Sunday 7th November, 1999 G No. 9901جريدة الجزيرة الأحد 29 ,رجب 1420 العدد 9901


تشييع جنازة المخرج نبيل الألفي الذي عانى من الزهايمر

* القاهرة - أ,ش,أ
شيعت بعد ظهر امس من مسجد عمر مكرم جنازة المخرج المسرحي الكبير نبيل الالفي وقد تقدم الجنازة نائبا عن السيد رئيس الجمهورية العميد يوسف منصور وشارك في تشييع الجنازة السيد فاروق حسني وزيرالثقافة والدكتور فوزي فهمي رئيس اكاديمية الفنون كما حضرها عدد كبير من الفنانين في مقدمتهم الفنان يوسف شعبان نقيب الممثلين والفنانون حمدي غيث ورشوان توفيق ومحمد صبحي وعمر الحريري والسيد راضي وجلال الشرقاوي وعزت العلايلي كما حضرها عدد كبير من طلبة المعهد العالي للفنون المسرحية.
وكان الفقيد الذي توفي عن عمر يناهز 73 عاما قد اصيب بمرض الزهايمر وكان يعالج بمستشفى الجلاء العسكري وتدهورت حالته الصحية خلال الشهر الماضي حيث توفي مساء امس الاول بالمستشفى.
والفنان نبيل الالفي من مواليد محافظة المنيا عام 1926 وتخرج عام 47 وشغل منصب مدير المسرح القومي في الفترة من عام 1961 إلى 66 ثم عين عميدا للمعهد العالي للفنون المسرحية وفي عام 80 عين رئيسا للمركز القومي للمسرح والموسيقى وكان الفقيد قد سافر للعراق وقطر حيث عمل خبيرا في مجال المسرح.
وقد حصل الفقيد على جائزة الدولة التقديرية في الفنون عام 1989 كما منحه الرئيس مبارك وسام الفنون من الطبقة الاولى عام 1990م.
أخرج نبيل الالفي العديد من المسرحيات الكبيرة من بينها بجماليون لتوفيق الحكيم وكذلك أهل الكهف وايزيس ودموع ابليس والزوج الحائر وثورة الزنج .
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الفنيـــــــــــــــــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتـي الجزيرة
ساحة الرأي
الريـــــــاضيــــة
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved