Friday 12th November, 1999 G No. 9906جريدة الجزيرة الجمعة 4 ,شعبان 1420 العدد 9906


في ختام لقاءات الجولة الخامسة من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين
النصر في مهمة سهلة أمام سدوس الاتحاد المتصدر مؤهل لعبور محطة الطائيون
الاتفاق يسعى لتجاوز الوحدة,, والرياض ضيفاً على النجمة

* كتب خالد المشاري:
تستكمل مساء اليوم الجمعة لقاءات، الجولة الخامسة من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بأربعة لقاءات حيث سيلتقي النصر وسدوس في الرياض والاتفاق والوحدة في الدمام والطائي والاتحاد في جدة بناء على طلب الثاني حيث كان مقررا ان تقام في حائل,, اما رابع اللقاءات فسيجمع فريقي النجمة والرياض في عنيزة.
النصر x سدوس
سيقام هذا اللقاء على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز في السابعة والربع مساء.
وسيدخل الفريق النصراوي لقاء الليلة وهو يحتل المركز الثاني برصيد (8) نقاط,, ومن حسن حظ الفريق انه سيلتقي سدوس اليوم بعد الهبوط الواضح في مستواه كما حدث في لقائه الماضي امام منافسه التقليدي الهلال في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس المؤسس
إذاً لقاء الليلة هو المتنفس للنصراويين لإعادة تألقهم وتحسين مستوياتهم وربما يكونون قادرين على تحقيق مرادهم وبسهولة.
بالمقابل سيدخل فريق سدوس لقاء اليوم وهو يحتل المركز ما قبل الاخير وبلا رصيد من النقاط حيث لعب مباراتين امام الاهلي والنجمة خسرهما ويتطلع أفراده الى تقديم مستوى قوي للصمود امام القوة النصراوية والخروج على أقل تقدير بنقطة من أمام فريق متكامل كالنصر,, وبالحماس والروح القتالية سيتمكن سدوس من الظهور بصورة مشرفة ومحرجة للنصر.
الاتحاد x الطائي
كان مقرراً ان يقام هذا اللقاء في حائل ولكن بناء على طلب الفريق الاتحادي فقد وافق الطائي على اقامته باستاد رعاية الشباب بجدة.
وسيدخل الاتحاد لقاء اليوم وهو متربع على الصدارة برصيد (9) نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية حققها امام فرق الرائد والوحدة والنجمة,, والفوارق الفنية تسجل لصالح العميد الذي سيبذل نجومه جهداً كبيراً لمواصلة تألقهم وانتصاراتهم والمحافظة على كرسي الصدارة الذي يتوقع الا يبتعد عنهم فهم الاقوى والابرز فنيا ومعنوياً لذلك لن يجد الاتحاد اي صعوبة في إلحاق الطائي بالآخرين الذين واجهوه في الاسابيع الماضية وخطف نقاط المباراة الثلاث.
بالمقابل سيدخل الطائي لقاء اليوم وهو يحتل المركز السابع برصيد (5) نقاط من انتصار واحد على الرائد وتعادلين مع الهلال والوحدة,, ومهمة الطائي اليوم ستكون شاقة جداً فهو سيواجه فريقاً متكاملاً,, ولكن يبقى فارس الشمال معروفاً بمواقفه امام الفرق الكبيرة ومتى ما اعاد فرسان حائل روحهم الحقيقية فإنهم بكل تأكيد سيكونون قادرين على إلغاء التفوق الاتحادي الدائم عليهم وكسب لقاء اليوم لرد العديد من الديون المتراكمة,, وسيواجه الدولي محمد الدعيع هجوماً مكثفاً على مرماه فهل يجدد ابداعاته ام تهتز شباكه ويخسر فريقه هذا ما ستنتظره جماهير الفريقين الليلة.
الاتفاق x الوحدة
سيتقابل الفريقان على ملعب الامير محمد بن فهد بالدمام في لقاء مهم لكلا الفريقين فالاتفاق يأمل الاقتراب من فرق الصدارة والوحدة يحاول اصلاح ما يمكن للابتعاد عن فرق القاع.
وسيدخل الاتفاق لقاء اليوم وهو يحتل المركز الخامس برصيد (6) نقاط ولا يفصله عن الفريق المتصدر سوى ثلاث نقاط وهذا عامل ايجابي سيمنح اللاعبين الاتفاقيين دفعة معنوية عالية لبذل المزيد من الجهد والعطاء في سبيل تحقيق الفوز وخطف نقاط المباراة الثلاث التي ستجعل الفريق منافسا قويا على الصدارة خصوصاً في حالة تعثر الفرق التي امامه,, واداء الفريق تطور كثيراً في الاسابيع الاخيرة وخطوطه متكاملة وعناصره فعّالة لذلك ستزداد حظوظه في كسب اللقاء.
أما فريق الوحدة فسيدخل لقاء اليوم وهو يحتل المركز العاشر وبرصيد نقطة واحدة فقط، إذاً الفريق بأمس الحاجة للانتصارات لعله ينتقل من مراحل الخطر الى الأمان، فالاستمرار بهذه المستويات والنتائج السلبية سيزيد موقف الفريق صعوبة لذلك على لاعبي الوحدة بذل المستحيل لايقاف نزيف النقاط المتواصل واعادة الروح على أمل ان يستقر في مركز جيد يتناسب مع سمعة وتاريخ الفريق.
ويبقى عبيد الدوسري الوحيد القادر على فعل شيء ايجابي لفريقه ولكنه بحاجة لمساندة قوية من بقية زملائه لينقذوا فريقهم من هذا الوضع غير المطمئن لجماهيرهم.
النجمة x الرياض
على ملعب التعليم بعنيزة سيقام هذا اللقاء الذي يعتبر خامس اللقاءات للنجمة,, فيما سيكون الثاني بالنسبة للرياض.
يدخل النجمة هذا اللقاء وهو في المركز الثامن برصيد (3) نقاط من انتصار واحد فيما تلقى ثلاث هزائم,, ويعيش الفريق مرحلة غير مستقرة ويعاني من هبوط واضح في مستوى معظم لاعبيه الامر الذي جعله يظهر بتلك الصورة المتواضعة,, ولقاء اليوم يعتبر سهلا نوعا ما لذلك فإن الفوز هو المطلب الوحيد لدى جماهير النجمة على امل ان يتحسن حال الفريق ويعوّض اخفاقاته الماضية.
بالمقابل يدخل الرياض لقاء اليوم وهو في المركز التاسع برصيد نقطة واحدة، حيث لم يلعب سوى مباراة واحدة امام الاتفاق في الاسبوع الاول وخرج بالتعادل السلبي,, واجلت مبارياته الاربع الماضية بسبب مشاركته في البطولة العربية بالكويت والتي لم يكتب لها النجاح
ومن هنا فإن لاعبي الرياض سيتكاتفون فيما بينهم للتغلب على ظروفهم ومحاولة إعادة توازن الفريق وتعويض خسائره الماضية في البطولة العربية، ولقاء اليوم يبقى متكافئاً بين الفريقين قياساً بمستوى النجمة والرياض خلال المباريات الماضية.
رجوعأعلى الصفحة
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
الثقافية
أفاق اسلامية
ملحق الميدان
محاضرة
لقاء
عزيزتـي الجزيرة
الريـــــــاضيــــة
تحقيقات
شرفات
العالم اليوم
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved