Thursday 2nd December, 1999 G No. 9926جريدة الجزيرة الخميس 24 ,شعبان 1420 العدد 9926


من حيث الشعبية الجماهيرية
التعاون أولا ً والبقية تأتي

يوجد في منطقة القصيم اربعة عشر نادياً تتفاوت نسبة جماهيريتها بحسب كثافة السكان في المحافظات التابعة لها تلك الاندية، واذا نظرنا للشعبية الجماهيرية سنجد ان نادي التعاون من بريدة يحتل المرتبة الاولى في الترتيب يليه الرائد ثم العربي فالنجمة!!
وهذه حقيقة تاريخية معروفة لدى الجميع لا ترتبط بالانجازات او موقع الفريق سواء كان في الدوري الممتاز او الدرجة الاولى وما يليها الثانية والثالثة بحسب التصنيف الجديد الذي الغى مسمى دوري الارياف، وقد يتساءل البعض ممن ليست له خلفية بتاريخ اندية القصيم او ربما يحتج بأن المفروض ان يكون الفريق الذي يمثل في دوري الأضواء هو الفريق الاكثر جماهيرية!! ولكن المفروض شيء والواقع شيء آخر!! فالفرق بين جماهيرية التعاون والرائد لا يلغيه كون التعاون في الدرجة الاولى والرائد في الممتاز فهل مثلاً عندما كان التعاون والرائد معاً ضمن اندية الاضواء كانوا يرددون دائماً قبل ذلك الكثافة الجماهيرية لأحدهما على الآخر!! مع ان الرائديين كانوا يرددون دائماً قبل ذلك ان فريقهم يحظى بصدارة الشعبية على مستوى اندية القصيم قبل المباراة الكارثة والمسماة ب الخمسة الشهيرة والتي كشفت ادعاءات عشاق التحدي على الورق!! وارجعت الحق لأصحابه,, ثم اين هي تلك الجماهير الرائدية التي لا تظهر الا فقط عند اللقاءات التي تجمع فريقها مع قطبي العاصمة وتوهم نفسها انها الاكثر تواجداً في المدرجات!! او تلجأ الى ملء الاماكن الفارغة في مدرجاتها باللافتات والاعلام الكبيرة!! كما فعلت العام الماضي في مباراة التعاون في محاولة يائسة بائسة لتغطية شعاع الشمس بمنخل!! وليتها اكتفت بذلك بل انها سعت الى جلب روابط مشجعي الاندية في المحافظات المجاورة؟!
ولكن عندما يتعلق الامر بالتأثير على القرارات الادارية فان جمهور الرائد له تأثير كبير على قرارات ادارته ربما لأن كثيراً من جمهور الفريق الاحمر ولفرط محبته لفريقه يفضل قضاء الكثير من الوقت في اروقة ناديه!! ولهذا السبب اشتكى مدرب الرائد البرازيلي تشينا الذي الغت عقده ادارة الشخص الواحد!! في نادي الرائد من كثرة تدخل جماهير الرائد في شئون الادارة بمناسبة وبدون مناسبة!! حتى في علاقة الرائد الكيان بالاندية الاخرى مما افسد الكثير من المصالح والعلاقات بين الرائد وناد اشهر من علم في رأسه نار؟!
ولن نخفي عليكم فالهلال هو النادي الذي ساءت علاقته بالرائد بعد الاحداث الشهيرة التي قام بها جمهور الرائد ضد حافلة نادي الهلال في عهد ادارة المرحوم عبدالله بن سعد رحمه الله وهي الاحداث التي القت بظلالها القاتمة على علاقة الناديين حتى اليوم.
صالح البراهيم
بريدة

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved