Saturday 2nd October, 1999 G No. 9865جريدة الجزيرة السبت 22 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9865


د, مدني في كلمة المملكة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة
إرساء دعائم السلم ونبذ الحرب والتعاون بين الشعوب أهم أسس السياسة السعودية

* نيويورك- واس
شددت المملكة العربية السعودية على ان التعاون فيما بين دول العالم لحل المشكلات الراهنة بكل التجرد والموضوعية والشعور بالمسؤولية اصبح يشكل ضرورة لا مناص منها ويتوقف عليه مستقبل منظمة الامم المتحدة ومستقبل العالم.
وجددت التأكيد على حرصها المستمر على التمسك بمبادىء واهداف ميثاق الامم المتحدة وضرورة دعم هذه المنظمة ووكالاتها المتخصصة باعتبارها تشكل افضل اطار ممكن للتعاون بين الامم والشعوب في ظل موجة العولمة المتدفقة.
جاء ذلك في كلمة المملكة امام الدورة الرابعة والخمسين للجمعية العامة للامم المتحدة التي ألقاها معالي مساعد وزير الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني الليلة قبل الماضية.
وقال معاليه ان المملكة العربية السعودية العضو المؤسس لهذه المنظمة مازالت تراودها نفس المثل والقيم التي دفعتها للمشاركة في هذا الجهد الدولي حيث ضمت صوتها الى الدول المؤسسة الاخرى الداعية الى نبذ الحرب والاقتتال بين الشعوب وارساء دعائم السلم والتعاون المستمر بين سكان هذه المعمورة مؤكدا ان العنف والاقتتال بالاسلحة الحديثة الفتاكة لايمكن ان يشكل وسيلة ناجحة لخدمة اهداف سياسية اذ ليس هناك من رابح اليوم في اي مواجهة عسكرية.
كما شددت المملكة على ان التعاون بين الشعوب في المسائل الاجتماعية والاقتصادية لم يعد مجرد امنية او ترف بل اصبح ضرورة لا مناص منها تفرضها التغيرات والمستجدات التي حملتها التطورات على الصعيدين السياسي والاقتصادي اضافة الى التقدم التكنولوجي وثورة الاتصالات .
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
شعر
تقارير
عزيزتي
الرياضية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved