Thursday 23rd September, 1999 G No. 9856جريدة الجزيرة الخميس 13 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9856


تنظمها جامعة هارفرد الأمريكية بالتعاون مع غرفة جدة
الأمير سعود بن عبدالمحسن يفتتح ندوة تقنية المعلومات 22 الجاري

* جدة - حسن البهكلي - واس
يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن نائب أمير منطقة مكة المكرمة يوم السبت 22 جمادى الآخرة ندوة تقنية المعلومات وعنوانها التجارة الالكترونية بقاعة ليلتي بجدة.
وينظم هذه الندوة جامعة هارفرد الأمريكية بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بجدة.
وأكد عضو مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة عمرو الدباغ ان الهدف من تنظيم هذه الندوة العالمية هو نقل تقنية المعلومات الى المملكة ونقل أحدث وأهم التطورات التي تخدم التنمية وتطور مفاهيم التجارة.
وقال: ان الغرفة التجارية الصناعية بجدة ادركت اهمية تطوير وسائلها واساليب عملها لتتلائم مع مفاهيم وتطبيقات عالمية جديدة.
واضاف ان الغرفة اهتمت بكل الاتجاهات العالمية الجديدة والتحديات الآتية مع تيارات العولمة وكيفية التعامل معها بطريقة مفيدة لاقتصادنا الوطني.
من جهته أوضح أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بجدة الدكتور ماجد القصبي ان الغرفة تهدف من هذه الندوة استقطاب كفاءات عالمية لتقديم احدث وافضل ما وصلت اليه التقنية.
واضاف ان جامعة هارفارد بما لديها من امكانات علمية وتقنية وخبرات واسعة تعد مرجعا عالميا مرموقا وموثوقا في مفاهيم الاقتصاد.
وبين ان التجارة الالكترونية هو نمط من التجارة فرض نفسه على المسرح العالمي واصبح يسير بسرعة كبيرة نحو التحول الى استراتيجية جديدة لصناعة تقنية المعلومات.
وأكد ان التجارة الالكترونية غيرت المفهوم التقليدي لتقديم المنتجات الى المستهلكين مما يمثل خطورة كبيرة امام قطاعات الاعمال المحلية وبشكل منافسا هاما لها.
وافاد ان الندوة ستناقش عددا من الموضوعات منها مستقبل البنية الأساسية لتقنية المعلومات وبناء صناعات التقنية المتقدمة وسوق التجارة الالكترونية والتجارة الالكترونية من منظور عالمي واقليمي والقدرة على الابداع ونقل التقنية.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الفنيـــة
ملحق الدوادمي
الاقتصـــادية
ملحق جازان
الرياضية
العالم اليوم
اليوم الوطني
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved