Saturday 2nd October, 1999 G No. 9865جريدة الجزيرة السبت 22 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9865


بسبب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة
الحرائق تلتهم عشرات الهكتارات من الغابات في سوريا ولبنان

* دمشق - د,ب,أ - واس
قالت صحيفة البعث الحكومية أمس الجمعة ان موجة حرائق شديدة التهمت عشرات الهكتارات من الغابات والحراج في مدينة اللاذقية شرق سوريا.
وقالت الصحيفة ان الحرائق اندلعت في غابات اللاذقية التي تقع على بعد 348 كيلومترا الى الشمال الشرقي من العاصمة دمشق ظهر الخميس الماضي ملتهمة مئات الدونمات من المواقع الحراجية والحقول الزراعية لمحاصيل الزيتون والتفاح.
واضافت البعث ان اندلاع الحرائق يعود الى الارتفاع الكبير في درجات الحرارة والانخفاض الكبير ايضا في نسبة الرطوبة اضافة الى عوامل أخرى مجهولة.
واشارت الصحيفة الى ان رجال الاطفاء لم يتمكنوا من اخماد الحريق والسيطرة عليه نظرا الى افتقار المواقع لخطوط النار المساعدة وهبوب رياح شمالية شرقية جافة, واستمرت عمليات الاطفاء طيلة ليلة الخميس/ الجمعة في محاولة للسيطرة على الحريق.
ونوهت الصحيفة الى ان سماء مدينة اللاذقية وضواحيها تغطت بدخان الحرائق.
وذكرت الصحيفة ان حرائق كبيرة وكثيرة سجلت يوم الخميس في مدينة اللاذقية وضواحيها تجاوز عددها العشرين منها حريق خزان كهرباء قرب مدرسة الشهداء وحريق قرب الجامعة.
وعلى صعيد آخر تواصل أمس نشوب الحرائق في الاشجار المنتشرة على امتداد سفوح لبنان الجبلية من أقصى الشمال الى أقصى الجنوب اضافة الى مناطق في الجبل والبقاع والعاصمة اللبنانية وضواحيها.
وكان عدد الحرائق قد وصل خلال الساعات القليلة السابقة الى اكثر من مائة حريق أتى معظمها على آلاف الأشجار الحرجية من صنوبر وشابين وسرو وسنديان واشجار مثمرة وهددت عددا من المنازل القريبة من مواقع النيران.
وتحدثت تقارير صادرة عن جهات مختصة عن اصابة ثلاثة من عناصر الاطفاء واحتراق سيارة تابعة لجهاز الدفاع المدني بسبب ضخامة الحرائق واستخدام الطرق التقليدية في معالجة اخمادها وتطويقها.
وتوقعت مصلحة الارصاد الجوية اللبنانية انحسار موجة الحر الشديد التي تسببت بالحرائق المذكورة وتوسعها جراء سرعة الرياح وارتفاع درجات الحرارة.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
شعر
تقارير
عزيزتي
الرياضية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved