Saturday 2nd October, 1999 G No. 9865جريدة الجزيرة السبت 22 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9865


الجيش عرض لأول مرة أسلحة صاروخية استراتيجية
الرئيس الصيني يعد في الذكرى الخمسين لتأسيس الجمهورية باستعادة تايوان

بكين - أ,ف,ب
تعهد الرئيس الصيني جيانغ زيمين امس الجمعة بالتوصل الى توحيد تايوان مع الصين وذلك في خطاب القاه في مناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس النظام الشيوعي في البلاد.
وقال جيانغ من على منبر بوابة تان ان مين من حيث اعلن ماو تسي تونغ الجمهورية الشعبية في الاول من تشرين الاول/ اكتوبر 1949م سنواصل سياسة التوحيد سلميا (,,,) وسنتوصل الى توحيد تايوان مع القارة بعد ان نجحنا باستعادة هونغ كونغ وماكاو.
واضاف جيانغ بعد ان كان قد استعرض آلاف العسكريين والدبابات والصواريخ - وبعضها قادر على نقل رؤوس نووية - تجمعوا في وسط بكين ان توحيد الوطن بكامله والمحافظة على امنه هما اساس النهضة الكبيرة للأمة الصينية والارادة الثابتة لجميع الشعب الصيني .
وفي إشارة ضمنية الى الولايات المتحدة قال جيانغ ان الصين ستقف باستمرار الى جانب الدول النامية وستعارض الهيمنة وستعمل من اجل اقامة عالم متعدد الاقطاب,,
وأكد ان البلاد ستستمر في التمسك في الخط الاساسي للحزب واستعرض تاريخ البلاد خلال الخمسين سنة الماضية ليؤكد ان التجربة اثبتت بقوة ان الاشتراكية هي الطريق الوحيد التي تسمح بانقاذ وتنمية الصين.
هذا وقد بدأت الاحتفالات بالذكرى الخمسين لتأسيس النظام الشيوعي امس الجمعة في بكين باطلاق خمسين طلقة مدفعية في ساحة تيان ان مين.
ويترأس الاحتفال الرئيس الصيني جيانغ زيمين محاطا بجميع افراد القيادة الشيوعية.
وانشد زعماء البلاد النشيد الوطني فيما كان العلم المزين بخمس نجوم يرفع في ساحة تيان ان مين.
ثم توجه الرئيس جيانغ الى وسط الميدان على متن سيارة ليموزين مكشوفة لاستعراض القوات العسكرية التي تجمعت على امتداد جادة شانغان بين صفوف الدبابات والاسلحة الثقيلة,ولدى مروره امام وحدات الجيوش الثلاثة كان يردد تحيات ايها الرفاق.
والسيارة التي اقلها الرئيس جيانغ تشبه تلك التي استخدمها اب النظام الراحل دينغ كسياو بينغ اثناء العرض العسكري الذي نظم في بكين العام 1984م بمناسبة الذكرى ال35 للنظام.
وعند الساعة 10,30 محلية عاد الى شرفة بوابة تيان ان مين حيث بدأ يلقي خطابه.
وبهذه المناسبة اجرت الصين امس الجمعة استعراض قوة بمناسبة الذكرى الخمسين لقيام النظام الشيوعي فيها وعرضت اسلحة متقدمة بينها الصاروخ العابر للقارات من نوع دي اف-31.
وظهرت في العرض العسكري صواريخ من نوع دي اف-11 ودي اف-15 القصيرة المدى القادرة على حمل رؤوس نووية والتي يمكن ان تستخدم في اطار نزاع محتمل مع تايوان.
ويبلغ مدى الصاروخ دي اف-31 ثمانية آلاف كلم واجريت عليه تجربة ناجحة في الصين في آب/ اغسطس الماضي.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
شعر
تقارير
عزيزتي
الرياضية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved