Thursday 14th October, 1999 G No. 9877جريدة الجزيرة الخميس 5 ,رجب 1420 العدد 9877


يتعلق بنزاع الحدود
الرئيس الإثيوبي يهدد باستخدام القوة لحل الخلاف مع إريتريا

* اديس ابابا - ق,ن,أ
هدد الرئيس الاثيوبي نجاسو جدادا بان بلاده ستستخدم القوة العسكرية لحل خلافها الحدودي مع اريتريا اذا تعثرت الجهود السلمية بين البلدين,, واكد ان اثيوبيا لديها القدرة العسكرية اللازمة لحسم هذا الخلاف بالقوة.
وقال جدادا في كلمة القاها امس في افتتاح الدورة الجديدة للبرلمان الاثيوبي ان الازمة الحدودية ستكون في مقدمة الاجندة السياسية للبرلمان في المرحلة القادمة,, مشيدا بالقرار الذي توصل اليه البرلمان في دورته السابقة بزيادة ميزانية الدفاع.
وناشد الرئيس الاثيوبي مواطني بلاده والاحزاب السياسية المعارضة بالاشتراك في الانتخابات البرلمانية القادمة والمقرر عقدها في مايو القادم.
وقد حضر حفل الافتتاح رئيس الوزراء الاثيوبي ملس زيناوي ووزير الخارجية سيوم مسفن وعدد من المسئولين في الجبهة الثورية لشعوب اثيوبيا الحزب الحاكم.
وجديد بالذكر ان البرلمان الاثيوبي اول من هدد باستخدام القوة في مايو 1998 لحل الازمة عسكريا مما ادى ذلك الاعلان الى اندلاع حرب شاملة بين البلدين لم تخمد نيرانها حتى الان رغم الجهود الاقليمية والدولية والنداءات المتكررة التي وجهتها واشنطن لرأب الصداع بين حليفتيها في شرق أفريقيا.
ومن ناحية اخرى ذكرت صحيفة بيزا الاثيوبية المستقلة ان البنك الدولي وصندوق النقد الدولي طالبا حكومة اديس ابابا بتخفيض نفقاتها العسكرية وذلك ردا على دعوة الحكومة المؤسستين الدوليتين بالغاء ديون اثيوبيا وتقديم دعم اقتصادي ومالي لها.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved