Thursday 14th October, 1999 G No. 9877جريدة الجزيرة الخميس 5 ,رجب 1420 العدد 9877


حول النجوم وعلاقتهم بالبرنامج القحطاني ينفجر
راشد الماجد قالها علناً: أستغنيت عن التلفزيون السعودي

برنامج احلى الليالي,, يطل علينا مساء كل خميس,, ليستمتع به الجمهور على الهواء مباشرة عبر لقاءات مع فنانين ومطربين وشعراء وملحنين بالمملكة,, وذلك لربط الضيف مع جماهيره خلال تلك الحلقة,, البرنامج لوحظ عليه تطورات ولكن,, على مستوى الديكور وتناوب المذيعين والمخرجين,, وهذا ما يجعلنا نتجه لنستشف الاجابة حول ابتعاد فنانين ومطربين لهم جماهير على مستوى الوطن العربي يحتاجون الى معرفة النواحي الخافية عليهم والاطلاع على نقاط غائبة عنهم,, ولذلك تواجدت الفنية بالاستديو لأخذ بعض آراء القائمين على أحلى الليالي ومحاورة الضيف الموجود معهم.
المخرج ناصر الهذيل
* اختلف أحلى الليالي بالسابق عن احلى الليالي حالياً ما السبب ولماذا لا تستضيفون النجوم الكبار؟
- الحقيقة البرنامج له خطة مستقبلية سيستضيف مجموعة كبيرة من الفنانين على مستوى المملكة والخليج والوطن العربي, وعلى مدى دورة كاملة سوف نقوم بدعوة شاملة للفنانين والمطربين والشعراء ايضا سوف نقوم بدعوة للتشكيليين ومجموعة من الصحفيين لمناقشة مايكتب على الصفحات الفنية وستكون مصارحة بين الجماهير والصحافة,, والدعوة ستكون للمميزين.
وعموماً أحلى الليالي بالسابق يختلف عنه حالياً والسبب يعود للدعم المباشر من وزير الاعلام وتوجيهاته الكريمة، وايضا مدير القناة الاولى الاستاذ طارق ريري والزملاء الواقفين على ظهور البرنامج بالشكل المطلوب فهذا البرنامج الجماهيري يحتاج لوقت لكي يأخذ مجراه لدى الجماهير.
الفنان فؤاد بخش
* تواجدك في أحلى الليالي ماذا يعني لك؟
- يعني لي مسئولية فنان تجاه جمهوره,, فيجب ان يكون متواجدا لكي يرد على استفساراتهم واسئلتهم لكي يحس بهم ويحسونه به وكذلك يتعرفون على بعض النواحي الخافية عليهم وتوضيح بعض النقاط الغائبة عنهم,, وهذه فرصة طيبة لكي نلتقي معهم عبر تلفازنا العزيز وبشكل متواصل ومباشر، فهذه تذكرني بأيام المسرح ايام كنا نشارك ونرى الجماهير امامنا بشكل واضح.
فهذه فرصة طيبة وفرصة فتحها التلفزيون مباشرة بين الفنان وجمهوره ويشكر عليها القائمون على التلفزيون واتمنى ان نوفق بالرد على الاسئلة وستكون الاجابة بالشكل الوافي والشافي.
لماذا أنت منعزل محلياً؟
- النصوص المحلية قليلة وتباعد المناطق ايضا يساهم وبشكل كبير في انعزال بعض الفنانين عن بعض اتمنى ان نلتقي مع بعض مثلاً فنانو الشرقية مع الوسطى او الوسطى مع الغربية فبالتالي سوف نصنع ماعجز عنه الآخرون, واتمنى ان نلتقي في عمل بالعام القادم يلتقي فيه كل فناني المملكة.
المذيع مزيد السبيعي
* لماذا يتناوب على البرنامج اكثر من مذيع؟
- البرنامج يتناوب عليه مجموعة من الزملاء فالعام حسب التوجيه الاخير من معالي وزير الاعلام د,عبدالسلام الفارسي ان يتناوب عليه ثلاثة من المقدمين فهد الحمود وجاسم العثمان وانا فبالتالي يجب ان انتظر دوري حسب الجدول المتاح.
* لماذا لاتستضيفون عبد المجيد عبد الله وراشد الماجد واصحاب القاعدة الجماهيرية؟
- دائماً هذا السؤال بالخصوص اطرحه على معد البرنامج عوض القحطاني فأنا مقدم ليس إلا وهو المعد ودائماً قبل البرنامج بفترة اتصل على عوض واسأله من هو الضيف لعمل النقاش وطرح الاسئلة, والموضوع عند عوض ولكن هل هناك تجاوب من الفنانين؟ هذا مايجب ان نعرف.
قد نعذر الاستاذ عوض اذا كان له اتصالات مع الفنانين الكبار وممكن انهم يرفضون لا اعلم عنها شيئا فيجب أن يسأل عنها عوض,, ولكنها نقطة جديرة بالاهتمام فالنجوم هم من ينجحون البرنامج.
المنفذ عوض القحطاني
* لماذا لاتسضيف فنانين جماهيريين امثال راشد الماجد وعبد المجيد عبد الله وغيرهما من النجوم؟
- ياعزيزي انا حاولت ان استضيفهم وقدمت لهم الدعوة, وراشد الماجد بالحرف الواحد يقول: القنوات الفضائية جعلتني لا احتاج التلفزيون السعودي.
وانا أتحمل مسئولية الكلام هذا لأنه هو قائله بنفسه، وأذكر انه قاله لنا بالجنادرية, قال القنوات الفضائية كافيتني, اما عبد المجيد عبد الله فظروفه يمكن ماتجعله يحضر ولكن يقول ان البرنامج ماقدم لي دعوة واذا قدمنا له دعوة باعتقادي سيقابل الجماهير عبر برنامجنا,, اما عن المطرب خالد عبد الرحمن فجماهيره انت تعرفها اكثر مني فلو استضفنا اكثر من ثلاث او اربع لايكفي وبالتالي له جماهير تطالب به فهذا ليس من أجل عوض القحطاني او المذيعين وانما للجماهير فأنا استضيف ملحنا من اجل جمهوره واي فنان له جمهور سنحاول ان نقدمه في احلى الليالي ولم يبق إلا الفنان التشكيلي وبعض المسئولين بالتلفزيون يرون انه ليس هناك داع, وانا من وجهة نظري الشخصية ارى ان هناك داعيا, فلابد من التنويع لكي ارتقي ببرنامجي للامام,,وحتى الصحفيين بالمستقبل سيكونون معنا وباستضافتنا عبر البرنامج لكي يكون هناك تنافس مثير, اما بالنسبة لراشد الماجد فسوف نقوم بتوجيه الدعوة له مرة اخرى, واساساً راشد ما له فضل على التلفزيون له فضل عليه أول ظهوره بأغنية مسافر في ,.
التلفزيون السعودي ومخرجها كلنا نعرفه عبد الكريم السيف,, وبالمناسبة فالمطرب محمد عبده سيكون معنا في احلى الليالي بعد اسبوع او اسبوعين ونحن نحاول ان نأتي بقديم مطرب العرب وستكون هناك مفاجآت له وللجماهير عبر برنامجنا,,
وعبر الفنية احب ان اشكر عبد الرحمن الشاعر لتصميمه الديكور وهو جالس معنا الى الساعة الثالثة صباحاً ومتعبينه زيادة في اخراجه للديكور.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved