Thursday 14th October, 1999 G No. 9877جريدة الجزيرة الخميس 5 ,رجب 1420 العدد 9877


أدانته المحكمة الأمريكية العليا باستخدام سلاح دمار شامل
السجن مدى الحياة لمتهم تورط في التفجير الإرهابي بمدينة أوكلاهوما

* واشنطن - (د,ب,أ)
أيدت المحكمة الامريكية العليا امس الحكم الصادر بإدانة تيري نيكولاس المتآمر في تفجير مدينة اوكلاهوما وسجنه مدى الحياة, وكان المتهم قد دافع بأن الادعاء الفدرالي قد اخفق في اثبات نيته بالقتل.
وتم اصدار القرار دون تعليق.
وكان تفجير مبنى الفريد موراه الفدرالي في عام 1995 الذي تم تدبيره انتقاما من محاصرة القوات الفدرالية لمقر طائفة اتباع دافيد في تكساس في عام 1994، قد تسبب في مصرع 168 شخصا واصابة مئات آخرين.
وقد تم الحكم على تيموثي ماكفيه الشريك في المؤامرة والذي اوقف الشاحنة المحملة بالمتفجرات في المبنى، بالاعدام امام محكمة فدرالية بتهمة القتل من الدرجة الاولى واتهامات اخرى.
كذلك تم الحكم على مايكل فورتيير الذي اعترف بمعرفة التفجير قبل وقوعه بالسجن لمدة 12 عاما وكان الحكم قد تم الغاؤه بعد ان قضت محكمة للاستئناف بأن مبادئ الحكم بالنسبة للقتل الخطأ هي التي يجب تطبيقها في هذه الحالة بدلا من مبادئ القتل من الدرجة الاولى, غير ان اعادة المحاكمة في نفس القضية افضت الى الحكم على المتهم بقضاء نفس العقوبة في السجن.
وقد تم توجيه الاتهام لنيكولاس بالتآمر في استخدام سلاح دمار شامل والقتل الخطأ اللاإرادي في مقتل الموظفين الفدراليين بالمبنى, ومازال المتهم يواجه اتهامات ولاية اوكلاهوما بالقتل فيما يتعلق بمصرع الموظفين غير الحكوميين.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved