Friday 26th November, 1999 G No. 9920جريدة الجزيرة الجمعة 18 ,شعبان 1420 العدد 9920


اعتقال أصغر أشقاء نواز شريف
خمسة آلاف شخص بقائمة الممنوعين من السفر من باكستان

* اسلام اباد أ,ش,أ
ارتفع عدد من تضمهم قائمة الممنوعين من السفر في باكستان الى اكثر من خمسة الاف شخص.
وذكرت صحيفة النيشن الباكستانية الصادرة امس ان من بين هؤلاء الاشخاص نحو 800 شخص من اعضاء مجلس الشيوخ والبرلمان الفيدرالي وايضاً البرلمانات الاقليمية في باكستان.
واضافت ان نحو الفين من هؤلاء الاشخاص الذين تضمهم قائمة الممنوعين من السفر من كبار الشخصيات ورجال الاعمال ممن فشلوا في تسديد القروض الضخمة التي حصلوا عليها من البنوك على مدار السنوات الماضية.
وذكرت مصادر باكستانية ان قائمة الممنوعين من السفر تهدف الى الحيلولة دون فرار هؤلاء الاشخاص خارج البلاد بصحبة الاموال التي حصلوا عليها من دون وجه حق.
هذا وفي اطار قضية رئيس الوزراء المخلوع اعتقلت شرطة مدينة كراتشي الباكستانية امس شاه باز شريف الشقيق الاصغر لرئيس الوزراء الباكستاني المخلوع نواز شريف وشخصين آخرين على ذمة قضية خطف الطائرة التي كانت تقل رئيس السلطة التنفيذية برويز مشرف لدى عودته الى باكستان من الخارج قبل قيامه بالانقلاب الذي أطاح بشريف في الثاني عشر من شهر اكتوبر الماضي.
وشملت عملية الاعتقال صفي الرحمن وهو احد المستشارين المقربين لرئيس جهاز المحاسبة وسيد مهدي السكرتير الرئيسي السابق لرئيس الوزراء.
وقالت صحيفة الفجر الباكستانية التي تصدر باللغة الانجليزية نقلا عن مصادر رسمية بأن الاعتقال جاء بعد ان سجل فريق من الشرطة شهادات عدد من المسؤولين في سكرتارية رئيس الوزراء بما في ذلك مدير ادارة البروتوكول زاهد محمد مما وفر ادلة كافية لاعتقالهم.
هذا وفي كراتشي التي تشهد الآن محاكمة نواز شريف ذكر شهود عيان امس الخميس ان النار اضرمت في عربتين على الاقل وسوق لبيع الملابس المستعملة في مقاطعة لاندي الواقعة في الجزء الشرقي من مدينة كراتشي وذلك بعد قيام الشرطة بغارة على منزل رئيس احدى الفصائل الحزبية العرقية.
فقد اغارت قوات الشرطة والقوات شبه العسكرية على منزل آفاق احمد رئيس فصيل حقيقي المنتمي الى حركة مهاجر قومي العرقية ليلة امس الاول.
وعلى اثر ذلك قام انصار الفصيل صباح امس الخميس باغلاق الطرق واجبار اصحاب المحال والسكان على البقاء في منازلهم كما اطلقوا النيران من اسلحتهم حسبما ذكرت الشرطة.
وقالت السلطات ان شخصاً واحداً على الاقل جرح وتم القاء القبض على اكثر من 24 شخصاً وقال السكان ان مسلحين هاجموا العربات والمحال.
وعلى صعيد باكستاني آخر ذكرت مصادر باكستانية ان الجنرال برفيز مشرف الرئيس التنفيذي لباكستان يعتزم القيام بزيارة لايران ضمن زياراته للدول الاسلامية خلال شهر رمضان المقبل.
وقالت المصادر في تصريحات نشرت امس ان الجنرال مشرف لم يتمكن من زيارة ايران فور توليه السلطة في اكتوبر الماضي وحتى الآن بسبب ارتباطاته العديدة الا انه اكد ان ايران ستكون الدولة القادمة في زيارات مشرف الخارجية.
واضافت ان مشرف يعتزم ايضاً زيارة الصين التي تربطها بباكستان علاقات قوية وتعد الحليف الرئيسي لباكستان في المنطقة بالاضافة الى قيامه بزيارة سلطنة عمان والبحرين ليكون بذلك قد زار جميع دول الخليج الست.
وكان مشرف قد قام بأول زيارة خارجية له بعد ايام من توليه السلطة حيث زار السعودية ودولة الامارات ثم قام اوائل هذا الشهر بزيارة تركيا وقطر والكويت.
رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

أفاق اسلامية

قمة مجلس التعاون

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved