Monday 6th December, 1999 G No. 9930جريدة الجزيرة الأثنين 28 ,شعبان 1420 العدد 9930


بمشاركة 148 دولة
عمار قطان يفوز ببطولة كأس العالم للكاراتيه

حققت المملكة العربية السعودية انتصارا جديدا يضاف الى انتصاراتها في لعبة الكاراتيه لعبة القوة والشجاعة وذلك بعد ان فاز بطلها عمار قطان ببطولة كأس العالم للشركات التي انتهت في الايام الماضية بمدينة باهيا بلانكا العاصمة التجارية للارجنتين.
واهدى عمار قطان البطولة العالمية الكبيرة للامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ونائبه الامير نواف بن فيصل بن فهد,, وثمّن دور الرئاسة العامة ودعمها له قبل انطلاق البطولة وموافقتها على ان يشارك باسم بلده في هذه المناسبة الكبيرة كما ثمّن قطان موقف الاتحاد السعودي للعبة ودور العقيد سعد الخليوي واشاد بتشجيعهم له قبل بطولة العالم وموافقتهم على ان يستثمر هذه الفرصة العالمية في تمثيل بلده وارتداء شعارها الغالي ليرفع علمها خفاقا في الارجنتين.
وفرضت المملكة اسمها عاليا بين 148 دولة عالمية شاركت في البطولة تتقدمهم اليابان والصين وامريكا ودول اوروبا والبرازيل والارجنتين وكوريا وروسيا واستراليا وجنوب افريقيا وتنزانيا وكوت ديفوار ودول جنوب آسيا,, ودول اخرى، واقيمت البطولة خلال الفترة من 18 الى 21 نوفمبر الحالي.
وحصل عمار قطان الذي لعب ممثلا لشركة ألبان العزيزية على المركز الاول في الكاتا والقتال بالوزن المفتوح وهو ما اهله للحصول على كأس العالم للشركات وهي آخر بطولة تقام في القرن العشرين في الكاراتيه.
وخاض عمار قطان 6 مواجهات شرسة في طريقه الحصول على اللقب امام أليان بروكس بطل المانيا، وعبدالجليل بن عروش بطل المغرب، وكرستوفر فيينا بطل فرنسا، وبوب آلن بطل انجلترا، وديفيد فلاكس بطل فرنسا واخيرا شيرو شكاي بطل اليابان.
ورغم قوة المنافسة وشراستها فقد نجح عمار قطان في الفوز في جميع المبارايات بالضربة القاضية حيث جرت البطولة بنظام الوزن المفتوح الذي طبق فيه قانون الاتحاد العالمي للكاراتيه نظامه الحديث,, وهو الذي يحتسب الفوز بالضربة القاضية بالاضافة الى النقاط المفتوحة.
وقد جرت البطولة في اجواء منافسة قوية وخصوصا ان كل دولة شاركت بأفضل لاعبيها من ذوي الباع الطويل في البطولات الدولية والعالمية,, فالكل يطمح في الحصول على آخر كأس عالم للكاراتيه لهذا القرن,, وهو اللقب الذي تحقق للرياضة السعودية ولشركة العزيزية للألبان عن طريق البطل عمار قطان.
جدير بالذكر ان عمار قطان سبق له الحصول على بطولة العالم للكاراتيه ثلاث سنوات اعوام 97/98/1999م وحقق في هذا العام اربع بطولات كان اهمها على الاطلاق حصوله على بطل ابطال العالم في فنون القتال وحصوله على افضل لاعب كاراتيه في العالم عامي 98/1999م والبطولة الدولية المفتوحة للكاراتيه في هذا العام.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الادارة والمجتمع

الاقتصادية

القرية الالكترونية

المتابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved