Thursday 2nd December, 1999 G No. 9926جريدة الجزيرة الخميس 24 ,شعبان 1420 العدد 9926


ينظمها معهد العلوم الإسلامية والعربية
افتتاح ندوة المملكة في مائة عام بإندونيسيا

* جاكرتا واس
افتتحت امس بجاكرتا بحضور مدير جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية الدكتور محمد بن سعد السالم نشاطات ندوة المملكة العربية السعودية في مائة عام التي ينظمها معهد العلوم الاسلامية والعربية باندونيسيا والمرتبط بجامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية وتستمر لمدة ثلاثة ايام.
وتضمن حفل الافتتاح كلمة لفضيلة مدير المعهد الدكتور علي بن محمد الدخيل الله رحب فيها بضيوف الندوة وابرز اهمية الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس المملكة بعد ذلك ألقى مدير جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية الدكتور محمد بن سعد السالم كلمة شكر فيها معالي وزير الخارجية الاندونيسي على رعايته لهذه الندوة التي تقام بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس المملكة على يد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه.
واستعرض الدور الذي تضطلع به المملكة منذ تأسيسها والى العهد الحاضر مبينا ما قام به الملك عبدالعزيز عند تأسيس هذه الدولة على الثوابت الراسخة من العقيدة الصافية مستعرضا التقدم والرقي الذي حققته المملكة في شتى المجالات.
وتحدث عن الدور الكبير الذي تقوم به المملكة في خدمة حجاج بيت الله الحرام وتوسعة الحرمين الشريفين التي قام بها خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بعد ذلك بدأت نشاطات الجلستين الاولى والثانية للندوة واشتملت الجلسة الاولى على المحور الاول حول الملك عبدالعزيز وتوحيد المملكة.
وتناولت الجلسة الثانية المحور الثاني للندوة وهو النهضة العلمية في المملكة.
وحضر حفل افتتاح الندوة ممثل وزير الخارجية الاندونيسي ووزير القوى العاملة الاندونيسي ومدير جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية السابق الدكتور عبدالله بن يوسف الشبل ومفتي جمهورية سنغافورة سيد عيسى محمد وسفير خادم الحرمين الشريفين في جاكرتا عبدالله بن عبدالرحمن عالم وسفراء الدول العربية والاسلامية ومديرو الجامعات والهيئات الاسلامية في دول الآسيان.
من جهة اخرى وعلى هامش الندوة التقى مدير جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية الدكتور محمد بن سعد السالم بوزير الشؤون الدينية الاندونيسي الدكتور محمد طلحة.
كما التقى السالم بطلاب المعهد ورأس جلسة مجلس المعهد حيث نوقش خلالها عدد من الموضوعات واتخذ عدد من القرارات والتوصيات.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved