Thursday 14th October, 1999 G No. 9877جريدة الجزيرة الخميس 5 ,رجب 1420 العدد 9877


لن تتوقف عند خط دفاع نهر تيرسك
القوات الروسية أنهت المنطقة الأمنية في الشيشان

* موسكو - أ,ش,أ
اعلن الجنرال ايجور سرجييف وزير الدفاع الروسي أمس ان القوات الروسية قد انتهت من اقامة المنطقة الأمنية في الشيشان وانها تضم خمس مناطق.
وذكرت شبكة سي ان ان الاخبارية الأمريكية أمس ان المنطقة الأمنية التي بدأت القوات الروسية في اقامتها منذ اسبوع تهدف الى عزل الشيشان عن باقي انحاء روسيا, ومن شأن ذلك منع تسلل العناصر الارهابية التي تتخذ من الشيشان مركزا لها من التسلل الى موسكو وشن هجمات ارهابية على غرار الهجمات التي شنتها في موسكو في الشهر الماضي واسفرت عن مصرع ثلاثمائة شخص.
وكان وزير الدفاع الروسي قد اعلن ان القوات الروسية تقوم حاليا بعمليات عسكرية تستهدف السيطرة على كل انحاء الشيشان.
هذا ومن ناحيته صرح ايغور سيرغييف وزير الدفاع الروسي ان القوات الفيدرالية لن تتوقف عند الخط الدفاعي المتاخم لنهر تيريك في الشيشان.
وقال خلال اجتماعه مع الصحفيين اثناء تدريبات لقوات الدفاع الجوية الأوكرانية ان القوات الفيدرالية لن تتوقف وانها ستستمر في تنفيذ مهمات تصفية العصابات والمجموعات الارهابية على الأراضي الشيشانية.
وكان المقاتلون الشيشان سعيا منهم في تأخير تقدم القوات الفيدرالية في الأراضي الشيشانية قد انتقلوا الى تكتيك الدفاع النشط حيث تقوم مجموعات تتألف من 65 شخصا بشن هجمات ومن ثم الانسحاب الى مواقع معدة مسبقا ولدى انسحابهم يقومون بزرع الالغام في الطرق وفي بعض الأماكن وينصبون كمائن في طريق تقدم القوات الفيدرالية.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved