Thursday 23rd September, 1999 G No. 9856جريدة الجزيرة الخميس 13 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9856


لوري رفض خضوع لاعبيه للراحة بعد الاتحاد
لاعبو الهلال تسلموا مرتبات ثلاثة أشهر والصويلح والحوطي سَليمان
تكر يلفت الأنظار والبطاقات تهدد ثلاثة مدافعين

* كتب - طارق العبودي
تسبب تأجيل المباراة النهائية على كأس الامير فيصل بن فهد يرحمه الله الى حين انتهاء مشاركة فريق الشباب في بطولة ابطال الدوري العرب التي ستنطلق الخميس في القاهرة تسبب هذا التأجيل في اجبار مدرب فريق الهلال الكروي (الطرف الثاني في المباراة) إلى اجراء تعديل جذري على برنامج اعداد فريقه لخوض هذه المباراة المهمة.
حيث سيعلن لوري اليوم عن برنامجه الجديد والذي سيتخلله ايام راحة اضافة الى تمارين صباحية ومسائية,, ويسعى لوري كذلك الى لعب مباراة تجريبية منتصف الاسبوع المقبل لابقاء اللاعبين في اجواء المباريات خصوصا وان اولى المباريات الرسمية التي سيلعبها الفريق ستقام بعد 12 يوما من الآن وتحديدا يوم الاحد 23 من هذا الشهر امام الانصار في افتتاح منافسات كأس المؤسس يرحمه الله.
وقد فضل لوري عدم اعطاء لاعبيه راحة امس واليوم رغم المجهود الكبير الذي بذلوه امس الاول امام الاتحاد واستحقوا على اثره الفوز بهدفين والتأهل للمباراة النهائية على كأس الامير فيصل يرحمه الله.
الصويلح والحوطي سَليمان
على الرغم من الاغماءتين المفاجئتين اللتين اصابتا الظهير الهلالي الايمن تركي الصويلح وبديله الشاب تركي الحوطي وتسببتا في حرمان الاول من المشاركة في الشوط الثاني من مباراة الاتحاد واجبرت الثاني على التحامل على نفسه في الدقائق الاخيرة من المباراة ذاتها,, رغم هاتين الاغماءتين إلا ان اخصائي العلاج الطبيعي بالنادي طمأن الهلاليين على قدرة اللاعبين على المشاركة في التدريبات المقبلة بعد تحسن حاليتهما.
وقد أوضح الاخصائي ادغار ان سبب تعرض الصويلح للاغماء المفاجئ يعود إلى الارهاق الشديد الذي اصيب به بسبب ارتفاع درجة الرطوبة في جدة اضافة الى نقص السوائل لدى اللاعب وهي ما تسببت في هبوط نسبي في ضغط الدم لديه,, وأضاف: ولم تكن حالته تستدعي نقله للمستشفى لانه امر طبيعي قد يتعرض له اي لاعب.
واستطرد ادغار قائلا: عموما اللاعب كان سيتم استبداله بين الشوطين حتى ولو لم يصاب بالارهاق لانه اساسا تعرض لاصابة في اعلى فخذه كانت ستمنعه من اكمال المباراة.
وفيما يتعلق بتركي الحوطي فقد اوضح الاخصائي البرازيلي ان اللاعب اصيب بشج عميق بجانب عينه اليمنى بعد مخاشنة احمد خريش تسبب في حدوث بعض النزف غير اننا اجبرنا على الابقاء عليه لاستنفاذ التبديلات المسموح بها في المباراة,, وكان من المفترض ان تتم خياطة الجرح بغرزتين او ثلاث لكن توقف النزيف وتحسنت حالته فلم نفعل ذلك.
وعموما (والكلام لاخصائي العلاج الطبيعي الهلال): بامكان الحوطي المشاركة في التدريبات بدون مشاكل اما الصويلح فلن يشارك الا بعد يومين او ثلاثة لحين شفائه التام من اصابة الفخذ.
معاقبة الغشيان بالحسم
عاد المهاجم الهلالي فهد الغشيان لممارسة الغياب من جديد حين تخلف عن مران يوم امس بدون عذر (حسب تأكيدات ادارة الكرة) التي قررت معاقبته بحسم نسبة من مرتبه الاحترافي خصوصا وانه غاب منذ يوم الاربعاء الماضي وحتى يوم امس الثلاثاء 5 مرات ولم يحضر سوى يوم السبت فقط.
الغشيان حسب تأكيداته بنفسه سيعود للتدريبات بدءا من مساء اليوم وان غيابه الايام الماضية كان لتعرضه لظروف طارئة سيشرحها لادارة الكرة.
الانفلونزا تبعد الجابر
لم يتمكن هداف الفريق سامي الجابر من المشاركة في مران الامس رغم حضوره بسبب تعرضه للانفلونزا التي داهمته منذ يوم السبت الماضي.
بالمناسبة فالجابر لعب مباراة الاتحاد متحاملا على نفسه بعد ان عكف طبيب الفريق وطوال يوم الاثنين على تجهيزه طبيا للمشاركة وقد قدم مستوى جيدا.
مشكلة جديدة تواجه المطرف
شارك الناشئ عبدالله المطرف في تدريبات الفريق بعد سماح ادارة كلية التربية الرياضية له بالخروج مساء كل يوم لتأدية التمارين ومن ثم العودة بعد المران مباشرة لكن هناك مشكلة ستواجه اللاعب نفسه إذ تصر إدارة الكلية على عدم السماح له بالمشاركة في المعسكر الذي يسبق المباريات في حالة وجود تدريب صباحي في الكلية والهلاليون يرون ضرورة مشاركته في المعسكر الذي يسبق كل مباراة اسوة بلاعبي الاندية الاخرى المنضمين للكلية.
الدفاع الهلالي مهدد بالايقاف
يهدد الايقاف بالبطاقات الصفراء مجموعة من لاعبي الفريق الهلالي,, غير ان خط الدفاع يعد اكثر تهديدا بالايقاف الحصول ثلاثة من لاعبيه على بطاقتين صفراويتين لكل لاعب وهم الصويلح والشريدة وليتانا وهذا امر ادخل القلق في نفس الجهاز الفني للفريق.
تكر جاهز للمشاركة
يواصل المدافع الاحدي السابق الهلالي الحالي محمد رضا تكر تدريباته مع الفريق بحماس واضح,, وقد أبدى لوري اعجابه باللاعب وخصوصا بتكوينه الجسماني الذي يشبه كثيرا الزامبي ليتانا,, مشاركة تكر في المباريات مرهونة بموافقة لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين باتحاد الكرة بعد ان اكمل الهلاليون كل الاوراق الخاصة بتسجيله في كشوفات فريقهم.
اللاعبون تسلموا رواتبهم
تسلم لاعبو الفريق المحترفون امس رواتب ثلاثة اشهر متأخرة وهي التي كانت الادارة ستصرفها لهم قبل مباراة الاتحاد غير انها تأجلت الى يوم امس لتتزامن مع فرحة اللاعبين بتأهلهم للنهائي.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الفنيـــة
ملحق الدوادمي
الاقتصـــادية
ملحق جازان
الرياضية
العالم اليوم
اليوم الوطني
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved