Thursday 23rd September, 1999 G No. 9856جريدة الجزيرة الخميس 13 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9856


كبسولات
سعوديات

يومك الوطني,, أيها الوطن,, علامة فارقة في التاريخ,, وحق لهذا الوطن ان يكون علامة فارقة بين الاوطان,, فليست هذه الارض ككل ارض,, ولن يكون لغير ارضه ما كان لها منذ فجر التاريخ,, فلقد خصك الله دون سواك بما لم يكن لغيرك,, لذا فإن يومك الوطني أيها الوطن العزيز ليس ككل الايام الوطنية,, الشيء الثقيل الذي يتجدد في ذكراك في نفوس مواطنيك,, هو السؤال,.
فهل اصبحنا مثلك علامة فارقة بين الناس؟,, إن لم نكن,, فإن البون شاسع لبلوغ حق المواطنة,, أيها الوطن العظيم,!
بطولة الفئات الخاصة
فوز منتخبنا الوطني لكرة القدم (للإعاقة السمعية) ببطولة الدورة الرياضية العربية الأولى للفئات الخاصة التي استضافتها العاصمة الاردنية (عمان) بفوزه على منتخب الاردن الشقيق (2-1) إضافة رياضية سعودية معبرة عما يجده شباب هذا الوطن المعطاء من اهتمام ورعاية ودعم تتحدث عنها الشواهد والارقام,, وهي ثمرة شبابية رياضية اخرى تزامنت بقوة مع ذكرى اليوم الوطني الكبير.
أحلام طائرة
صورة جميلة تلك التي قدمها لاعبو منتخبنا الوطني للكرة الطائرة في بطولة كأس العالم السادسة لكرة الطائرة للناشئين,, جاءت إضافة موفقة بقيادة فنية وطنية الى مقدمات النجاح التنظيمي السعودي لهذه المناسبة العالمية.
هذه الصورة الجيدة لمنتخب المملكة في هذه البطولة المميزة تحت قيادة فنية وطنية,, هي رسالة متعددة المعاني,, منها ان القاعدة السعودية لهذه الرياضة بهذه الصورة الجميلة هي محل اهتمام كبير,, مما يبشر بمستقبل مطمئن لسمعة رياضة الكرة الطائرة السعودية.
لقد كشفت هذه المناسبة جملة نقاط مفرحة,, تنظيمية، وفنية وتدريبية تستحق الإشادة,, فشكرا لكل اسم خلف هذه الجهود الكبيرة,, آملين ان تتوج هذه الجهود بحسن الاستثمار لصالح المستقبل بمشيئة الله.
العودة الأفروآسيوية,!!
نتيجة منتخب المملكة (بطل كأس أمم آسيا) في لقاء الذهاب في بطولة القمة الأفروآسيوية لكرة القدم,, (1/0 لصالح منتخب جنوب افريقيا), هي مقدمة ساخنة للقاء الخميس المقبل في الرياض,.
المؤمل ان يكون لقاء الإياب في مستوى التطلعات على ارضنا وبين جماهيرنا,, والطريق الى تحقيق هذا الامل الوطني يتطلب الكثير في مثل هذه الظروف التي تشكلت نتيجة ذهاب يلقي بتبعاته الصعبة على اللقاء نتيجة الخسارة,, نتيجة الذهاب معقولة وطبيعية لكنها تفرض اسبابا نفسية لصالح المنتخب الجنوب افريقي تضاف كعبء آخر على لقاء العودة,, ولقاء محكوم بهذه الظروف يشترط انضباطا فنيا وسلوكيا كبيرا,, الامر الذي يعبر عن مدى الضغط الملقى على عاتق اللاعبين,, ومع ان مثل هذه الظروف التنافسية هي التي تصنع اللاعبين، وتعمق مستوى خبراتهم,, إلا ان هناك اطرافا اخرى معنية بالمشاركة في تخفيف الضغوط لتقليل آثار الذهاب في مهمة الإياب,, من بينها بعد القيادتين الادارية والفنية للمنتخب,, الإعلام والجماهير فهل يرتقي الاداء الاعلامي والجماهيري الى مستوى المناسبة ليليق بنهائي أفروآسيوي تاريخي من خلال بقايا الامل السعودي الممكن بمشيئة الله؟!,, هذا هو السؤال.
قمة شبابية عربية
أمنيات خاصة بالتوفيق لممثلنا الشبابي في نهائيات بطولة الامير فيصل بن فهد - رحمه الله - الخامسة عشرة للأندية العربية ابطال الدوري لكرة القدم في العاصمة المصريةالقاهرة بضيافة النادي الاهلي حتى مطلع الاسبوع بعد القادم.
الشباب في قمة مستواه بعد فوزه الكبير على فريق النادي الاهلي بثلاثة اهداف بدون مقابل في جدة السبت الماضي,,, والامل الشبابي كبير رغم صعوبات المجموعة، وشدة المنافسة,, خاصة وان مرزوق العتيبي ورفاقه مطلوبون في مصر لأسباب قارية,,!
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الفنيـــة
ملحق الدوادمي
الاقتصـــادية
ملحق جازان
الرياضية
العالم اليوم
اليوم الوطني
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved