Friday 26th November, 1999 G No. 9920جريدة الجزيرة الجمعة 18 ,شعبان 1420 العدد 9920


من أجل تطور الكرة السعودية

احتراق:
على غرار ما تفعله الاندية الاوروبية باعتبار اللاعب القادم من احدى الدول الاوربية لا يعتبر في نظرهم لاعبا اجنبيا حسب القوانين والبنود المعمول بها في هذه الدول ويعامل اللاعب معاملة اللاعب المحلي ويترك الحرية للاندية في اختيار ما تشاء من لاعبين دون تحديد رقم معين ويقتصر اللاعب الاجنبي يعلى اللاعبين من خارج القارة الاوربية.
ومن ذلك فان على لجنة الاحتراف وبقدر ما تقتضيه المصلحة العامة للاندية فإن عليها ان تطبق الانظمة المعمول بها في الدول الاوربية وتترك الحرية المطلقة للاندية السعودية بالتعاقد مع اللاعبين الخليجيين بقدر ما تشاء من لاعبين ودون تحديد عدد معين ويعامل كلاعب سعودي ويقتصر اللاعب الاجنبي على مختلف الدول ما عدا دول الخليج.
العالمي:
كثرت التصاريح الصحفية للمسئولين واللاعبين في نادي النصر بأن اللاعبين الحاليين احق باللعب في كأس العالم للاندية من غيرهم.
وتقول ان هذا الكلام صحيح ويتم عن فكر كروي رائع اتجاه اللاعبين الذين اوصلوا الفريق الى مصاف الاندية العالمية وهم احق بالتمثيل من غيرهم ولكن ذلك لا يمنع من الاستفادة من لاعبين عالميين على مستوى عال من المهارات والامكانيات حتى تزداد قوة وترابط الفريق في هذا المحفل العالمي مما ينعكس على تشريف الكرة السعودية وجعلها في مصاف الدول المتقدمة كرويا في العالم.
شباب العرب:
اجمع النقاد والمحللون وكذلك الجماهير الرياضية على ان نادي الشباب هو خير من يمثل الكرة السعودية في البطولات الخارجية ويحصد البطولات بجدارة واستحقاق, فمن ذلك نقول ان نادي الشباب يحصل على بطولة واحدة ولكن لا يستمر في حصده للبطولات مما يكون هناك وقت طويل بين بطولة وبطولة لكي يحصل على كأسها وما خروجه على المستوى المحلي من بطولتين متتاليتين الا خير دليل والدليل ان الشباب اخفق من قبل في البطولات الآسيوية وكذلك في البطولات العربية وكذلك بطولة النخبة العربية واشير في ذلك ان اي ناد في العالم لا يستطيع حصد بطولات بصورة مستمرة ولكن يكون هناك نجاح وهناك اخفاق واقرب دليل ان الاندية السعودية التي مثلتنا خارجيا حصلت على عدة بطولات وكذلك اخفقت في بطولات كانت في متناولها.
نجم الوحدة:
بعد التصاريح الصحفية التي اطلقها عبيد الدوسري تجاه نادي النصر عقب المحاولات التي اتخذها نادي النصر لتسجيله كلاعب نصراوي في بطولة العالم للاندية بالبرازيل فان نادي النصر لا يسعده ان يرتدي شعاره لانه قلل من نادي النصر ولاعبيه وجماهيره والمفروض منه انه يقدم لهذا التعاقد ولا ينصاع تجاه اهواء شخصية معينة لان تعاقد النصر معه في بطولة العالم للاندية سترفع من اسهمه وتجعل انظار اندية العالم تتجه اليه وتخطب وده مما يكون هناك مصالح مشتركة له اولا ولناديه الوحدة ثانيا واخيرا نتمنى له التوفيق مع ناديه الوحدة وكذلك مع المنتخب السعودي ونقول قدر الله وما شاء فعل.
الطائي والجبلين:
بعد تدني مستويات اندية الطائي والجبلين في المواسم الاخيرة مما جعل الطائي يعاني من الهبوط لمرات عديدة وكذلك الجبلين الذي ليس احسن حالا من الطائي بعد هبوطه الى اندية الدرجة الثانية ومنها الى اندية الدرجة الثالثة.
فإننا نقترح على اصحاب الشأن من ان دمج الناديين في ناد واحد يكون ذلك في مصلحتهما مما ينعكس ايجابيا على مشاركاتهما في البطولات المحلية ويكون النادي بعد الدمج من الاندية القوية التي يشار اليها بالبنان,, مجرد اقتراح فله الرفض او القبول.
نقاط متفرقة:
تتمنى الجماهير الرياضية ان يكون هناك تحليل للمباريات المنقولة تلفزيونيا كما يحدث في القنوات الفضائية, نحن نملك اقوى دوري عربي وفي المقابل نملك اسوأ معلقين في الوطن العربي باستثناء بعض الاسماء القليلة.
التنافس بين الهلال والنصر بالفعل انتهى لان النصر وصل الى العالمية.
دحام عشيان الحماد
محافظة الشنان

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

أفاق اسلامية

قمة مجلس التعاون

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved