Tuesday 21st September, 1999 G No. 9854جريدة الجزيرة الثلاثاء 11 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9854


رفع برقيات شكر للأمير نايف وسمو نائبه
اختتام الاجتماع الثامن لقادة ومديري حرس الحدود بدول الخليج
رئيس الدورة لـ الجزيرة : البدء في تنفيذ الخطة التدريبية الخمسية لأجهزة حرس الحدود بدول الخليج
إحداث أقسام مختصة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في أجهزة حرس الحدود بالدول الأعضاء

* الرياض - سعد العجيبان
رفع قادة ومديرو حرس الحدود وخفر السواحل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية برقيات شكر لصاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الامير احمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشئون الامنية على ما قدموه من دعم لاعمال الاجتماع الثامن لقادة ومديري حرس الحدود وخفر السواحل بدول الخليج الذي اختتم اعماله صباح امس بقصر المؤتمرات بمدينة الرياض.
وقد عقد رؤساء واعضاء الوفود المشاركة جلسة مغلقة تم فيها مراجعة التوصيات النهائية للاجتماع قبيل الجلسة الختامية.
واشتملت الجلسة الختامية من الاجتماع على كلمة لرئيس الوفد الاماراتي رئيس الدورة الحالية قائد حرس الحدود بدولة الامارات العربية المتحدة العميد ركن بحري عبدالرحمن صالح شلواح اعلن خلالها اختتام اعمال الاجتماع الثامن لقادة ومديري حرس الحدود وخفر السواحل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مؤكدا ان رؤساء الوفود المشاركين بذلوا ما في وسعهم للارتقاء بكل ما من شأنه دعم اواصر الروابط وتحقيق العمل الامني المنشود لنتمكن من توفير الامن والطمأنينة والاستقرار لمواطني ومقيمي دول الخليج.
وابان شلواح ان دول المجلس تجاوزت جميع الصعاب والعقبات التي من الممكن ان تواجهها وذلك بفضل التعاون والتآزر المثمرين لتحقيق ما نصبو اليه من أهداف.
وافاد رئيس الوفد الاماراتي ان دول المجلس حققت على مدى السنوات القليلة الماضية انجازات ملموسة في مختلف المجالات التي كان من شأنها توثيق الروابط بين دول مجلس التعاون الشقيقة مشيرا الى ان العمل قائم والجهود مبذولة للوصول الى الغايات النبيلة المرجوة التي رسمها اصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
بعد ذلك القى مدير عام حرس الحدود الفريق ركن طلال بن محسن العنقاوي كلمة اوضح فيها ان توصيات الاجتماع ستحقق - بمشيئة الله - مزيدا من التقارب وانجاز الاعمال الموكلة لقطاعات حرس الحدود وخفر السواحل بدول الخليج والى مسئولياتها الكبيرة في حماية حدود دولها.
ورفع العنقاوي الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الامير احمد بن عبدالعزيز وسمو مساعد وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز على ما قدموه من دعم وتوجيه لرعاية هذا الاجتماع وانجاحه بما يتوافق وطموحات شعوب دولنا.
ومن المقرر ان تستضيف دولة البحرين اعمال اجتماع الدورة التاسعة لقادة ومديري حرس الحدود وخفر السواحل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
رئيس الدورة الثامنة ل الجزيرة :
واوضح العميد بحري ركن عبدالرحمن صالح شلواح قائد حرس الحدود وخفر السواحل في دولة الامارات العربية المتحدة ورئيس الدورة الحالية من الاجتماع انه تم التوصل الى نتائج وتوصيات من شأنها الارتقاء بالعمل الامني المشترك في مجال اختصاصات حرس الحدود وخفر السواحل.
وابان في تصريح ل الجزيرة ان المجتمعين ناقشوا موضوع خطة التدريب الخمسية لاجهزة حرس الحدود وخفر السواحل في دول مجلس التعاون وأوصوا باعتماد البدء في تنفيذ الخطة التدريبية التي وافق عليها اصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول المجلس ويترك لكل دولة تنفيذ الخطة وفقا لاحتياجاتها وامكاناتها.
وافاد شلواح ان المجتمعين ناقشوا موضوع تبادل المعلومات وتركيب اجهزة من شأنها ان تحقق السرية التامة في هذا المجال كما تم الاتفاق على بدء ارسال نشرات واحصاءات دورية بين دول المجلس التعاون ربع سنوية تتضمن جميع الحالات الضبطية والاجرائية بشكل عام حتى تكون جزءا من تبادل الخبرات بين الدول الاعضاء.
وقال ان المجتمعين ناقشوا خلال جلسات العمل من اجتماعهم موضوع مراقبة البيئة البحرية وحمايتها من التلوث مفيدا انه بناء على الدراسة التي قدمت سابقا في هذا المجال واوصى المجتمعون بضرورة تضافر الجهود ودعم هذا العمل لما له من اهمية بالغة بدوام مراقبة التلوث البحري وكذلك رصد صورة متكاملة لما يحصل من تلوث ومخالفات بيئية تلحق ضرراً بالبيئة البحرية في المنطقة.
واتفق المجتمعون على مناقشة هذا الموضوع مع الجهات المسئولة في الدول الاعضاء وعرض النتائج في الاجتماع القادم المنعقد في دولة البحرين.
واضاف شلواح انه بناء على تنامي ظاهرة تهريب المخدرات عن طريق المنافذ البرية والبحرية والجوية فقد اتفق المجتمعون على اهمية الحد من تهريب المخدرات الى دول مجلس التعاون واوصوا بزيادة التنسيق والتعاون فيما بينهم وبين الادارات المختصة في هذه الدول للحد من هذا الخطر.
وافاد ان المجتمعين يرون احداث اقسام مختصة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في اجهزة حرس الحدود لتحقيق مزيد من التنسيق والتعاون في هذا المجال وعلى هامش الجلسة الاختتامية تبادل رؤساء واعضاء الوفود المشاركة الهدايا التذكارية.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
مشكلة تحيرني
منوعــات
القوى العاملة
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved