Thursday 23rd September, 1999 G No. 9856جريدة الجزيرة الخميس 13 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9856


** رجال الحرس الوطني يتحدثون لالجزيرة من الميدان عن اليوم الوطني
هذا اليوم عز وفخر لنا جميعاً,, والملك عبد العزيز وحّد هذه البلاد بنية صادقة
الملك عبد العزيز سجل حافل بالبطولات,, حوّل الخوف إلى أمن,, والجوع إلى غنى وازدهار

رجال الحرس الوطني العاملون في الميدان قالوا إن اليوم الوطني,, هو يوم عز وفخر لنا جميعاً قالوا ان هذا اليوم يعني لنا الشيء الكثير,, قالوا ان اليوم الوطني يذكر الأجيال,, كيف توحدت هذه البلاد.
قالوا ان الملك عبد العزيز وحّد هذه البلاد بنية صادقة مبنية على عقيدة صحيحة فنصره الله واعانه على لم الشمل ووحد الصفوف والقلوب,.
الملك عبد العزيز له سجل حافل بالبطولات والاعمال الخيرة التي عادت بالنفع والفائدة على هذه البلاد وشعبها,.
الملك عبد العزيز يرحمه الله,, حوّل الخوف إلى أمن وحول الجوع غناء كل ذلك بفضل من الله وبجهود هذا الرجل المخلص لربه ودينه وأمته .
الجزيرة التقت مع هؤلاء الضباط والافراد فماذا قالوا في يومنا الوطني .
* في البداية تحدث العقيد ركن: محمد بن فيصل ابوساق قائد كتيبة 36 في لواء الامير سعد بن عبد الرحمن فقال عن هذه المناسبة:
اليوم الوطني شرف لكل سعودي فهو يوم النصر,, ويوم العز لأهل هذه البلاد يوم توحدت فيه القلوب,, وتحول التناحر الى محبة وتقارب,.
اليوم الوطني هو تذكير الشباب السعودي كيف تحولت بلادنا إلى مدن كبيرة وقرى عامرة وخطوط لا مثيل لها,, وأهم من ذلك كله مانعيشه اليوم من رخاء وأمن واستقرار.
العقيد الروقي
* اما العقيد/ شلاح زايد الروقي ركن التدريب العسكري بكلية الملك خالد العسكرية فقال: يومنا الوطني هو لتذكير الشباب السعودي كيف توحدت هذه البلاد,, وكيف كان الاجداد يعيشون في عدم استقرار وفي خوف لا مثيل له,, اما اليوم فإن هذه البلاد تنعم بالخيرات وبالأمن والرخاء,, فلذلك لابد من الافتخار بذلك اليوم الوطني الذي توحدت فيه هذه البلاد من شرقها الى غربها ومن جنوبها الى شمالها وهذا بفضل من الله ثم بجهود الملك عبدالعزيز - رحمه الله - .
العقيد/ المفرح
* ويقول العقيد: أحمد بن سعيد المفرح,, مساعد قائد الطلبة بالكلية,, يومنا الوطني هو خاتمة جهاد طويل قام به ملك بار لدينه ووطنه وامته حول هذه البلاد من الخوف الى الأمن,, ونحن نعيش هذه المناسبة العظيمة فإننا فخورون بهذا البطل الذي قاد هذه البلاد بحكمة واعتدال وحول ذلك الخوف الى أمن لامثيل له واصبحنا بفضل من الله ثم بكفاح هذا الرجل نعيش حياة كريمة مستقرة امنة,.
ان هذا الجيل يجب ان يعرف كيف كنا في الماضي قبل ان يوحد الملك عبد العزيز هذه البلاد,, وكيف نحن نعيش هذه الايام,, هذه نعمة من الله ان تكون هذه البلاد بهذا المستوى وهذا التطور النموذجي الفريد.
العقيد : العطوي
اما العقيد منصور بن حرب العطوي (قائد كتيبة مدفعية) فقال: اليوم الوطني هو ثمرة ذلك البطل الذي وفقه الله لتوحيد هذه البلاد,, من هنا لابد من التذكير بالإنجازات التي تحققت على هذه الأرض ولابد ان نقول لهذا الجيل والاجيال القادمة ان هذه البلاد مرت بفوضى قبل ان يأتي الملك عبد العزيز,, ولكن عندما جاء هذا البطل بنية صادقة وعزيمة لتخليص هذه البلاد من هذه الفوضى والبدع والخرافات اعانه الله على هذه المهمة الصعبة,, وقد تحقق على هذه الارض الرخاء والامن بعد جهد جهيد لذلك اليوم الوطني هو التذكير,, وهو يوم نعتز به كمواطنين.
لاشيء أغلى من الوطن
- اما المقدم - ركن غلاب محمد العتيبي فقال اليوم الوطني لنا هو شيء نفتخر به ونعتز به لأن ذلك البطل يرحمه الله وحد هذه البلاد وجعلنا نعيش على ارض فيها أمن واستقرار .
* ويقول المقدم قاسم فرحان المعجل,, اليوم الوطني للمملكة ليس للمملكة وحدها وانما هو لجميع المسلمين لأن الملك عبد العزيز يرحمه الله وحد هذه البلاد التي بها اقدس الاماكن وجعلها واحة أمن واستقرار للجميع.
* ويضيف المقدم فهد مسفر الدوسري لاشيء اغلى من الوطن,, ويومنا الوطني شيء نعتز به لأنه وحد القلوب وجمع الشتات.
* اما الرائد باني محمد القحطاني فقال الوطن في القلوب,, ونحن فداء لهذا الوطن وخدمة الدين شرف عظيم لنا,, واليوم الوطني لنا هو شيء نعتز به لأنه يذكرنا بما قام به الملك عبد العزيز يرحمه الله وكيف كانت هذه البلاد,, وكيف اصبحنا.
* ويقول المقدم خالد بن ناصر بن سعيد,, اليوم الوطني هو مراجعة لسجل ذلك البطل المكافح,, كيف وحد هذه البلاد وكيف كانت وكيف اصبحت فله منا الدعاء الصادق بالرحمة وان يجعل تلك الاعمال في موازين حسناته.
لنعتز بهذا اليوم
* اما الرائد فيصل الربيعان فقال: حب الوطن واعمال ذلك البطل الملك عبد العزيز يرحمه الله هي في قلوبنا لانه وحد هذه البلاد على عقيدة صحيحة وبنية صادقة وفقه الله في لم الشتات,, واليوم الوطني هو فخر لنا جميعاً ويجب ان نعتز به.
* النقيب مطر بن علي الشلوى قال: اليوم الوطني يوم نعتز به جميعاً لانه يوم جمع الشتات على يد هذا البطل الملك عبد العزيز يرحمه الله.
* أما الرائد/ خالد محمد الشريف فقال الملك عبد العزيز يرحمه الله عانى الشيء الكثير حتى وحد هذه البلاد وجعلها واحة أمن واستقرار لذلك يجب ان يعرف ذلك كل الجيل الجديد,, كيف كانت المملكة.
* اما الرائد حامد معتوق المالكي فقال اليوم الوطني هو للتذكير بما قام به صقر الجزيرة الملك عبد العزيز من جهود خيرة جمع فيها الشمل ووحد القلوب وصنع لهذه البلاد الشيء الكثير الذي نعيش فيه بفضل من الله سبحانه وتعالى.
* واضاف النقيب مشعل بن عبد الرحمن المطيري,, يومنا الوطني هو يوم نعتز به جميعاً لأنه يطلعنا كيف توحدت هذه البلاد,, وكيف اصبحت .
* ويقول نقيب سالم مطلق المطيري,, اليوم الوطني لنا هو شيء نفتخر به جميعا وهو يذكرنا بجهود الملك عبد العزيز يرحمه الله.
* النقيب: سعود الشري قال الحقيقة اليوم الوطني هو اليوم الذي نفتخر به واننا نهنىء قائد هذه البلاد بما وصلنا إليه من تقدم وازدهار.
* النقيب ماجد عبد الله بن جلوة قال: اليوم الوطني هو يوم للشعب الوطني,, وهو يعني ان نعرف كيف توحدت هذه البلاد وتحولت الى امن ورخاء.
* واضاف الملازم أول ملفي بطيحان السبيعي اليوم الوطني يعني لي الشيء الكثير,, يعني لي حب الوطن والولاء والطاعة لله سبحانه وتعالى ثم طاعة ولاة الأمر ويعني لنا ان نتذكر ما قام به الملك عبد العزيز رحمه الله عندما وحد هذه البلاد.
* العريف عوض عبد الهادي الحربي قال يومنا الوطني يذكرنا كيف كنا في الماضي قبل توحيد هذه البلاد وكيف اصبحنا اليوم وما نحن عليه,, ولانقول الا رحم الله الملك عبد العزيز على مافعل من جهود خيرة على الشعب السعودي.
* اما وكيل رقيب عقيل فواز العتيبي فقال: اليوم الوطني هو يوم نعتز به جميعا وهو يذكرنا بسيرة ذلك البطل العظيم الملك عبد العزيز يرحمه الله الذي وحد هذه البلاد.
أما العريف هذال زبار السبيعي فقال وطننا غال وحب الوطن في القلوب,, والملك عبدالعزبز يرحمه الله سيرته ترفع الرأس لأنه جمع شمل هذه الامة ووحد القلوب.
* فيما قال العريف عبيد محمد الحربي اليوم الوطني هو للتذكير كيف وحد الملك عبد العزيز يرحمه الله هذه البلاد وجمع شملها وهو يوم نعتز به جميعا.
* اما الملازم طلال الضلعان العنزي فقال اليوم الوطني تذكير بما كنا عليه وما نحن عليه بعد ان وحد الملك عبد العزيز رحمه الله هذه البلاد.
* فيما قال: الملازم تركي بن فهد بن رسن اليوم الوطني هو سعادة للشعب السعودي لنعرف كيف تعيش المملكة من الرخاء والأمن وكيف وحد الملك عبد العزيز رحمه الله هذه البلاد وجمع شملها.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الفنيـــة
ملحق الدوادمي
الاقتصـــادية
ملحق جازان
الرياضية
العالم اليوم
اليوم الوطني
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved