Thursday 14th October, 1999 G No. 9877جريدة الجزيرة الخميس 5 ,رجب 1420 العدد 9877


توفير المعلومات أمام المصدرين السعوديين والمستوردين الخارجيين
تقديم منحة مالية من البنك الإسلامي لمركز تنمية الصادرات بمجلس الغرف

* الرياض - الجزيرة
تم مساء امس الاول بمقر البنك الاسلامي للتنمية في جدة توقيع اتفاقية المنحة المقدمة من البنك لمركز تنمية الصادرات بمجلس الغرف السعودية لدعم انشاء مركز معلومات التصدير.
واوضح ابراهيم محمود فودة المدير التنفيذي لمركز تنمية الصادرات السعودية بأن المركز هو جهاز خدمي لا يهدف الى الربح ويعمل على تنمية الصادرات السعودية غير النفطية من خلال عدة وسائل مختلفة يأتي على رأسها توفير المعلومات للمصدرين السعوديين والمستوردين بالخارج.
واضاف فودة قائلاً ان مركز تنمية الصادرات من خلال عمله في الفترة الماضية وتعاونه مع المصدرين في هذا المجال فقد تبين له مدى حاجتهم الى توفير المعلومات عن الاسواق الخارجية بخاصة نظم واجراءات الاستيراد واهم واردات هذه الاسواق من مصادرها المختلفة واحصاءات التجارة الخارجية ومعلومات عن الفرص التصديرية المتاحة وغيرها من المعلومات التي تساعدهم على زيادة صادراتهم كما وان توفير هذه المعلومات بالدقة المطلوبة وفي والوقت المناسب يعتبر من الامور الهامة لدى المصدر.
واكد على قيام مركز لتنمية الصادرات بمبادرة انشاء شبكة معلومات اقتصادية متطورة ستخدم قطاع التصدير في المملكة وتدعم جهود رجال اعمالها من خلال المساهمة بالمعلومات الدقيقة والموقوتة التي تتيح لمستخدميها الميزة التنافسية في ظل توجهات واستراتيجيات عمل المركز وفي ضوء الاحتياجات الفعلية للمصدرين.
واشار المدير التنفيذي الى ان انشاء معلومات التصدير يعد نقلة كبيرة في مجال توفير المعلومات امام المصدرين السعوديين والمستوردين الخارجيين حيث سيتيح المركز توفير المعلومات الكاملة عن المنتجات السعودية التصديرية وبيانات المصدرين السعوديين واجراءات ونظم التصدير بالمملكة واجراءات الاستيراد في دول العالم المختلفة بالاضافة الى الخدمات المحلية المساندة لعملية التصدير، كما سيوفر المركز معلومات عن الفرص التصديرية بالخارج والمعارض والاسواق الخارجية والمؤشرات التجارية الدولية والعلامات التجارية والمواصفات والمقاييس بالاضافة الى احصاءات الصادرات والواردات في دول العالم المختلفة.
ومما لا شك فيه ان توفير هذه المعلومات سيكون له اثر بالغ على دعم المصدرين السعوديين من خلال توفير المعلومات التي تساعدهم على زيادة صادراتهم.
وقد اعرب ابراهيم فودة عن شكره العميق للبنك الإسلامي للتنمية وعلى رأسه معالي الدكتور/ احمد محمد علي رئيس البنك على المنحة المقدمة من البنك وعلى الجهود التي يقوم بها البنك لخدمة الاعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي.
كما قدم المدير التنفيذي للمركز شكره الجزيل الى مقام وزارة المالية والاقتصاد الوطني على ما تقوم به من جهود لخدمة القطاع التصديري بالمملكة ودعمها الدائم للمركز ممثلاً في دعم موقفه لدى المؤسسات التمويلية لتوفير التمويل اللازم لمشروع مركز معلومات التصدير.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved