Sunday 10th October, 1999 G No. 9873جريدة الجزيرة الأحد 1 ,رجب 1420 العدد 9873


اجتماع لبناني/سوري في دمشق يمهد لقمة لرئيسي البلدين
مؤشرات لانسحاب إسرائيلي محدود من حاصبيا اللبنانية

* بيروت - أ,ش,أ
تزايدت خلال الساعات القليلة الماضية المؤشرات عن قرب انسحاب اسرائيلي محدود من منطقة حاصبيا المحتلة في جنوب شرقي بيروت وكذلك الانسحاب مما تبقى من البقعة المحتلة في منطقة جزين والتي انسحبت قوات الاحتلال وعملاؤها منها في الربيع الماضي.
وافادت معلومات من منطقة حاصبيا صباح امس عن مشاهدات بقيام قوات الاحتلال بتفكيك بعض أجهزة الرادار والمراقبة المتطورة في جبهة حاصبيا والبقاع الغربي ونقلها الى داخل اسرائيل.
واعتبر مراقبون في المنطقة المحتلة ان هذه الترتيبات مؤشر قوي عن قرب انسحاب اسرائيلي من حاصبيا وجزين ومن التلال المشرفة على منطقتي مدينة النبطية وقلعة الشقيف,, وتوقع المراقبون ان تخلي قوات الاحتلال خلال اليومين المقبلين موقعي كفر حونة وعرمتا في جزين ونقل أفراد حاميتهما الى موقعي الريحان والعيشية.
على صعيد آخر يتوجه الدكتور سليم الحص رئيس وزراء لبنان الى دمشق غدا الاثنين على رأس وفد وزاري واداري رفيع المستوى للمشاركة في اجتماعات الهيئة العليا اللبنانية/ السورية المشتركة التي تعقد في العاصمة السورية يومي الاثنين غدا والثلاثاء بعد غد برئاسة رئيسي وزراء البلدين.
ويشارك في اجتماعات الهيئة عدد من وزراء المجموعتين الاقتصادية والخدمية في حكومتي البلدين لمناقشة العلاقات المستقبلية للبلدين في هذه المجالات ومتابعة ما تم تنفيذه من خطط واتفاقات سابقة.
كما تضم الهيئة في عضويتها وزيري خارجية البلدين اللذين سيتوليان اطلاع الهيئة على آخر تطورات الأوضاع الاقليمية وتأثيرها على البلدين.
هذا وفي باريس اعرب هوبير فيدرين وزير الخارجية الفرنسي مجددا عن اعتقاده بإمكان استئناف المفاوضات السورية مع اسرائيل في وقت قريب.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved