Saturday 2nd October, 1999 G No. 9865جريدة الجزيرة السبت 22 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9865


مؤتمر دولي لمكافحة الاتجار بالأفلام والصور الإباحية للأطفال على شبكة الإنترنت

* فيينا - أ,ف,ب
حوالي 250 خبيرا امريكيا واوروبيا في العاصمة النمساوية خلال الاسبوع الحالي لوضع توصيات ملموسة لمكافحة الاتجار بالافلام والصور الاباحية للاطفال على شبكة الانترنت.
وسينكب المؤتمرون وبينهم رجال شرطة وباحثون وممثلون عن وزارة الداخلية والعدل وعاملون على مواقع الانترنت واعضاء جمعيات تعنى بشؤون الطفولة وطوال ثلاثة ايام اعتبارا من يوم الاربعاء على وضع خطط لمكافحة هذه المشكلة الاجتماعية الكبرى التي تتجاوز الحدود ويعاني منها الجميع.
ويرى منظمو المؤتمر الذي دعت اليه وزيرة خارجية الولايات المتحدة مادلين اولبرايت ونظيرها النمساوي فولفغانغ شوسل ان الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي هما المعنيان بصورة خاصة لمكافحة هذه الجرائم التي تزايدت بشكل كبير خلال السنوات الماضية لان معظم مستخدمي الانترنت واصحاب المواقع على هذه الشبكة هم من الامريكيين والاوروبيين.
وقد تمكنت السلطات في الآونة الاخيرة من كشف عدد من المواقع التي تعمل على ترويج الافلام والصور الاباحية للاطفال في اوروبا وخصوصا في النمسا حيث القي القبض على ثلاثة اشخاص بينهم رجل دين في آب/اغسطس الماضي وتمت مصادرة كميات من المنتجات الاباحية بينها 130 الف صورة.
وفي اسبانيا اعتقلت الشرطة مروجا اخر لهذا النوع من الصور والافلام في تموز/ يوليو الماضي وكشفت الشرطة ان 700 الف شخص زاروا موقعه خلال خمسة اشهر.
كما كشف موقع اخر في اسبانيا ايضا وتمت ملاحقة صاحبه بتهمة تسهيل بغاء الاطفال وافساد القاصرين وكان الموقع الذي بدأ العمل في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي يعرض 50 صورة اباحية يعمل على تجديدها كل اسبوع تتناول اطفالا بين الحادية عشرة والخامسة عشرة.
وبلغ عدد المشتركين في هذا الموقع الاخير 400 يدفع كل منهم ثلاثين دولارا في الشهر مقابل خدمات الموقع.
وسيعمل المؤتمرون في فيينا من خلال ثلاث مجموعات عملا يفترض ان تضع اطرا للتعاون بين الشرطة والقضاء ومدونة سلوك في مكافحة هذه الظاهرة واخيرا ايجاد خطوط اتصال خاصة لمساعدة الضحايا.
واعرب احد المنظمين عن الاسف في ان يكون التصدي لهذه الظاهرة لم يتعد حتى نطاق البلد المعني مشيرا الى مسؤولية المجتمع الدولي بكامله.
وسيعقد المؤتمر معظم جلساته بعيدا عن وسائل الاعلام قبل ان ينتهوا الى صيغة مدونة السلوك الخاصة باصحاب المواقع على الانترنت واستحداث شبكة الخطوط الهاتفية لمساعدة الضحايا وملاحقة مستغليهم.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
شعر
تقارير
عزيزتي
الرياضية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved