في ظلال الأمن والاستقرار والرخاء والرفاهية الذي أرسى أسسه فنحن ابناء هذا الوطن مطالبون ليس بالمحافظة على المكتسبات والمنجزات التي تحققت فحسب وانما العمل على تقوية وتعزيز البناء والسير على منهجه القويم طيب الله ثراه في تحقيق المزيد من التقدم والرقي في اطار التنمية الشاملة لمصلحة الوطن والمواطن.
وأوضح معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي في بيانه لوكالة الانباء السعودية عقب الجلسة ان صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز, أكد ان المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ماضية بفضل الله وتوفيقه ثم بتلاحم أبنائها الذين يسهمون بعطاءاتهم الخيرة بكل ثقة واقتدار نحو الارتقاء بالوطن وجعله في مصاف الدول المتقدمة.
واشار وزير الاعلام الى ان المجلس استمع اثر ذلك وبتوجيه كريم الى تقرير حول أوضاع السوق البترولية العالمية ونتائج اجتماعات معالي وزير البترول والثروة المعدنية بوزيري البترول الجزائري والايراني في جدة الاسبوع الماضي اللذين تشارك المملكة العربية السعودية بلادهما في أهمية استمرار العمل في التخفيضات في انتاج البترول والتقيد بها بشكل تام حتى نهاية مارس من العام 2000م وكذلك استمع الى تقرير عن اجتماعات أصحاب المعالي وزراء البترول في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يوم السبت الماضي في الرياض المؤيدة لهذا الاتجاه.
وأعرب سمو نائب خادم الحرمين الشريفين عن ارتياح المملكة لجهود كافة الدول داخل أوبيك وخارجها في تحقيق الاستقرار في السوق البترولية الدولية.
وانهى وزير الاعلام بيانه لوكالة الأنباء السعودية مفيدا ان المجلس بعد استعراضه جدول الأعمال وافق على عدد من حالات التعيين والنقل للمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة في بعض الأجهزة الحكومية وذلك على النحو التالي:
1- تعيين سمو الأمير مشعل بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز على وظيفة مستشار بالمرتبة الخامسة عشرة بالحرس الوطني.
2- تعيين سمو الأمير محمد بن منصور بن عبدالله بن جلوي على وظيفة وكيل مساعد بالمرتبة الرابعة عشرة بالحرس الوطني.
3- تعيين المهندس مازن بن أبوالمهدي حمزة خاشقجي على وظيفة مدير عام مطار الملك فهد الدولي بالمرتبة الرابعة عشرة.
4- نقل حسن بن علي الجاسر الشهري من وظيفة أمين عام مجلس المنطقة بامارة المنطقة الشرقية بالمرتبة الرابعة عشرة الى وظيفة مدير عام مكتب سمو أمير المنطقة الشرقية المصنفة بالمرتبة الرابعة عشرة.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
مشكلة تحيرني
منوعــات
القوى العاملة
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved