Friday 24th September, 1999 G No. 9857جريدة الجزيرة الجمعة 14 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9857


سفير المملكة في دمشق
المملكة بقيادة خادم الحرمين عملت على تحقيق صيغة للحفاظ على الحقوق العربية

* دمشق - واس
رفع معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى سوريا الدكتور بكر بن عبدالله بن بكر التهنئة الخالصة لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو نائبه ولسمو النائب الثاني ولحكومة وشعب المملكة العربية السعودية بمناسبة ذكرى اليوم الوطني.
وقال معاليه في تصريح لوكالة الانباء السعودية بهذه المناسبة ان الاحتفاء باليوم الوطني للمملكة هو احتفاء بتوحيد أكثر من ثلثي الجزيرة العربية تحت راية واحدة على يدي الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن رحمه الله.
واضاف معاليه يقول لقد اقام الملك المؤسس رحمه الله دولة قوية مترامية الأطراف على قواعد ثابتة أساسها الايمان بالله سبحانه وتعالى وتحكيم كتابه الكريم وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.
وأوضح معالي السفير بكر بن عبدالله بن بكر ان ما قام به الملك عبدالعزيز من لم للشتات ومحاربة الفرقة وجمع الشمل وتوحيدها تحت راية لا إله إلا الله محمد رسول الله لم يكن انجازا هينا أو سهلا، مشيرا الى ان جلالة الملك عبدالعزيز أمضى يرحمه الله حوالي 31 عاما من الجهاد لتحقيق الهدف الكبير في ايجاد وتكوين الدولة ووضع حد للخلافات والنزاعات واستبدالها بالوحدة والأمن والاستقرار مستعينا في ذلك بالله سبحانه ومؤازرا بنصره وتوفيقه الى ان تم اعلان المملكة العربية السعودية دولة موحدة.
واستعرض الجهود التي بذلها الملك عبدالعزيز رحمه الله لتحقيق التضامن العربي وجمع كلمة المسلمين ومناصرة القضايا العربية والاسلامية.
وبيّن ان ابناء الملك عبدالعزيز البررة ساروا على نهجه من بعده وواصلوا مسيرة البناء والتعمير وتوطيد أركان الدولة واقامة أوثق العلاقات مع الدول العربية والاسلامية والصديقة ودعم الاستقرار والسلام العالميين وشهدت المملكة نهضة شاملة وعم الأمن والرخاء جميع أنحائها واصبحت تتمتع بمكانة مرموقة,وتطرق الدكتور بكر بن عبدالله بكر الى المنجزات الكبيرة التي شهدتها المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين التي شملت جميع المجالات.
وتحدث معاليه بتقدير عن المساعدات التي قدمتها المملكة للدول النامية خلال العقدين الماضيين والتي استفاد منها اكثر من سبعين دولة شقيقة وصديقة اضافة الى المساعدات الانسانية.
ولفت الى ان المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين من الدول المؤسسة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي الذي اثبت انه من العوامل الايجابية للاستقرار ونموذج للتعاون بين الدول الشقيقة ودعامة تقوي جامعة الدول العربية.
وأفاد ان المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو نائبه عملت ومن خلال العمل العربي المشترك على تحقيق صيغة للحفاظ على الحقوق العربية ورأب الصدع وتحقيق الاجماع ولم الشمل وحشد الطاقات والحرص على التنسيق والتشاور وتوطيد العلاقات بين الأشقاء العرب لتحقيق التضامن العربي لمواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية, ونوه الدكتور ابن بكر بالعلاقات القوية المتينة التي تربط المملكة بالجمهورية العربية السورية والعمل الدؤوب والمتواصل الذي تقوم به الدولتان بقيادة خادم الحرمين الشريفين وفخامة الرئيس السوري حافظ الأسد سعيا لوحدة الصف العربي وتأكيد الثوابت العربية وتحقيق السلام العادل والشامل.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
أفاق اسلامية
محاضرة
عزيزتي
الرياضية
شرفات
العالم اليوم
اليوم الوطني
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved