Monday 6th December, 1999 G No. 9930جريدة الجزيرة الأثنين 28 ,شعبان 1420 العدد 9930


تحت رعاية الأمير سلطان بن فهد
مآثر وإنجازات فقيد الأمة في الثقافة والرياضة في ندوة يقيمها الهلال

* كتب طارق العبودي
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب عند الساعة 5,30 مساء اليوم الندوة الثقافية الكبرى التي ينظمها نادي الهلال الرياضي في القاعة الرياضية المغلقة تحت عنوان (مآثر وانجازات في الثقافة والرياضة) والتي تحكي الدروس والعبر في تجربة فقيد الوطن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز (يرحمه الله ).
وسيشارك في هذه الندوة التي ستحظى بحضور مكثف من رجال الرياضة والثقافة والفكر والادب والاجتماع في المملكة العربية السعودية كل من : المربي الفاضل الشيخ عثمان بن ناصر الصالح احد المعلمين الذين تتلمذ الفقيد الراحل على ايديهم,, وشيخ الرياضيين الاستاذ عبدالرحمن بن سعيد مؤسس نادي الهلال الذي يتحدث عن دور سمو الامير فيصل يرحمه الله في تأسيس وتطوير الحركة الرياضية بالمملكة,, والاستاذ عبدالله بن ادريس رئيس النادي الادبي في الرياض الذي سيتحدث عن اسهامات سموه في دفع عجلة الثقافة والادب في المملكة والوطن العربي الكبير,, وكذلك سعادة الاستاذ عبدالله بن محمد العذل وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب للشئون الادارية والمالية الذي سيتحدث عن تجربة الفقيد الراحل في الادارة من خلال ملازمته له لسنوات طويلة.
فيما سيقوم الاستاذ بدر بن احمد كريم مدير عام وكالة الانباء السعودية (سابقا) بادارة الندوة.
هذا وقد انهت الادارة الهلالية كافة استعداداتها لاستضافة سمو الرئيس العام وصحبه الكرام وضيوف الندوة كما انهت يوم امس الاول توزيع ما يقارب 1000 بطاقة دعوة على عدد من كبار الشخصيات المعنيين بالامر.
من ناحية أخرى علق سمو رئيس نادي الهلال الامير بندر بن محمد على تنظيم ناديه الندوة الثقافية الكبرى المخصصة لتعداد مآثر وانجازات صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن فهد (يرحمه الله) علق على ذلك بقوله: انه لشرف كبير لنا في نادي الهلال ان نقيم هذه الندوة لان لسمو الفقيد الراحل يرحمه الله حقوقا كثيرة على الرياضة والرياضيين السعوديين,, ونحن اذ نقيم هذه الندوة فان ذلك يأتي من باب الشكر والعرفان لسموه الكريم لما قدمه لنا نحن الرياضيين السعوديين والذي يعتبر بحق أبا وأخا وصديقا لنا جميعا.
واضاف الامير بندر بن محمد ان سمو الامير فيصل رحمة الله عليه يعد من الرجال الذين خدموا الرياضة السعودية بجميع قطاعاتها بكل ما تعنيه الكلمة حتى اختاره الله سبحانه وتعالى الى جواره فقد عمل وأوجد وحقق من الانجازات ما لا يعد ولا يحصى بفضل الله سبحانه ثم بقيادته الحكيمة وبعد نظره ورؤيته السليمة,, وبكل صراحة نحن في الهلال عندما نقيم هذه الندوة فاننا نقيمها عرفانا ووفاء ومحبة للفقيد الغالي يرحمه الله.
واشار سمو رئيس الهلال في حديثه الى جهود الامير فيصل في خدمة الرياضة والرياضيين وقال: ان من حقه علينا ان نكرمه بمثل هذه الندوة التي بالتأكيد ستشهد حضورا مميزا ومكثفا من رجالات الثقافة والفكر والادب في المملكة.
وعن تزامن اقامة هذه الندوة مع تحقيق الهلال بطولة المملكة في الثقافة قال سموه: اولا ليس غريبا على الهلال تحقيقه للمركز الاول ثقافيا فقد اعتاد على ذلك كثيرا وهذا دليل على ما يتمتع به من مستوى ثقافي ورياضي واجتماعي حيث يتبوأ المراكز الاولى دائما,, وما تحقيق الهلال لبطولة المملكة الثقافية الا دليل آخر على اهتمام النادي بكل أنشطته لان رسالة النادي ليست رياضية فقط بل رياضية وثقافية واجتماعية ونحن عندما نسعى لتحقيق وتطبيق هذه الرسالة فان ذلك جزء من واجباتنا نحو المجتمع.
وأبدى سمو الامير بندر ارتياحه الكبير وسعادته البالغة لتفاعل المجتمع السعودي مع ندوة الهلال وقال: تلقينا العديد من المكالمات والرسائل من عدد كبير من الاشخاص يشكروننا خلالها على مبادرتنا هذه,, وقد اوضحنا لهم ان ذلك ما هو الا واجب علينا تجاه هذا الرجل.
واضاف: بدون شك منذ اعلاننا عن عزمنا اقامة ندوة خاصة لسمو الفقيد الراحل ونحن نحس بأن لها صدى كبيراً كان واضحا على الجميع.
ورحب سمو رئيس الهلال بصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب الذي سيرعى الندوة بعد مغرب اليوم وقال: لاشك ان رعاية سموه الكريم تقدير وعرفان منه شخصيا لما قدمه سمو الامير فيصل للرياضة والرياضيين وتكريم للاندية التي تبادر الى اقامة مثل هذه الانشطة,, واضاف: دائما سمو الامير سلطان سباق لمثل هذه الامور وحضور سموه الكريم لنادي الهلال شرف كبير للهلاليين جميعا وهذا ما سيعطينا دافعاً كبيراً لتكرار مثلها في جميع المناسبات,, مشيرا الى ان الندوة نجحت قبل ان تبدأ ويكفيها فخرا تشريف سمو الرئيس العام.
وحول اطلاق اسم (ندوة الوفاء) عنوانا للندوة قال الامير بندر بن محمد: مهما اطلقنا من مسميات يظل الامير فيصل بن فهد في قلوب كل الرياضيين وكل المواطنين وكل المحبين لهذا الوطن المعطاء,, ومن وجهة نظري الشخصية اعتقد ان اطلاق كلمة (الوفاء) عنوانا لهذه الندوة جاء في محله.
وعن الشخصيات التي ستشارك في الندوة كمتحدثين قال: حرصنا على دعوة من لهم علاقة مباشرة بالفقيد يرحمه الله وهم كثر,, لكننااخترنا مجموعة منهم كانوا على علاقة وثيقة وارتباط مباشر به في مختلف مراحل حياته.
وفي ختام حديثه رحب سمو رئيس الهلال بجميع المشاركين في الندوة وجميع من سيحضرون فعالياتها سواء كانوا من المدعوين او من المعنيين بالامر.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الادارة والمجتمع

الاقتصادية

القرية الالكترونية

المتابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved