Monday 6th December, 1999 G No. 9930جريدة الجزيرة الأثنين 28 ,شعبان 1420 العدد 9930


نجم الهلال وأحد أبرز نجوم الموسم تركي الصويلح (للجزيرة)
الهلال ولا غيره سيكون فارس بطولات الموسم
الدوخي ومادينا والفرصة والاستقرار قدموني بشكل مختلف

يواصل نجم الفريق الهلالي تركي الصويلح تقديم مستوياته الرائعة مع فريقه وذلك من خلال انطلاقاته الخطيرة التي اصبحت تشكل خطرا كبيرا على الفريق الخصم واصبح الصويلح احد الاعمدة الزرقاء داخل المستطيل الاخضر فهو يؤدي دوره على اكمل وجه.
واستطاع الصويلح ان يتوج هذه المستويات الجميلة بتقديم كرات غاية في الخطورة منها كرتاه لمهاجم الفريق جاسم الهويدي في لقاء الفريق الاخير امام السد القطري.
الصويلح اعاد للاذهان انطلاقات زميله المصاب احمد الدوخي التي كان يقوم بها خلال مشاركاته مع الفريق.
في هذا اللقاء كشف تركي عن العديد من النقاط حول تطور مستواه واشياء اخرى.
* تركي الصويلح اصبحت احد الركائز الاساسية بالهلال نظرا للمستوى الكبير الذي قدمته عكس السنوات الماضية؟
الحمد لله على هذا الشيء وانا اقول ان الاستعدادات كانت جيدة من بداية الموسم ومنها اتاحة الفرصة للمشاركة في اكثر من مباراة والتركيز على خط دفاعي معين ثابت يلعب بشكل منتظم كذلك المباريات الودية الكثيرة ووجود جهاز فني بقيادة مادينا كل هذه امورساعدت في تطور تركي الصويلح وانا اطمح الى تقديم المزيد لخدمة الفريق الهلالي.
* ولكن الفريق كعناصر حتى الآن لم يقدم المستوى الذي يرضي الجماهير الهلالية؟
فريقنا اكثر الفرق تأثرا بالغياب نظرا للاصابات المتلاحقة بين صفوف الفريق الهلالي وحتى الآن لم تكتمل فالثنيان والتيماوي والتمياط والجابر هذه عناصر دولية مهمة بالفريق لم تكتمل عودتهم ومتى ما اكتملت صفوف الفريق الهلالي فسيكون في افضل حالاته وفي احسن مستوياته اضف الى ذلك كثرة مشاركة الفريق في البطولات فقد بدأ الفريق بكأس الامير فيصل بن فهد يرحمه الله ثم بطولة المؤسس الملك عبدالعزيز وتصفيات بطولة الاندية الاسيوية والدوري الممتاز كل هذه اثرت على مستوى الفريق فالفريق اصبح يلعب اربع مباريات في عشرة ايام ونحن كلاعبين نشعر بالتعب ولكن المستوى سوف يتحسن والفريق سيكون فارسا لبطولات الموسم.
* غياب احمد الدوخي هل منحك فرصة البروز والظهور بهذاالمستوى الجيد؟
فعلا غياب الدوخي زادني تألقاً ودفعني لمضاعفة جهدي فأنا اخلف نجماً كبيراً ولكن يبقى المستفيد الاول الفريق الهلالي بالتنافس الشريف بيننا كما لا انسى زميلي محمد النزهان الذي لا يقل مستوى عن الدوخي وان شاء الله هذا التنافس يزيد من قوة الفريق ويعطينا حافزاً لتقديم الافضل سواء لعبت أنا أو لعب أحمد او النزهان المصلحة والهدف واحد.
* لاعبو الهلال الشباب حتى الآن لم يقدموا المستوى المأمول؟
انا اخالفك الرأي لاعبو الهلال ينتظرون الفرصة على احر من الجمر وعندما غاب لاعب الوسط المحور برز تركي القحطاني واصبح لاعبا مهما كذلك هناك المفرج وعمر الغامدي،النزهان، الشهراني، الشايع، الشلهوب كل هؤلاء نجوم هلالية شابة تحترق من اجل الهلال وتنتظر الفرصة لخدمة الفريق كذلك لا انسى المطيري اخوان فهما لاعبان على مستوى عالٍ.
* سامي الجابر حتى الآن لم يظهر كما ينتظر منه ما هو السبب؟
سامي لاعب هداف ولاعب مميز بالفريق الهلالي وعودته للفريق جاءت بعد اصابة قوية واستمر غيابه لاكثر من شهر تقريبا وعودته لعدم اكتمال لياقته ولخوفه على قدمه كذلك سامي لاعب عندما يشارك يكون تحت المجهر ويتعرض لمضايقات واذا لم يسجل سامي فهو يصنع وهذه ميزة تميزه عن غيره والفريق في امس الحاجة اليه ومازلنا في بداية الموسم والقادم سيكون احلى باذن الله.
* وجوده بجانب الهويدي حتى الآن لم يستثمر بالشكل المتوقع؟
سامي وجاسم لاعبان يشكلان قوة هجومية ضاربة ولكن سامي لم يشارك بجانب جاسم الا في مباريات قليلة ولا اقول ما في انسجام ولكن ما في ثبات على التشكيلة خصوصا في خط المقدمة والملاحظ مرة يلعب الحيائي ومرة المطيري وهذا اثر على توازن خط المقدمة لكن وجود الهويدي مفيد لسامي وبدرجة كبيرة.
* مباراتكم الأخيرة امام السد لم يظهر الفريق بمستوى مطمئن لمواصلة مشواره في الموسم؟
يا اخي فريق السد ليس بذلك الفريق السهل فهو فريق قوي وعناصره جيدة ومثلما الهلال يبحث عن التأهل ايضا السد يبحث عن التأهل واللقاءان السابقان كانا قويين وحققنا خلالهما الفوز ذهابا وايابا ومثلما قلت الهلال مستواه يتصاعد بعودة النجوم.
* تركي في مباراة السد الأخيرة كنت احد نجوم اللقاء لكنك حصلت على بطاقة حمراء ما هو تعليقك؟
ليس بيدي وحقيقة لم استحق البطاقة الصفراء اطلاقا وكان اشتراكاً عادياً ولكن الحكم البحريني استعجل في اخراج الكرت الاصفر الثاني ذهبت للكرة واصطدمت قدمي بقدم زميلي فمنحني الكرت الاحمر ولا استحقه اطلاقا ولكن الشيء المهم هو فوز الهلال وتأهله الى المرحلة القادمة.
* من الملاحظ على مدرب الفريق لوري ساندري تركيزه على خط الدفاع اكثر من خط الوسط والهجوم؟
خط الدفاع من اهم الخطوط بالفريق ومن وجهة نظري ان خطوط الفريق متساوية ولكن خط الدفاع اكثر الخطوط استقرارا ولم يتغير منذ فترة طويلة ولكن الوسط والهجوم لم يثبت لاصابة التيماوي والتمياط، القحطاني، سامي مشاركة الحيائي مشاركة المطير كل هذه امور تجعل الفريق في صورة غير مكتملة لكن ارى في المباراتين الماضيتين ان خطوط الفريق بدأت تأخذ مزيدا من الاستقرار والانسجام والهلال يختلف عن الاندية الاخرى لانه تحت الانظار.
* من خلال تحركات الادارة الهلالية وتعاقدها مع احمد خليل توحي بأنها سوف تستغني عن المدافع الزامبي ليتانا؟
حقيقة ليتانا من المدافعين المهمين بالفريق الهلالي وصاحب خبرة كبيرة يمثل مركز ثقل ومركز قوة وانا ارتاح للعب بجانبه وخلال السنوات الماضية التي قضاها بالفريق اثبت نجاحه وفرض وجوده ومسألة بقائه او رحيله لدى الادارة الهلالية ولكن يظل من المدافعين الكبار.
* وكيف ترى تعاقد الهلال مع المدافع الاتفاقي احمد خليل؟
الهلال فريق قوي يبحث عن الافضل واستقطاب احمد خليل لصفوفه شيء يدل على حسن تفكير الادارة الهلالية بدعم صفوفه بالكوادر الوطنية الشابة واحمد خليل سوف ينجح اذا حافظ على مستواه ولا يقل احمد خليل في مستواه عن ليتانا فهو من افضل المدافعين.
* وما هو رأيك في توقيع الدعيع للهلال؟
الدعيع من افضل حراس آسيا والوطن العربي وصاحب مستوى رائع كل اندية المملكة تنافست على الظفر به ولكن الدعيع عرف يختار ولمن يلعب وان شاء الله يواصل عطاءاته مع الهلال بتقديم افضل المستويات ويكون فأل خير علينا كهلاليين وحراسة الهلال سوف تزداد تنافسا بوجود ضاري وحسن العتيبي الذي لا يقل مستوى عن الدعيع ففي الفترة الاخيرة اثبت العتيبي انه حارس المستقبل الهلالي.
* ما هو الفرق بين مستوى الهلال العام الماضي والموسم الحالي؟
فرق كبير وشاسع ففي العام الماضي لم نذق طعم البطولات وكان الفريق في وضع متقلب رغم ان كل لاعب اجتهد اما الموسم الحالي فقد بدأت الاستعدادات الهلالية في وقت مبكر باقامة معسكر في منطقة الباحة وسط تكثيف الجانب اللياقي بوجود مادينا الذي عرف كيف يجهز لاعبي الفريق كذلك حصولنا على بطولة الامير فيصل بن فهد يرحمه الله ووصولنا الى نهائي كأس المؤسس والتعاقد مع الهويدي والدعيع واحمد خليل كل هذه مؤشرات بأن الفريق الهلالي مستعد بشكل جيد لهذا الموسم وبأفضل العناصر وان شاء الله يكون الهلال في افضل صوره مع المدرب البرازيلي لوري ساندري.
* مباراتكم القادمة امام الفريق النصراوي كيف تنظر لها؟
اولا استعدادنا جيد لهذه المباراة ونسعى الى كسب نقاط هذه المباراة ونقدم مستوى افضل من مبارياتنا السابقة امام النصر لكي نواصل مسيرتنا في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ونحسن مركزنا الذي حتى الآن لا يتناسب مع امكانيات وسمعة الفريق الهلالي.
* التصريحات النصراوية الا تقلقكم؟
حقيقة هذه امور لا ننظر لها اطلاقا فأنا اقول ان النصر فريق قوي ومنافس تقليدي لنا كهلاليين يبحث عن الفوز لارضاء جماهيره وادارته ونسعى الى تقديم مباراة كبيرة والنصر لا يقلقنا اطلاقا فهو الاخر يعرف انه سيقابل فريقا قويا اخرجه من كأس المؤسس يرحمه الله.
* تركي هل لك قصة مع البطاقات الملونة وخصوصا الحمراء؟
لا اعتقد ذلك ففي مشواري الرياضي لم احصل سوى على ثلاثة كروت حمراء وهذا امر طبيعي للمدافع لكثرة اشتراكاته في الدفاع والوسط والهجوم وانا دائما احاول الخروج بصورة نظيفة.
* ما هو رأيك في ادارة الكرة؟
ادارة فهد المصيبيح من انجح الادارات الهلالية مع زميله منصور الاحمد والمصيبيح رجل نظامي يحب النظام ويعتبر اخا كبيرا لنا كلاعبين واستطاع ان يعدل امورا كثيرة بالنادي لدرجة ان لاعبي الفريق متفهمون لقراره مما سهل امورا كثيرة بالنادي.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الادارة والمجتمع

الاقتصادية

القرية الالكترونية

المتابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved