Sunday 10th October, 1999 G No. 9873جريدة الجزيرة الأحد 1 ,رجب 1420 العدد 9873


في غراميات مولى وبيبي
أزواج يبحثون عن الجمال

* القاهرة مكتب الجزيرة -ايمن الشندويلي
يصور المخرج حسن الصيفي هذا الأسبوع مسلسلا كوميديا جديدا بعنوان غراميات مولى وبيبي قصة وسيناريو وحوار وجيه أيوب وبطولة أحمد بدير، عائشة الكيلاني، فؤاد خليل، حسن حسين، دينا عبدالله، مصطفى رزق وسمير هاشم.
وتدور أحداثه في 20 حلقة وهو من انتاج شركة صوت القاهرة وهو كوميديا كاريكاتورية ساخرة تعالج مشاكل المجتمع وعلاقة الرجل والمرأة في مختلف سنوات العمر من خلال شخصية متولي (احمد بدير) واسم الدلع كماتطلقه عليه زوجته بيبي أو ميتو.
ويعمل مديرا عاما في مصلحة حكومية وعمره تجاوز الخمسين ومتزوج من سامية (عائشة الكيلاني) وهي إنسانة ليست على قدر من الجمال وقد زوجته لها والدته والحياة بينهما شبه مستحيلة ولكن العشرة تمنع متولي من طلاقها ولكنه يحاول نسيان مشاكله ونفس المشاكل وغيرها من عدم التوافق الزوجي تحدث مع أصدقائه أمين (فؤاد خليل) ومحمود (مصطفى رزق) وحنفي (حسن حسين) وغيرهم من الشخصيات الذين لا يجدون في البيت من سعادة.
ويقدم المسلسل إهداء في مقدمة المسلسل من المؤلف تقول كلماتها إهداء الى كل زوجة وكل زوج وكل شاب وفتاة اهدي الكوميديا الكاريكاتورية الساخرة وغراميات مولى وبيبي لتكون بمثابة المنارة الساخرة لنا جميعا من داخل نفوسنا وليس لدينا الشجاعة لمواجهتها والاعتراف بها.
ويقول المؤلف وجيه ايوب ان لحياتنا الخاصة اسرارا ولحياتنا الوظيفية اسرارا وجميعنا نخفيها ولا نستطيع الاعتراف بها او مواجهتها او التصدي لها، ولكن في لحظة صدق مع النفس رأيت ان من واجبي الإنساني ان اواجهها وان اتصدى لها وان اعترف بها دون خجل وافضحها بطريقة كوميدية كاريكاتورية ساخرة، لكي نضحك على ما نخفيه ونخبئه في نفوسنا في إطار من الكوميديا.
زمن العجائب
وأضاف ايوب بأنه سيدخل أيضا في تصوير مسلسل اجتماعي آخر مع المخرج حسن الصيفي بعد انتهاء تصوير هذا المسلسل والعمل الجديد بعنوان زمن العجايب بطولة احمد بدير أيضا وشيرين ومحمود مرسي وجمال عبدالناصر وممدوح عبدالعليم وناديه لطفي وأمل قطب وتدور احداثه في 13 حلقة ويؤكد العمل على مقولة ما طار طير وارتفع إلا كما طار وقع فشخصية حمدي التي يجسدها احمد بدير والذي يستولي على أملاك ابراهيم بيه (محمود مرسي) بالنصب والتزوير فالعدالة السماوية تنتقم منه في شخص فاروق (ممدوح عبدالعليم) الذي يقوم معه بنفس الدور الذي لعبه من قبل مع ابراهيم بيه.
وقال المؤلف وجيه ايوب ايضا هناك مشروع فيلم سينمائي مع المخرج حسن الصيفي بعنوان مماليك آخر زمن بطولة شريهان وممدوح عبدالعليم ويوسف شعبان وسيد زيان ومصطفى رزق وأمل قطب انتاج مدينة الانتاج الإعلامي,الغريب ان وجيه ايوب يعمل مديرا لانتاج مسلسل أوتار التغريبة الذي انتهى تصويره منذ ايام وهو من تأليف واشعار فؤاد حجاج وإخراج حسن الصيفي وقام ببطولته احمد بدير، شويكار، عايدة رياض عمر الحريري، عبدالله فرغلي، مخلص البحيري، فتحية قنديل، وأمل قطب.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved