Sunday 10th October, 1999 G No. 9873جريدة الجزيرة الأحد 1 ,رجب 1420 العدد 9873


وزيرالصحة: الدولة سخرت إمكانياتها لرفاهية المواطن وخاصة المسن

* الرياض - واس
يحتفل العالم اليوم الاحد 10/7/1420ه الموافق 10/اكتوبر 1999م بيوم الصحة النفسية تحت عنوان (الصحة النفسية والمسنين).
واوضح معالي وزير الصحة الدكتور اسامة بن عبد المجيد شبكشي في كلمة له بهذه المناسبة ان اهتمام الوزارة بالمشاركة في الايام الصحية يأتي في اطار قناعتها باهمية هذه الايام في نشر الوعي الصحي وترسيخ المفاهيم الصحية الوقائية والعلاجية انطلاقا من شمولية تقديم الخدمات الصحية للمجتمع.
واشار الى ان عنوان هذا العام يأتي تاكيدا وتبيانا لاحتياجات المسنين الذي اوصى بهم ديننا الحنيف وامر بمراعاتهم والاحسان اليهم وتقديرهم وحسن معاملتهم.
وافاد معالي وزير الصحة ان الدولة سخرت كل امكاناتها لخدمة ورفاهية المواطنين عامة والمسنين بصفة خاصة.
وبين ان وزارة الصحة جندت كوادرها البشرية وامكاناتها في جميع انحاء المملكة عبر مراكز الرعاية الصحية الاولية والمستشفيات العامة ومستشفيات الصحة النفسية المخصصة ودور النقاهة لخدمة المسنين ثم التوعية والتثقيف بالمتغيرات الطبيعية المصاحبة لتقدم السن سواء كانت تغيرات جسمانية عضوية او تغيرات نفسية واجتماعية وايضاح الجوانب الوقائية والعلاجية لامراض الشيخوخة ثم التشخيص الدقيق ومحاولة التحكم بالاضطرابات المرضية علاجا وتأهيلا.
وحث معالي الدكتور شبكشي جميع القطاعات المعنية برعاية المسنين الى بذل قصارى الجهود في تسليط الضوء على الصحة النفسية والمسنين.
كما حث معاليه بهذه المناسبة جميع الابناء والبنات على القيام بواجبهم تجاه ابائهم واجدادهم وامهاتهم وذويهم واقاربهم والا يتركوهم نزلاء في المصحات النفسية ودور النقاهة دون زيارتهم والسؤال بحقهم وتعهد احوالهم والتعاون مع الفريق المعالج في تنفيذ الخطط العلاجية الخاصة بهم داعيا الله عز وجل ان يمد في حياتهم ويمتعهم بدوام الصحة والعافية.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved