Thursday 14th October, 1999 G No. 9877جريدة الجزيرة الخميس 5 ,رجب 1420 العدد 9877


الدهامشة: باراك سيسحب الجيش من جنوب لبنان قريباً
إسرائيل تخشى انتقال جنود من الميليشيا العميلة لها إلى حزب الله اللبناني

* تل أبيب - صيدا - الوكالات:
ذكر تقرير صحفي نشر أمس الاربعاء ان اسرائيل تخشى من ان يؤدي جيش لبنان الجنوبي العميل لاسرائيل الى انتقال جنود منه بصورة جماعية الى حزب الله الذي يشن حرب عصابات ضد الدولة العبرية في جنوب لبنان.
وقالت صحيفة معاريف الاسرائيلية ان اسرائيل اصبحت تخشى هذا الاحتمال في اعقاب الانباء عن انسحاب أحادي الجانب من قبل اسرائيل.
وقال مصدر أمني كبير للصحيفة انه حتى الآن ما زال جيش لبنان الجنوبي العميل الذي يقوده الجنرال انطوان لحد يعمل جيدا وبصورة مرضية ، ولكن اضاف انه على ضوء الأنباء الأخيرة في اسرائيل عن الانسحاب احادي الجانب من لبنان ثمة هيجان في جيش لبنان الجنوبي ينبع من عدم اليقين ازاء الجنود والجيش .
واضاف المصدر: نحن لا نستطيع ان نضمن بعد يوم أو يومين أو بعد شهر عدم انتقال مجموعات من جنود جيش لبنان الجنوبي الى صفوف حزب الله .
وكان الجنرال لحد قد أعرب مؤخرا عن مخاوفه من أنه اذا انسحبت اسرائيل بصورة احادية الجانب فان الكثير من جنود جيشه سيفرون الى صفوف حزب الله.
هذا ومن ناحيته أكد رئيس القائمة العربية الموحدة في الكنيست الاسرائيلي عبدالمالك الدهامشة ان رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود باراك سينفذ انسحابا اسرائيليا من الجنوب اللبناني خلال الأشهر القليلة القادمة سواء عبر اتفاق مع الجانب اللبناني أو بدون هذا الاتفاق.
جاء ذلك في حديث خاص أجرته اذاعة صوت العرب مع الدهامشة عبر الهاتف من القدس أكد فيه زيادة حجم الخسائر التي يتكبدها الجيش الاسرائيلي في الجنوب اللبناني,وكشف رئيس القائمة العربية الموحدة بالكنيست الاسرائيلي عن احتمال انسحاب اليمين الاسرائيلي وحركة شاس من الحكومة الاسرائيلية اذا مضت هذه الحكومة قدما في العملية السلمية موضحا ان الأعضاء العرب في الكنيست سيدعمون توجهات الحكومة الاسرائيلية عندئذ عبر تصويت داخل الكنيست,على صعيد آخر اعلنت الشرطة ان الطيران الاسرائيلي شن أمس الاربعاء غارة على شمال المنطقة التي تحتلها اسرائيل في الجنوب اللبناني اثر سلسلة هجمات قامت بها حركة أمل اللبنانية.
واضاف المصدر نفسه ان طائرات حربية اسرائيلية اطلقت قبل الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي اربعة صواريخ جو - أرض على محيط قرية فرون المواجهة للقطاع الأوسط للمنطقة المحتلة، لكنه لم يفد عن سقوط ضحايا,وفي وقت سابق أكدت حركة أمل التي يتزعمها رئيس المجلس النيابي اللبناني نبيه بري انها اوقعت اصابات في صفوف المدافعين عن اربعة مواقع للجيش الاسرائيلي وميليشيا جيش لبنان, الجنوبي التابعة له عند تخوم المنطقة المحتلة.
وكان متحدث باسم حركة أمل تبنى في بيان مسؤولية اطلاق خمسة صواريخ كاتيوشا من عيار 107 مللم وقذائف يتراوح مداها بين 8 و10كلم على مواقع الطيبة وقصير القطاع الأوسط وقذائف هاون على الحردون والرادار القطاع الغربي .
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved