Friday 12th November, 1999 G No. 9906جريدة الجزيرة الجمعة 4 ,شعبان 1420 العدد 9906


بند 105 زاد الطين بلة
معلم 2000 ,, العشم والرجاء

عزيزتي الجزيرة,.
الكل قرأ على غرة صفحتكم عن المعلم والتعليم وكثيرا ما كانت المعركة تنتهي لصالح المعلم على هذه الصفحة,, ولكن لا يتعدى ذلك مسامع وأعين من قرأ اما من يعنيهم الامر فهم في واد آخر غير هذا المنبر.
ومن أرنب العالم لا، بل يوم الارنب العالمي الى بطاقة هذا المعلم.
كل تلك المواجهات تمت لكونها تبحث عن حل وسط يخدم المعلم الذي قدم الكثير والكثير لهذا الوطن، حيث ان عمل المعلم ما هو الا صدقة جارية اي انه قدم رجالا يظل هو يعطي وهم يعطون كل في مكانه, اذاً رسالة المعلم مستمرة حتى لو انتهت من قبله فما علّمهم وما اعطاهم جهده الا ظنا منه ان هؤلاء هم رجال المستقبل فاذا انتهى المعلم فما عمله في عقول وفكر الاحياء موجود ويمشي على ارض البسيطة.
ان ما قلته يعرفه القاصي والداني ولكن هذا عن معلم الامس، المعلم قبل عام فاكثر، ولكن ماذا عن معلم هذا العام الذي تعيّن في هذه السنة؟!
ان هذا المعلم الجديد يئن من وطأة الزمان والمكان عليه، فطلاب اليوم يعلمون علم اليقين بأن الوزارة قد سلبت حقوق المعلم وأصبح ليس في يده إلا عصا الدرجات والتي لا ترهب الكثير منهم, وادارات تعليم المناطق فيها من الموظفين ما يسبب للمعلم الجديد او المنقول امراض الزمان كلها,, وبعض مديري المدارس يعامل المعلم وكأنه احد الطلاب,,, وفوق هذا عُيّن معلم اليوم في بلدة تبعد عن تلك التي عاش فيها قرابة ال1000كم.
وما زاد الطين بلة لهذا المعلم ان عُيّن على بند 105 وكل تلك الضغوط على هذا المعلم وهو مع ذلك لا يعجب الكثيرين، بل يتمنون لو قد,,, فقد المعلم كل حقوق الراحة.
ان أولئك لا يعجبهم العجب، ولكن رغم ذلك يظل المعلم نقطة البداية ومفتاح عقول أجيال المستقبل.
والرسالة الآن الى معالي الوزير: ان معلم 2000 قد جلب الزمان والمكان خيله ورجله عليه وأضحى قبرا للهموم وحفرة للضغوط، ومعاليكم له أياد بيضاء على التعليم وأنتم من يعلم كم يعاني المعلم الذي قطع قرابة ال1000 كم عن اهله وذويه وضغط عليه من قبل الجميع وهو مع هذا على بند 105 اذ لا حوافز ولا اي عبارات تشجيع.
ما ظنكم بمعلم هذه حاله وما ظنكم بأستاذ بذل جهده ووقته ليخدم دينه ووطنه بما يرضي الله ومن ثم يرضي نفسه.
ولكن وما دامت الحال تلك اعتقد، بل اجزم ان معلم 2000 قد تنخفض انتاجيته الا من رحم ربك وكان لا يبعد عن اهله الا 100 كم.
اننا يا معالي الوزير نعاني ضغوطا نفسية كبرى وأملنا بالله ثم في معاليكم تحت ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين كبير في ان يتعدل الوضع ويتم الترسيم على المستوى الثاني والثالث كما هو الحال للزملاء سابقي التخرّج قبل هذا العام.
ولا يخفى عليكم تكاليف المواصلات وتكاليف السكن وما الى ذلك وأنتم اهل لأن تراعوا معلم 2000 قائد الاجيال القادمة ومربي الامة,, فالى الامام والله يحفظ الجميع.
عبدالعزيز محمد السلمان
بريدة

رجوعأعلى الصفحة
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
الثقافية
أفاق اسلامية
ملحق الميدان
محاضرة
لقاء
عزيزتـي الجزيرة
الريـــــــاضيــــة
تحقيقات
شرفات
العالم اليوم
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved