Saturday 2nd October, 1999 G No. 9865جريدة الجزيرة السبت 22 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9865


متحدث باسم الأمم المتحدة
أجويد وعنان يناقشان مشكلة قبرص ومسائل تركية أخرى

* الأمم المتحدة رويترز
قال متحدث باسم الامم المتحدة ان رئيس الوزراء التركي بولنت اجويد ناقش مشكلة قبرص والزلزال الذي ضرب تركيا في الآونة الاخيرة والوضع في العراق اثناء اجتماع الليلة الماضية مع كوفي عنان الامين العام للمنظمة الدولية وكانت الامم المتحدة تأمل في عقد محادثات في منتصف الشهر الحالي بين زعيمي الطائفتين القبرصيتين التركية واليونانية اللذين لم يجتمعا وجها لوجه منذ نحو عامين لمناقشة سبل اعادة توحيد الجزيرة المقسمة.
لكن خلافات حادة ما زالت مستمرة بين الجانبين وقال المتحدث باسم الامم المتحدة ان الامين العام لم يتخذ اي قرار بشأن توجيه دعوات لعقد الاجتماع المزمع.
وكان اجويد قد بحث المشكلة القبرصية مع الرئيس الامريكي بيل كلينتون في واشنطن يوم الاربعاء الماضي وفي كلمة في وقت لاحق امام نادي الصحافة القومي قال اجويد انه يجب الاعتراف بالدولة القبرصية التركية التي اعلنت في شمال قبرص قبل ان يمكن عقد اي محادثات بين زعيمي الطائفتين القبرصيتين.
واثناء اجتماعهما الذي استغرق 30 دقيقة ناقش اجويد وعنان ايضا الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا في السابع عشر من اغسطس /اب الماضي واسفر عن مقتل ما لا يقل عن 15600 شخص والجهود الجارية لاعادة بناء ما دمره الزلزال.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
شعر
تقارير
عزيزتي
الرياضية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved