Wednesday 27th October, 1999 G No. 9890جريدة الجزيرة الاربعاء 18 ,رجب 1420 العدد 9890


حافلة بالقضايا الأمنية والسياسية والاقتصادية
أمير الكويت افتتح الدورة الجديدة لمجلس الأمة

* الكويت - ق,ن,أ
افتتح سمو الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح امير الكويت اليوم دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي التاسع لمجلس الامة الكويتي البرلمان .
والقى الشيخ جابر في مستهل الجلسة التي عقدها المجلس لهذا الغرض كلمة النطق ايذاناً ببدء اعمال الدورة الجديدة للمجلس ثم القى جاسم الخرافي رئيس المجلس كلمة قال فيها: ان العالم يشهد حالياً تحولات واسعة المدى وعميقة الجذور افضت الى نظام دولي جديد تتفجر منه المعرفة الانسانية وتتقلص فيه المسافات , مضيفاً ان علينا ونحن بلد صغير ادراك كل ما يحمله لنا ذلك من تحديات ومخاطر وشحذ الهمم لمواجهتها ومواكبة تيار الحياة والنظر للمستقبل بعين التفاؤل .
واوضح الخرافي بانه لم يعد امام الكويتيين متسع من الوقت يسمح ببطء الانجاز ولا وفرة في الموارد تغطي سوء التخطيط والادارة ولم تعد مشاكلنا تحتمل التأجيل وغياب القرارات الحاسمة,, مشيراً الى الاعباء التي سيتحملها كل من البرلمان والحكومة والتي تستدعي العمل الجماعي الجاد والتشاور المستمر والتنسيق الفعال.
وقال ان هذه الاعباء تقتضي منا اعادة النظر في خططنا واعادة صياغة اساليب عملنا وتفعيل ادائنا وتعميق انجازاتنا لنتمكن من بناء دولة جديرة بأن تتبوأ مكاناً لائقاً في عالم القرن الحادي والعشرين.
وحول تلك المهام والاعباء الملقاة على الفصل التشريعي الجديد اوضح الخرافي بأنها حافلة بالقضايا الامنية والاقتصادية والاجتماعية التي تتطلبها مصلحة بلاده ويتطلع مواطنها لايجاد حلول لها وعلينا جميعاً تقع مسؤولية مواجهتها مواجهة جادة وفي اطار منظور شمولي .
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الفنيـــــــــــــــــة
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
مطار الملك فهد الدولي
منوعــات
عزيزتـي الجزيرة
الريـــــــاضيــــة
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved