Friday 26th November, 1999 G No. 9920جريدة الجزيرة الجمعة 18 ,شعبان 1420 العدد 9920


مصادر رسمية في شرطة كراتشي
تقرير التحقيقات مع نواز شريف و3 متهمين يرفع اليوم لمحكمة الإرهاب

* كراتشي د,ب,أ
اعلنت المصادر الرسمية في كراتشي ان الشرطة الباكستانية سوف تقدم تقرير التحقيق لمحكمة مكافحة الارهاب اليوم الجمعة ضد رئيس الوزراء السابق نواز شريف والمتهمين معه حيث وافق احد كبار المتهمين على الشهادة ضده.
ويقوم شريف وآخرون بالدفاع عن انفسهم امام محكمة مكافحة الارهاب في كراتشي في قضية اتهامهم بالتآمر الاجرامي للقتل ومحاولة خطف طائرة واختطاف اشخاص.
ومثل شريف وثلاثة من المتهمين معه امام محكمة مالير العدلية أول أمس حيث تم تسجيل اقوال شهود الادعاء,, وقالت مصادر المحكمة ان الشرطة ذكرت أمام القاضي انها ترغب في استدعاء ثلاثة آخرين من الشهود ضد شريف لأخذ أقوالهم امس الخميس.
وقال رجاء انور قريشي المحامي العام لاقليم السند الجنوبي لوكالة الأنباء الألمانية (د,ب,أ) ان احد المتهمين الرئيسيين وهو أمين الله شودوري قد وافق في وقت متأخر يوم الثلاثاء الماضي على الشهادة ضد شريف في القضية.
وقال قريشي لقد قدم شودوري طلبا الى القاضي المحلي للمنطقة الشرقية عرض فيه ان يكون شاهدا ضد شريف في القضية, وقد سمح القاضي المحلي بقبول الطلب وفيما بعد أدلى شودوري بأقواله أمامه وصدر عفو عنه بعد ذلك.
وقال قريشي ان تحقيق الشرطة قد اكتمل تقريبا وسوف يقدم تقرير في محكمة مكافحة الارهاب يوم الجمعة (اليوم) وفقا لتوجيهات القاضي رحمت حسين جعفري.
هذا وقد مثل شريف وثلاثة من المتهمين معه أمام قاضي التحقيق امس (الخميس) اما الثلاثة الآخرون فهم سيد غوس علي شاه مستشار نواز السابق ورنا مقبول المفتش العام السابق للشرطة في إقليم السند الجنوبي وشهيد حاقان عباسي رئيس مجلس الإدارة الأسبق للخطوط الجوية الباكستانية.
اما المتهم الرابع أمين الله شودوري فقد اصبح الآن شاهدا ضد شريف وليس بحاجة للمثول أمام المحكمة.
وقال شهود عيان انه قد تم اصطحاب شريف والمتهمين معه من السجن الى قاعة المحكمة وسط إجراءات أمن مشددة ولم يسمح حتى للصحفيين بالاقتراب من قاعة المحكمة.
ويتهم النظام العسكري شريف وآخرين بالتآمر لقتل الحاكم العسكري الجنرال بيرفيز مشرف ومحاولة اختطاف الطائرة التي تقل مشرف و200 راكب آخرين, واختطافهم بمنع الطائرة من الهبوط في مطار كراتشي في 12 تشرين الأول/ اكتوبر الماضي.
رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

أفاق اسلامية

قمة مجلس التعاون

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved