Tuesday 21st September, 1999 G No. 9854جريدة الجزيرة الثلاثاء 11 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9854


تسببت في إصابة 21 شخصاً تركياً
هزات جديدة تضرب تركيا وشمال اليونان

* أثينا - (د, ب, أ)
هزت زلازل جديدة مناطق غرب تركيا وشمال اليونان في وقت مبكر من أمس الاثنين وذكرت تقارير أن 21 شخصا أصيبوا بجراح في تركيا إلا أنه لم ترد تقارير عن وقوع إصابات في اليونان.
ففي تركيا هز الزلزال المنطقة القريبة من أد اباز اري بالقرب من مدينة إزميت التي منيت بأسوأ الأضرار في الزلزال المدمر الذي وقع الشهر الماضي وأسفر عن مقتل أكثر من 15,600 شخص.
أما مركز الزلزال الذي هز اليونان فكان تحت البحر بين جزيرتي ساموثراكي وثراس.
من ناحية اخرى فتحت المدارس في منطقة أثينا أبوابها للفصل الدراسي لهذا العام بعد أسبوعين من الموعد المقرر وذلك بعد أن أوقع الزلزال العنيف الذي ضرب مدينة أثينا أضرارا بنحو 465 مدرسة, واضطر عدد من الطلاب إلى الالتحاق بمدارس بعيدة عن أماكن سكنهم.
وفي مقر الأمم المتحدة بنيويورك أعلن كل من جورج باباندريو وزير خارجية اليونان وإسماعيل جيم وزير خارجية تركيا أنهما سيقدمان خطة للأمم المتحدة من أجل الإسراع في تشكيل منظمة للتدخل السريع لمساعدة ضحايا الزلزال.
وقال وزيرا الخارجية أنهما سيعملان على وضع تفاصيل للخطة بناء على التجارب المستفادة من الزلازل الأخيرة التي ضربت بلديهما وذلك من أجل تقديم مشروع قرار للأمم المتحدة في وقت قريب.
وقد بدأ التحسن في العلاقات التي تتسم بالعداء بين البلدين في أعقاب الزلازل العنيفة التي ضربت البلدين وسارع على إثرها كل طرف بإرسال المساعدات للطرف الآخر وفتحا صفحة جديدة من المشاورات.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
مشكلة تحيرني
منوعــات
القوى العاملة
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved