Friday 24th September, 1999 G No. 9857جريدة الجزيرة الجمعة 14 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9857


في اليوم الثاني للبطولة
الأهلي مرشح لتجاوز الرفاع والجيش والأولمبي في لقاء غامض

دخلت بطولة الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الخامسة عشرة للأندية العربية أبطال الدوري لكرة القدم يومها الثاني وسيتم افتتاح هذه البطولة اليوم الجمعة على استاد القاهرة الدولي نظرا لان الفريق الأهلي مستضيف البطولة سيلعب أولى مبارياته اليوم ولرغبة اللجنة المنظمة في أن يكون الحضور الجماهيري كبيرا يليق بهذا الافتتاح وسيكون حفله مختصرا حدادا على رحيل الفقيد رحمه الله.
الأهلي والرفاع
ويعقب حفل الافتتاح اللقاء الأول بين الأهلي المصري والرفاع البحريني ويتوقع أن يكون اللقاء من طرف الفريق المصري الذي يحاول من خلال هذه البطولة مصالحة جماهيره العريضة عن اخفاقه المؤقت في البطولة الأفريقية ويعتمد فريق الأهلي على تحركات نجميه ياسر ريان وسعيد عبدالحفيظ وهما ورقة تسوبيل الرابحة ويخشى محبو الأهلي أن يشكل خروج الفريق من البطولة الأفريقية المؤقت ضغطا نفسيا على اللاعبين الذين يفتقدون قائدهم المصاب حسام حسن رأس الحربة.
أما فريق الرفاع الذي وصل متأخرا للقاهرة كآخر الفرق التي وصلت سيحاول مجاراة الأهلي والفريق تعرض لهزيمتين من العربي القطري في نطاق التصفيات الآسيوية وسيعمد مدربه الوطني رياض الذوادي على الهجمات المرتدة للخروج ولو بنقطة من أمام فريق مرشح للبطولة.
الجيش السوري والأولمبي الباجي
واللقاء الثاني سيكون أكثر إثارة والذي يجمع الجيش السوري والأولمبي الباجي التونسي لتقارب المستوى بين الفريقين,, فالجيش السوري نفسياته مرتفعة بعد فوزه على العين الاماراتي بالعين ب 2/1 وتأهله إلى المرحلة الأخرى من التصفيات الآسيوية في حين يعد فريق الأولمبي الباجي التونسي مفاجأة البطولة للنتائج التي حققها في الدوري التونسي حيث يحتل المركز الخامس حتى الآن.
هؤلاء مدربوالفرق
يشرف على تدريب الفرق المشاركة في هذه البطولة العديد من المدربين الأجانب والعرب عدا الوحدات الأردني والرفاع البحريني اللذين يدربهما مدربان وطنيان هما عزة حمزة الوحدات ورياض الذوادي الرفاع أما بقية الفرق الأخرى فالشباب يدربه كارلوس (برازيلي)، والسالمية الكويتي يدربه توماس (بلجيكي)، والأهلي يدربه تسوبيل (ألماني)، والجيش السوري يدربه ديمتري (روماني)، وأولمبي الباجي يدربه علي فرجاني (جزائري)، ووداد تلمسان يدربه اسي نوف (بلغاري).
الغاء راحة الفريق
بعد عودة الفريق الأهلي المصري من غانا وخسارته ب1/2 ألغي راحة الفريق واستمر بالتدريبات استعدادا لهذه البطولة لعلها تكون فرصة لتعويض الفريق من خسارته على الصعيد الأفريقي.
البطولة العربية هدف سوف نحققه
ذكر المدرب الألماني تسوبيل مدرب الفريق الأهلي المصري بأن البطولة العربية على كأس الأمير فيصل بن فهد رحمه الله هدف لابد من احرازه حتى يحصل لاعبو الفريق على شحنة معنوية يستعيدون من خلالها الثقة بالنفس لكي يواصل الفريق مشواره في الدوري المصري ويحققه للعام السابع على التوالي.
وذكر تسوبيل بأنه يثق جدا في امكانات لاعبيه بالفوز بهذه البطولة ونوه بان هناك فرقا قوية مثل الشباب السعودي ووداد التلمساني تشارك في هذه البطولة إلا أنه اكد بأنه يثق في إمكانات فريقه.
النويصر يصل
وصل مساء أمس الأول الأستاذ محمد النويصر نائب رئيس نادي الشباب إلى القاهرة لحضور منافسات بطولة كأس الأمير فصل بن فهد واجتمع فور وصوله مع الجهاز الإداري والفني للاطمئنان على سير إعداد الفريق.
آخر بطولة بالقاهرة
آخر بطولة أقيمت بالقاهرة كانت عام 1996م وحقق الأهلي بطولتها مما جعل الأهلاوية يؤكدون بأن هذه البطولة ستكون من نصيبهم أيضا، خاصة أنها تحمل اسم الراحل الكبير فيصل بن فهد.
رغم ظروفه المرضية يحضر
رغم الظروف الصحية التي كان يعاني منها رئيس النادي الأهلي المصري الكابتن صالح سليم إلا أنه يحضر ويشرف بنفسه على أعمال اللجان قائلا بأن مكانة الراحل الكبير كبيرة في نفوسنا جميعا ولابد لهذه البطولة أن تنجح لأنها لبنة من اللبنات الطيبة التي بناها رائد الشباب العربي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد رحمه الله.
دحلب مفقود
يعد علي دحلب لاعب وداد تلمسان الجزائري أبرز اللاعبين الغائبين من الفريق والذي حصل في الدورة السابقة على كأس أفضل لاعب وسبب غيابه رفضه المشاركة في هذه البطولة لأمور مادية كما قالها أحد المرافقين للفريق الجزائري.
مفاجأة البطولة
يؤكد المرافقون لفريق أولمبي الباجي التونسي بأنه سيكون مفاجأة هذه البطولة وأنه قدم للمنافسة على كأس البطولة والفريق يضم لاعبا محترفا ليبياً وسبق للفريق أن حقق كأس تونس عام 93م وصعد للدرجة الأولى بالدوري التونسي عام 1986م ويحظى الفريق بدعم ورعاية والي باجي التونسية.
السعد رئيساً
يشرف على اللجنة المشرفة على هذه البطولة الأستاذ عثمان السعد الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم وعضوية وليد كردي سوريا ، رستم باقر قطر ، لجنة الحكام, وابراهيم الحمود الامارات لجنة الدورات والمسابقات وبسام هارون الأردن اللجنة الفنية، ومحمد جميل عبدالقادر الأردن اللجنة الإعلامية وفاروق سرية (سوريا) لجنة المراسم وزاهد قدسي السعودية لجنة المعلقين.
أشهر الحكام بالبطولة
يعد الحكم المغربي سعيد بلقولة الذي حكم نهائي كأس العالم في فرنسا مؤخرا والحكم السعودي عبدالعزيز الدخيل من أبرز حكام هذه البطولة ويتمتعان بسمعة مميزة لدى الفرق هنا اضافة إلى الحكام الآخرين المشاركين في هذه البطولة.
الجميع نجح في كوبر
جميع الحكام المشاركين في هذه البطولة أجريت لهم اختبارات كوبر اجتاز الجميع من حكام ومساعدين لهذه الاختبارات بنجاح مما يؤكد استعدادهم الجيد مما يعكس انطباعا لدى الجميع بمستوى التحكيم.
تونسي يسأل عن الشعلة
نجم الأولمبي باجي التونسي حاتم الميساوي كان كثير السؤال عن موقف الشعلة في الدوري الخاص بفرق الدرجة الأولى وطالب مسؤولي الشعلة بمتابعة مشاركته مع فريق الأولمبي باجي التونسي لأنه يتمنى العودة للشعلة خلال فترة الاحتراف الثانية قائلا بأنه عاش اجمل أيام عمره مع الشعلة إبان مشاركة الفريق في دوري الدرجة الأولى عام 1417ه وصعوده للممتاز عام 1418ه.
مدرب الجيش: جئنا لتحقيق البطولة
ذكر مدرب الجيش السوري ديمتري بأنه قدم للقاهرة من أجل الحصول على كأس البطولة مؤكدا بان فريقه يضم تسعة لاعبين من المنتخب السوري الأول لكرة القدم.
وأشار إلى أنه قادر على الفوز على الفرق لثقته في لاعبي فريقه وأنهم رجال يقدرون المسؤولية وتوقع أن يكون التنافس شديدا بين الشباب السعودي ووداد تلمسان الجزائري والأهلي المصري اضافة إلى فريقه الذي سوف يحقق البطولة لأول مرة في تاريخه.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
أفاق اسلامية
محاضرة
عزيزتي
الرياضية
شرفات
العالم اليوم
اليوم الوطني
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved