Monday 6th December, 1999 G No. 9930جريدة الجزيرة الأثنين 28 ,شعبان 1420 العدد 9930


سموه افتتح حظيرة طائرات بقاعدة الرياض
الأمير عبدالرحمن رعى حفل تخريج الدورة ال57 لطلبة كلية الملك فيصل الجوية

* الرياض سعد العجيبان - عدنان الطريف
رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران حفل تخريج الدورة السابعة والخمسين من طلبة كلية الملك فيصل الجوية.
وكان في استقباله لدى وصوله مقر الحفل بالقاعدة الجوية بالرياض معالي رئيس هيئة الاركان العامة الفريق اول ركن صالح المحيا وقائد القوات الجوية الفريق عبدالعزيز هنيدي وقائد كلية الملك فيصل الجوية اللواء طيار ركن سليمان المرزوق.
وفور وصول سموه عزف السلام الملكي ثم اخذ سموه مكانه بالمنصة الرئيسية للحفل حيث بدء الحفل الخطابي بتلاوة آي من الذكر الحكيم.
ثم ألقى قائد كلية الملك فيصل الجوية اللواء طيار ركن سليمان المرزوق كلمة رحب فيها براعي الحفل وقال نحتفل اليوم بتخريج الدفعة ال57 من طلبة الكلية والذين من بينهم طيارون وفنيون في كافة التخصصات التي تحتاجها القوات الجوية.
وبين المرزوق انه تم تدريب الخريجين وتأهيلهم عسكريا وعلميا وفنيا وأصبحوا جاهزين للانضمام إلى رجال القوات المسلحة لينالوا شرف خدمة دينهم ثم مليكهم ووطنهم.
واضاف المرزوق قائلا: ونسعد اليوم بتخريج الدفعة التاسعة من مدربي الطيران الضباط والذين من بينهم اخوة من دولتي البحرين وقطر الشقيقتين.
وقال ان الخريجين أكملوا متطلبات تخرجهم وأصبحوا مؤهلين للعمل كضباط في القوات الجوية داعيا اياهم إلى تقوى الله وان يكونوا عند حسن الظن بهم.
وحثهم على تطبيق ما تعلموه في كلية الملك فيصل في حياتهم العملية وأن يحرصوا على مواصلة التحصيل العلمي والعمل على تنمية مهاراتهم العملية، راجيا الله ان يوفقهم.
بعد ذلك ألقيت كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم احد الخريجين شكر فيها الامير عبدالرحمن بن عبدالعزيز على رعاية حفل تخريج الدورة ال57 لطلبة الكلية وقال اننا نجدد لكم عهد الولاء والطاعة تحت راية التوحيد أمناء على ديننا مطيعين لمليكنا درعا حصينا لوطننا الغالي.
وشكر جميع من ساهم في اعداد وتأهيل الخريجين من مدربين ومدرسين عسكريين ومدنيين للوصول إلى مرحلة متقدمة من التأهيل.
بعد ذلك بدأ العرض العسكري للطلبة الخريجين ثم تسلم الرقيب الخلف راية الكلية من الرقيب السلف.
بعد ذلك ادى الخريجون القسم ثم أعلنت النتيجة العامة للدورة ال57 حيث بلغ المعدل العام للدورة 81% ونسبة النجاح بلغت 84%.
ثم قام سموه الكريم بتسليم الشهادات والجوائز على المتفوقين حيث حصل الطالب طيران عبدالعزيز بن إبراهيم الهملان على المركز الاول في المجموع العام وجائزة سيف الشرف كما حصل على جائزتي الطيران وسلامة الطيران وحصل على جائزة العلوم الجوية وجائزة العسكرية وجائزة مشغلي انظمة التسليح الطالب طيران سعيد بن مرعي القرني وحصل على جائزة تخصص المراقبة الجوية طالب فني خالد بن عبدالله الدباسي وحصل على جائزة تخصص توجيه المقاتلات طالب فني ساري بن مبارك القحطاني وحصل على جائزة تخصص الادارة العامة طالب فني جميل بن عقوب المطيري وحصل على جائزة القيادة طالب طيران ماجد بن عبدالرحمن الرزيحان وحصل على جائزة التفوق الرياضي طالب فني بدر بن عبداللطيف الحركي.
كما سلم سموه جائزة الامير سلطان بن عبدالعزيز للقواعد وحصل عليها قاعدة الملك خالد الجوية وجائزة الامير عبدالرحمن بن عبدالعزيز للاسراب وحصل عليها السرب 22 بكلية الملك فيصل الجوية، وجائزة قائد القوات الجوية للافراد وحصل عليها قاعدة الرياض الجوية,بعد ذلك عزف السلام الملكي ختاما لحفل التخريج.
اثر ذلك قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزيرالدفاع والطيران بافتتاح حظيرة الطائرات الجديدة بقاعدة الرياض الجوية.
وفور وصوله مقر الحظيرة ازاح سموه الستار عن اللوحة التذكارية وقص الشريط ايذانا بافتتاحها, ثم تجول سموه في ارجائها مطلعا على ما تحتويه من أحدث الورش الفنية لصيانة الطائرات العاملة في كلية الملك فيصل الجوية، ثم غادر سموه بكل حفاوة وتكريم.
وحضر الحفل في معية سمو نائب وزيرالدفاع والطيران صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الادارة والمجتمع

الاقتصادية

القرية الالكترونية

المتابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved