Friday 12th November, 1999 G No. 9906جريدة الجزيرة الجمعة 4 ,شعبان 1420 العدد 9906


الوايتات تتزود بالمياه بعيداً عن زحامات أشياب الفيصلية
مياه قويزة تبدأ بالتدفق وتروي عطش سكان شرق جدة

* جدة - مكتب الجزيرة
افتتحت وزارة الزراعة والمياه ممثلة في قسم المشاريع والمياه بالمنطقة الغربية مشروع أشياب المياه رقم 2 في جدة- في حي قويزة ويقع المشروع نهاية شارع جاك المتفرع من طريق الحرمين العام.
ومشروع أشياب مياه قويزة يخدم شريحة كبيرة جدا، فهو يغطي سكان حي المنتزهات الشرقية وك 10 و11 و14 و13 والتوفيق وقويزة والمساعد شرق الخط السريع، فبذلك نجد أنه قد انهى أزمة التزاحم عند أشياب الفيصلية التي توزع على أهالي أحياء جدة عموما.
وقد استقبل أهالي قويزة وأحياء شرق الخط السريع هنا الخبر السار بكل شكر وامتنان.
الجزيرة انتقلت الى أشياب قويز لترى عن كثب صدى هذه الفرحة في قلوب المواطنين.
بداية تحدث المواطن علي بن حمد قائلا: الحمد لله الذي يسر هذا المشروع الذي وفر علينا الكثير من العناء في جلب المياه الى المنازل، وأضاف يقول ان هذا العمل ليس مستغربا على المسؤولين الذين يسعون دائما الى راحة المواطنين.
كنا من قبل - والحديث لعلي بن محمد- كنا من قبل اذا أردنا الماء نذهب الى أشياب مياه الفيصلية التي تردهم لطالبي الماء لأنها تخدم أكثر اهالي جدة أما الآن فالحمد لله تيسر جلب الماء بافتتاح مشروع أشياب مياه قويزة أكرر شكري وتقديري الى حكومتنا الرشيدة ثم أشكر جريدة الجزيرة على مشاركتنا هذه الفرحة.
نشكر من ساهم في المشروع
ويقول المواطن هاشم أحمد السراجي مشاعري مشاعر الفرحة والسرور باستقبال هذا الخبر السار، الذي يسر لنا جلب وايتات الماء من أشياب قويزة التي تقع في حي قويزة ونرفع شكرنا لكل من ساهم في انشاء هذه المحطة.
يوم كامل للماء
أما المواطن سعيد الزهراني فيقول كنا بالأمس اذا انقطع الماء اخصص يوما كاملا للذهاب الى التحلية لاحضار الماء، حيث الزحمة والربكة تكون غالبا في انتظارنا هناك, أما الآن ولله الحمد بافتتاح مشروع المياه أشياب قويزة فقد فكت الكثير من الأزمات فأذهب وأنا مرتاح الى المحطة لاحضار الماء.
فك الاختناق
ويقول المواطن صالح الخليفي ان هذا المشروع يخدم فئات ليست قليلة من الناس، فهو يخدم شرق الخط السريع وقويزة، ويفك اختناق التحلية بالفيصلية.
ان مثل هذه المشاريع ليست بغريبة على ولاة الأمر الذين يسعون دائما الى رفاهيتنا.
انتظرناه بفارغ الصبر
أما المواطن عبدالرزاق عطية فيقول نحن أهالي شرق الخط السريع وقويزة، كنا ننتظر بفارغ الصبر هذا المشروع حتى افتتاحه واصبحنا نرى الوايتات تدخل وتخرج من نفس الحي مما وفر علينا الجهد والكثير من الوقت.
إنجاز
ويضيف المواطن محمد العربي مشروع مياه رقم 2 أشياب قويزة الذي افتتح قريبا اضاف بصمة أخرى من بصمات الجهد والعمل التي تتفضل بها حكومتنا الرشيدة على مواطنيها في كل وقت وكل مكان.
فلقد سهل علينا جلب المياه منها بدل ان كنا نجلبها من الفيصلية, أنا اشكر الله ثم اشكر حكومتنا الرشيدة على هذا الانجاز المبارك.
مشاهدات
من خلال جولة الجزيرة وزيارتها للمشروع فقد شاهدنا الطريق المؤدي الى الأشياب منه ما يقارب 15كيلومتر ليس مسفلتا مما قد يخلق بعض الصعوبات لكن قد يعزى ذلك الى عدم انتهاء المشروع.
كذلك وضعية المكتب الخاص بالشيب بسيط جدا ولكن العزاء في تطويره لاحقا.

رجوعأعلى الصفحة
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
الثقافية
أفاق اسلامية
ملحق الميدان
محاضرة
لقاء
عزيزتـي الجزيرة
الريـــــــاضيــــة
تحقيقات
شرفات
العالم اليوم
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved