Tuesday 21st September, 1999 G No. 9854جريدة الجزيرة الثلاثاء 11 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9854


سؤال
؟
متى يتم تشغيل الهاتف الثابت في بلدة خصيبة؟

سكان بلدة خصيبة بمحافظة الاسياح يتساءلون متى يتم تشغيل الهاتف الثابت في البلدة حيث مضى عليه سنة وهي في انتظار تشغيله, فمتى يتم تشغيله في البلدة؟
فهد بن حامد الفريدي
عن أهالي خصيبة
---------------------------------
إشادة
شكراً وزارة الصناعة على استجابتكم السريعة
---------------------------------
التي استمرت 13 عاماً عبر رجال الاعمال بمنطقة حائل عن سعادتهم بعد انتهاء مشكلة المنطقة الصناعية بحائل على يد معالي وزير الصناعة والكهرباء وجهود وكيل الوزارة لشئون الكهرباء وذلك لايصال الكهرباء خلال الاسبوعين القادمين للمدينة الصناعية بحائل التي تسبب عدم وجود الكهرباء بها سابقاً الى قتل الحياة الصناعية فيها, وكانت الجزيرة وعبر صفحة وطن ومواطن قد تساءلت عن دور الغرفة التجارية بحائل والتي ورد للجزيرة رد من رئيس مجلس ادارتها الاستاذ احمد بن صالح السيف مبيناً ان المشكلة مازالت قائمة ورمى بالكرة في ارض وزارة الصناعة والكهرباء التي بادرت سريعاً وبتحرك مثمر نحو حل هذه المشكلة والتي استمرت لسنوات عديدة بلا حل وسط لمعاناة الصناعيين والتجار بالمنطقة وهكذا تؤكد الجزيرة تميزها الدائم وحضورها المثمر والفعال.
الزملاء بمكتب حائل تلقوا العديد من مكالمات الشكر والثناء.
مكتب الجزيرة بحائل
---------------------------------
مطالب مختصرة
---------------------------------
من يوقف الأخطاء المتكررة في نتائج الامتحانات
في الآونة الاخيرة من الأعوام الدراسية الماضية كثرت التساؤلات حول الاخطاء المتكررة في نتائج الاختبارات خصيصا في الجامعات فكم سمعنا وسمعتم عن طلاب قد وجدوا اخطاء في نتائج اختباراتهم فهذه الاخطاء قد تكون او كانت فادحة لبعض الطلاب فخطأ في درجة واحدة في إحدى المواد قد يكلف الطالب فصلاً دراسياً كاملاً ان لم يكن مستقبله ككل.
فهذه الاخطاء قد اصبحت امراً طبيعيا يحدث باستمرار في نهاية كل فصل وكأنما كان من اساسيات النتائج، وانا لا اقول بان الانسان معصوم عن الخطأ ولكن تكرار هذا الخطأ باستمرار يعطي انطباعاً بعدم وجود المراقبة الصارمة التي تحتم العقوبة لمن يتكرر منه الخطأ سواء من جامع الدرجات او مدخلها جهاز الحاسوب او من جهاز الحاسوب نفسه.
ووجود لجنة مراجعة او بمعنى اصح مدققة في النتائج النهائية قد تحد من تكرار هذه الاخطاء الفادحة.
مفرع عايش الدهمش
القيصومة
***
ضرورة وضع كبري للمشاة بهذا الشارع
يعاني التلاميذ والتلميذات الذين يسكنون شمال شارع العطايف بالرياض من صعوبات جمة في تجاوز شارع الخزان عابرين الى مدارسهم وذلك نظراً لكثافة وسرعة الحركة المرورية في الشارع الامر الذي يعرض حياتهم للخطر المحقق.
فلذلك اعرض على انظار معالي امين مدينة الرياض وفقه الله إنشاء جسر للمشاة يخدم التلاميذ والتلميذات بل والمارة عموما ويعين الجميع على تلافي خطر السيارات الداهم الذي قد يتعرضون له حال عبورهم الشارع.
شاكراً لكم حسن تجاوبكم، والله يرعاكم.
عمر بن موسى الحافظ
الرياض
---------------------------------
ملاحظة
الفحيل بالهدّار بحاجة إلى مدرسة متوسطة
---------------------------------
تعتبر بلدة الفحيل بالهدارإحدى القرى التابعة لمحافظة الأفلاج, ويوجد بها مدرسة الحسين بن علي الابتدائية, ويلتحق خريجو هذه المدرسة بمدرسة متوسطة اليرموك، ويتخرج من الصف السادس الابتدائي سنوياً عدد يتراوح مابين 15-20طالباً, ويلتحقون بمتوسطة اليرموك، ونلاحظ تدني المستوى الدراسي وذلك لاسباب عدة منها:
-اختلاطهم بطلبة لم يعرفوهم من قبل.
-بعد المدرسة عن منازلهم، مما ادى الى قلة زيارة اولياء الامور الى ادارة المدرسة.
هذا واتقدم الى المسئولين في وزارة المعارف وعلى رأسهم معالي وزير المعارف الدكتور/ احمد بن محمد الرشيد بانشاء مدرسة متوسطة تخص اهالي الفحيل.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حمد عبدالرحمن بن معيض آل عرفج النتيفات
الأفلاج- الهدار
---------------------------------
مستشفى المذنب بحاجة لجهاز أشعة مقطعي
---------------------------------
النقلة التكنولوجية في استخدام الاجهزة في مستشفياتنا لهي من صميم الحضارة والتقدم في عصر السرعة والتكنولوجيا وهذه النقلة التي قامت بها حكومتنا الرشيدة ممثلة في وزارة الصحة لهي تعتبر من النعم التي نشكر الله عليها اولاً وآخراً ومن ثم نشكر حكومة خادم الحرمين الشريفين,, حفظه الله والتي لا تألو جهداً في النظر من بعد باهمية وجود الاجهزة التي لها علاقة مباشرة بالمريض وتحل كثيراً من المشاكل التي تمس صحته, وفي هذا البلد المعطاء اهل الخير والعطاء كثيرون في دعم المستشفيات والمراكز الصحية بالاجهزة التي تحتاجها, ومستشفى محافظة المذنب واحد من المستشفيات الذي يخدم قرابة (120)مركزا وهجرة وسعته تبلغ (157)سرير بامس الحاجة الى جهاز عرض مقطعي بالاشعة عبر الكمبيوتر ستسكان ووجوده له الاثر البالغ على صحة المرضى حيث مانسبته 70% من الاعراض المرضية يتم معرفته عبره, ونرى وباستمرار يتم تحويل المرضى الى المستشفيات الاخرى بالرغم من ان حالاتهم مهمة يستوجب سرعة الكشف عليها ولكن الواقع انهم ينتظرون اليومين والثلاثة بسبب الزحام الذي تعاني منه مستشفيات المنطقة التي يتم التحويل اليها وتضطر ادارة المستشفى إلى نقل المريض إسعافياً حتى يتم إدخاله وتلاشي المواعيد ضرورة بسبب الحالات الخطرة التي تحصل وهذا الامر سبب احراجاً لإدارة المستشفى مع إدارة المستشفيات الاخرى في الحالات التي تحتاج الى سرعة في الكشف لكي يتم معرفة الحالة ومعالجتها باسرع وقت, والجهاز الآنف الذكر يحل الكثير من الحالات العصيبة ويكون عوناً في انقاذ حياة كل مريض.
لذا نأمل من معالي وزير الصحة د,اسامة عبد المجيد شبكشي النظر باهمية لهذا النداء والامل في تحقيقه في العاجل القريب.
ابراهيم بن عبدالكريم الشايع
عبدالرحمن بن عبدالله الناصر
محافظة المذنب
---------------------------------
طالباً من وزارة المواصلات تنفيذه
ربط حائل بالجوف عن طريق جبة بات ضرورياً
---------------------------------
إن مملكتنا الغالية شاسعة الاطراف متباعدة المدن، لذلك,, فالجهود الجبارة والعطاء السخي متواصل من قيادة والدنا خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله وسلمه - من كل مكروه,,آمين,.
شقت الجبال وذللت الصعاب ومهدت الرمال بطرق مزفلتة ربطت مملكتنا فيما بينها ومنها طريق (حائل- الجوف) والذي يبلغ طوله (350كلم) نفذ منه (100كم) طريق (حائل- جبة) وبقي الحلم المنتظر (جبة الجوف بطول 350كم)، فهذا الطريق يربط مدينتين (حائل والجوف) ليختصر مئات الكيلومترات، لتعم الفائدة من هذا الطريق الحيوي ابناء عاصمتنا (الرياض) كذلك زائري الديار المقدسة من اخواننا ابناء الحدود الشمالية.
وطريق (حائل جبة الجوف) له المردود الاقتصادي والتجاري لأبناء هذا الوطن الغالي، املنا في معالي وزير المواصلات احياء وتنفيذ مشروع (حائل- جبة - الجوف) ليكتمل الطريق المنتظر منذ سنوات طوال.
معالي الوزير,, إن اخوانكم المواطنين بانتظار بشراكم الخيرة التي هي شعاركم خدمة لهذا الوطن ومواطنيه وانتم من أهلها.
تركي عبدالله البكر
حائل
---------------------------------
هذا الشارع بجنوب الرياض يحتاج لصيانة
---------------------------------
أدعو المسؤولين بامانة مدينة الرياض لزيارة طريق الخرج وبالتحديد من تقاطع شارع النصر بالعزيزية مع طريق الخرج المتجه شمالا الى اشارة مصنع الأسمنت ليروا بأعينهم تلك الحفر والنتوءات الجبلية التي لايمكن ان يتصور شخص ان تكون في عاصمة بلادنا الحبيبة الرياض فمهما تكلمت ووصفت حالة الطريق الذي بقي على وضعه لسنوات مضت واخشى أن تمر عليه سنوات قادمة والامانة مشغولة عنه بتحسين وزفلتة شوارع اخرى سنويا وهي والله دون حاجة لذاك وها أنذا ادعوها للسير فيه لشدة النتوءات والمطبات التي لم اجد وصفا يليق بها وكذا أدعوها خلال جولتها الى التفرج على تلك المحلات التي جعلت من هذا الطريق المغلوب على امره مباسط لها ببلاش في غياب البلدية هناك او الرئيسية وارجو منها قبول دعوتي الصادقة للوقوف بنفسها على الحالة الراهنة لهذا الطريق الذي يئن سنوات وسنوات تحت كفرات السيارات الكبيرة والتريلات المحملة السائرة ليل نهار عليه دون رحمة خاصة انه مدخل الرياض الجنوبي.
حسين علي سليمان
---------------------------------
لحفظها من التلف والتمزق
تغليف وتجليد الكتب المدرسية أمر ملح!!
---------------------------------
ابدى عدد من الاباء واولياء امور الطلبة والطالبات ملاحظاتهم حول الكتب المدرسية التي تصرف لابنائهم وقالوا إن شكلها جميل واخراجها ومحتواها جيد بصرف النظر عن وجهات النظر للبعض حول هذه المناهج,, ولكن يتساءلون لماذا لم تقم وزارة المعارف والرئاسة العامة للبنات بتغليف هذه الكتب للابقاء عليها مدة أطول ورفع المعاناة والمشقة التي يتكبدها الطلاب والطالبات واسرهم من القيام بهذه العملية وشراء التجاليد والمغلفات البلاستيكية لهذا الغرض - مما يرهق كاهل الطالب او الطالبة وأسرتها.
ونحن اذ نتفق مع الطلبة والطالبات واولياء امورهم فيما ذهبوا اليه ونطالب الجهات التعليمية في بلادنا, ملاحظة مثل ذلك في المستقبل والاخذ بعين الاعتبار هذه الملاحظة,, لما لها من اثر ايجابي على الطالب ومدرسته ونستطيع ان نحافظ على الكتب من التلف اكبر مدة ممكنة وتستفيد منها الادارات التعليمية لتوزيعها مرة اخرى على الطلبة.
والله الموفق.
محمد أحمد السيد
أبها - الجزيرة
---------------------------------
لوحة إمارة مرات لم تستبدل إلى مركز مرات؟!
---------------------------------
لقد مضى على صدور نظام المناطق والمحافظات والمراكز أكثر من خمس سنوات ومركز مرات لاتزال لوحته القديمة موجودة حتى الآن باسم(امارة مرات) وبجوارها لوحة صغيرة لاتكاد ترى بالعين المجردة مكتوب عليها (مركز امارة مرات)! والسؤال الذي يتبادر الى الذهن لماذا لاتستبدل اللوحة القديمة بجديدة وكبيرة توضع في مكان بارز باسم (مركز مرات)؟! نتمنى أن نرى ذلك في القريب العاجل.
فهد الدايل
مدينة مرات
---------------------------------
تأخر توزيع الكتب الدراسية بحائل
---------------------------------
تجددت معاناة الطلاب السنوية في معظم مدارس منطقة حائل الابتدائية بسبب شح العديد من الكتب الدراسية المقررة في بعض مدارس المنطقة مما لم يتسلم معه بعض الطلاب كتبهم رغم تسلم الطلاب الآخرين للكتب.
ويؤكد معظم مديري المدارس بحائل لاولياء الامور ان المشكلة تكمن في توزيع ادارة المستودعات لاحتياج المدارس من الكتب الدراسية على الرغم من أن المستودعات الان لا تشكو من اي نقص ولكنها العشوائية التي اعتمدتها بإرسال الكتب مع سائقيها للمدارس خلال العطلة الصيفية دون حضور مندوب للتاكد من عدد الكتب أفرزت هذا النقص في بعض الكتب بعد عملية التوزيع على الطلاب.
وبين تأكيد مديري المدارس بعدم تسلم الكتب كاملة وتأكيد المستودعات بعكس ذلك مازالت معاناة الطلاب مستمرة وسط تذمر اولياء الامور الذين وجدوا ابناءهم ضحية لهذه الاجراءات وهذا الخلاف.
عبدالعزيز العيادة
حائل
---------------------------------
طالباً من وزارة المعارف وضع حل
هؤلاء المعلمون يطلبون تفريغهم للدراسة بالكلية
---------------------------------
لقد انتظرنا طويلا نحن المعلمين من حملة دبلوم كلية المعلمين حتى اتيحت لنا الفرصة لإكمال تحصيلنا العلمي للحصول على درجة البكالوريوس، وكان أملنا بالله ثم بالمسئولين كبيرا بأن تتم مراعاة ظروفنا العملية عند الموافقة على التحاقنا ببرنامج إكمال البكالوريوس دافعنا في ذلك متابعة وحرص معالي وزير المعارف الذي أكد أكثر من مرة وفي اكثر من مناسبة دعمه واهتمامه بشئون المعلمين وتوفير الجو المناسب لهم بالعمل لكي يستطيعوا تحقيق الأهداف التي وضعتها الوزارة.
ولكن عند التحاقنا بكلية إعداد المعلمين بالجوف صدمنا بالواقع حيث اصبح لزاما علينا أن نكون معلمين وطلابا في نفس الوقت ففي الفترة الصباحية الممتدة الى حوالي الساعة الثانية بعد الظهر نذهب الى مدارسنا لنؤدي واجبنا نحو إعداد جيل متعلم للوطن وبعد أن نفرغ من هذه المهمة علينا ان نهرول وبسرعة للعودة الى مقاعد الدراسة طوال الفترة المسائية من الساعة الثالثة وحتى العاشرة مساء وعليكم ان تتخيلوا وضعنا عندما نكون مشغولين طوال اليوم مما يؤثر علينا سلبا في أداء رسالتنا التعليمية في مدارسنا بحيث لانعرف هل نقضي الوقت المتبقي من المساء في تحضير دروس اليوم التالي لمدارسنا أو نقوم بعمل الواجبات المطلوبة منا كطلبة في الكلية وبين هذه وتلك تبرز الاحتياجات العائلية المتعددة التي تستلزم وجوب الوفاء بها كما أن البعض من الزملاء يسكن في مواقع تبعد 40 -50 كيلو مترا عن موقع الكلية مما يصعب مهمتهم.
لذا فإني اطرح هنا بين أنظار معالي وزير المعارف -وهو الحريص دائما على راحة المعلمين ودعمهم- مشكلتنا هذه مقترحا حلها من خلال الموافقة على منح حملة الدبلوم من المعلمين التفرغ الكامل عند الالتحاق في برنامج إكمال شهادة البكالوريوس، أو تخفيض نصاب المعلمين من الحصص بحيث لاتزيد عن (15) حصة في الأسبوع والله ولي التوفيق.
سلطان لطيف العطية
---------------------------------
عن طلبة إكمال البكالوريوس في كلية إعداد المعلمين بالجوف
اقتراح لأمانة مدينة الرياض لإنشاء مركز دليل مدينة الرياض
---------------------------------
كانت مساحة مدينة الرياض قبل عقود من الزمن صغيرة، واليوم ومع اتساع الرقعة وكثرة الاحياء والدوائر الحكومية والمستشفيات والطرق المهمة غيرها من المرافق يحتاج اليها المواطنون والمقيمون,, وقد يصعب على الكثير معرفة هذه الدوائر عند الاحتياج إليها,, فإن الحاجة صارت قائمة لوجود مركز الدليل الشامل لمدينة الرياض يخصص فيه هاتف لإرشاد المتصل الى مواقع الإدارات الحكومية ونحوها يحتذى فيه بمركز الاستعلامات الهاتفية، فنرفع للمسؤولين في الامانة هذا الرأي.
والله الموفق,.
تركي بن إبراهيم العريدي
---------------------------------
المشكلة سببها الصيانة
مزارع الحمادة بشقراء وانقطاع الكهرباء
---------------------------------
الكهرباء نعمة,, وفقدها في لهيب الحر وأوج الحاجة عذاب، ويزداد العذاب إذا كانت الصيانة لاتعبأ بك ولاباتصالك,, ووالله ان ما اكتبه الآن لهو حق واقع.
في منطقة الحمادة وهي اراض زراعية تتبع لمحافظة شقراء، ويوجد بها اكثر من مائتي مزرعة مسكونة باهاليها، لايمر اسبوع الا وينقطع عنهم التيار الكهربائي,, ولكن في الاسبوع الماضي بلغ الامر ذروته حيث انقطع التيار صباحاً واستمر الى قرابة فجر اليوم التالي ولم نجد الا سيارة صيانة واحدة تبحث عن الاعطال، فلما سألت المهندس قال: لايوجد إلا هذه السيارة؟!!
تخيل مزرعة بها رشاشات لسقيا المحصول الزراعي في حر شديد ماذا سيحصل لهذا المحصول إذا انقطع التيار الكهربائي!؟! إذا تجاوزنا مسائل الرحمة المصطنعة لنبحث عن الرحمة للبشر عند شركة الكهرباء فما مصير مئات العوائل في الحمادة إذا انقطع عنهم التيار وماذا عن الارزاق والمحاصيل المخزنة في الثلاجات الزراعية عندهم اللهم لا اعتراض على حكمك!؟
احبائي في جريدة الجزيرة ليقيننا التام بتبني هذه الجريدة لكل مايهم المواطن اضع هذا الموضوع بين أيديكم,, فمن المسئول عن العطل الحاصل في كهرباء محافظة شقراء,,؟ ومن سيحاسب المقصر هناك؟
اللهم سلّم سلّم
فهد السنيدي
عن أهالي الحمادة بشقراء
---------------------------------
باص نقل الطالبات لم يعد يتحمل الزحام
---------------------------------
قبل أيام وفي الساعة الواحدة ظهرا تقريبا وفي حي الملز بالرياض رأيت إحدى الحافلات التي تنقل الطالبات من نوع تويوتا كوستر موديل قديم مليئة بالطالبات حتى أن الطالبات وقفن على باب الحافلة الذي لم يغلق لشدة الزحام فرجعت بي الذاكرة إلى الحافلات التي تنقل الحجاج من منى الى الحرم أو من البطحاء الى الربوة أو الصناعية, ويعلم الله لقد خفت أن تحصل مأساة لإحدى هؤلاء البنات والأكثر من ذلك عجبا أن الحافلة عندما وقفت لتنزل منها إحدى الطالبات لم تستطع النزول من شدة الزحام إلا بعد أن نزل عدد منهن الى الأرض وتناولت الشنطة وأدواتها المدرسية والعباية من الشباك!! وبعد سؤال عرفت أن هذه الحافلة تابعة لمتوسطة وثانوية تحفيظ القرآن الثانية وهي الخاصة بنقل طالبات الملز والربوة فالى المسئولين بالرئاسة العامة لتعليم البنات أنقل هذه الصورة حتى لاتتكرر المأساة، حافلة قديمة يتضح ذلك من شكلها ولونها تنقل ضعف حمولتها والباب غير مغلق والبنات على الباب إضافة الى المعاناة التي تعانيها الطالبات من شدة الحر وطول الوقوف والعطش وبهذا العدد لن تصل البنات الى البيوت في وقت معقول ولاشك ان معالي الرئيس العام لم تصل إليه هذه الصورة ولايرضى عن ذلك لأن الرئاسة مشكورة قد تعاقدت مع النقل الجماعي في نقل كثير من الطالبات من مدارس أخرى وأملنا بالله ثم بالرئاسة العامة في طمس الصورة التي لا تليق لهذا الجهاز المهم والذي لاأحد ينكر جهوده ومنافعه على المسلمين وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه.
ابراهيم الربيعة
---------------------------------
تأخير مباشرتنا مسئولية من ياوزارة المعارف
---------------------------------
لقد مضى على قرار تعيين خريجي كليات المعلمين والجامعات على وظائف تعليمية في وزارة المعارف اكثر من خمسة عشر يوما تحديدا في 21/5/1420ه
وقد باشر زملاؤنا في مناطق مختلفة من مملكتنا الحبيبة بين يومي 26و27/5/1420ه اما نحن المعينين في حائل فالى تاريخ كتابة هذه الأسطر لم نوجه الى مدارسنا لمباشرة عملنا وإدارة التعليم بحائل تكرر المقولة المشهورة (خلال اليومين القادمين) كلما استفسر أحد المعلمين عن موعد صدور الحركة (الحركة الداخلية لمعلمي المرحلة الابتدائية) ونحن نتساءل الى متى الانتظار وعلى عاتق من تقع المسئولية؟
آملين من معالي وزير المعارف مساواتنا بزملائنا في المناطق الاخرى واعتبار مباشرتنا من تاريخ 26/5/1420ه علما باننا باشرنا بالمراجعة في إدارة التعليم بحائل في 24/5/1420ه واستمررنا بالمداومة يوميا لعلنا نجد موعدا محددا لصدور الحركة دون جدوى والسلام.
عواد بن عبدالله النهير
حائل
---------------------------------
المياه الملوثة تشكل خطراً على الزراعة بحائل
---------------------------------
تشكل مزارع الحدريين والسويفلة بمنطقة حائل خطراً بيئياً وصحياً مازال يتهدد صحة اهالي المنطقة بسبب المياه الجوفية الملوثة التي تعتمد عليها تلك المزارع الواقعة داخل النطاق العمراني حيث اكدت الفحوصات المخبربة عن تلوث تلك المياه وتلوث المحاصيل الزراعية التي تنتجها تلك المزارع خصوصاً الورقية منها وعدم صلاحيتها للاستهلاك الادمي.
ورغم جهود البلدية التفتيشية على تلك المزارع ومنع بيع محاصيلها بسوق الخضار إلا ان الكثيرين مازالوا يؤكدون تسرب بعض المحاصيل الزراعية من تلك المزارع لسوق الخضار بحائل في غفلة من المراقبين!! ويؤكدون اهمية بحث استثمار تلك المزارع كأراض سكنية حفاظاً على صحة ابناء المنطقة وزوارها.
عبدالعزيز العيادة
مكتب الجزيرة - حائل
---------------------------------
ضرورة وجود مركز للدفاع المدني بصناعية حائل
---------------------------------
يعاني رجال الاعمال والحرفيون بالمنطقة الصناعية بمنطقة حائل من عدم وجود مركز للدفاع المدني قريب من مصانعهم وورشهم حيث ازدادت المخاوف مؤخراً بعد الحرائق المتعددة التي شبت بالمنطقة الصناعية وتسببت بخسائر مالية كبيرة وتشكل المنطقة الصناعية نصف مساحة مدينة حائل وتخلو من مركز للدفاع المدني على الرغم من ان داخل احياء مدينة حائل ثلاثة مراكز ومع عدم تجاوب الدفاع المدني بالمنطقة لمطالب رجال الاعمال والصناعيين فإن احتمالات الحرائق مستمرة وقد تكون لاسمح الله مضاعفة بسبب افتقاد معظم الورش والمصانع حالياً بالمنطقة لوسائل الامن والسلامة اللازمة.
عبدالعزيز العيادة
حائل
---------------------------------
مسلخ الذبائح برياض الخبراء والموقع المناسب
---------------------------------
قامت بلدية رياض الخبراء قبل فترة ببناء مسلخ لذبح الحيوانات قريب نوعاً من مساكن المواطنين وهذه خطوة تشكر عليها البلدية ممثلة برئيسها الشاب/ احمد البكري والذي شهدت المحافظة في فترة رئاسته للبلدية تطوراً ملحوظاً في جميع الاعمال البلدية على مستوى المحافظة والقرى التابعة لها, ولكن هناك ملاحظة على هذا المسلخ حيث توضع لحوم الذبائح في اكياس النفايات الكبيرة التي تفوح برائحة البلاستيك الضارة التي تتشبع باللحوم وهذه مخالفة صحية نرجو من رئيس البلدية التكرم بمخاطبة المؤسسة المشغلة للمسلخ بالمحافظة ومنعها من استخدام اكياس النفايات وايجاد بدائل اخرى حفاظاً علىصحة المواطنين والمقيمين.
عبيد مطر السعوفي
القصيم- رياض الخبراء
---------------------------------
محافظة بقعاء بحائل تحتاج لمركز للهلال الأحمر
---------------------------------
الى معالي الرئيس العام لجمعية الهلال الاحمر السعودي بالرياض الدكتور/ عبدالرحمن السويلم
معالي الرئيس ان محافظة بقعاء بمنطقة حائل تعتبر من اكبر المحافظات بالمنطقة وهي محافظة فئة (أ) ويتبعها اكثر من 45 قرية وهجرة ويتبعها ايضاً ثمانية مراكز حكومية وهي طريق رئيسي يربط مدينة حائل بالحدود الشمالية عن طريق لينة وهي تفتقد لمركز الهلال الاحمر,يامعالي الرئيس لقد قام وكيل محافظة بقعاء الاستاذ/ عبدالله بن سعود الشنيفي مشكوراً بمخاطبتكم بعدة خطابات عن طريق امارة المنطقة بطلب افتتاح مركز للهلال الاحمر وحتى الان لم نسمع مايثلج صدورنا بالموافقة.
يا معالي الرئيس ان اهالي مدينة بقعاء والقرى التابعة لها بانتظار سماع خبر الموافقة السريعة بافتتاح المركز.
سالم مشرف الرشيد
حائل- بقعاء
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
مشكلة تحيرني
منوعــات
القوى العاملة
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved