Monday 6th December, 1999 G No. 9930جريدة الجزيرة الأثنين 28 ,شعبان 1420 العدد 9930


حكومته قبلت مكرهة زيارة مبعوث أوروبي لجروزني
يلتسين يصدر مرسوماً بالتواجد العسكري الدائم في الشيشان

* موسكو جروزني الوكالات
صرح الرئيس الروسي بوريس يلتسين بانه قرر إصدار مرسوم حول التواجد العسكري الروسي الدائم في الشيشان.
ولم يتطرق يلتسين في تصريحاته التي أذاعها راديو موسكو أمس الى موعد إصدار هذا المرسوم إلا انه اعرب عن تأييده لمشروع القرار الذي تقدمت به حكومته بشأن إعلان العفو عن المقاتلين الشيشان الذين لم يرتكبوا جرائم خطيرة.
وعلى الصعيد العسكري في الشيشان أعلن النائب الاول لرئيس الأركان الروسي عن ان قواته احكمت قبضتها على العاصمة جروزني بعد ان استولت على المرتفعات المطلة على المدينة ومشارفها.
واضاف ان الوحدات الخاصة قامت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية بعمليات ناجحة لتصفية مجموعة كبيرة من المقاتلين الشيشان على بعد ثلاثين كيلومترا جنوب مدينة اجنموي الشيشانية.
على صعيد آخر قالت وكالات أنباء روسية إن وزير الخارجية الروسي ايجور ايفانوف اقترح أن يزور رئيس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا نوت فوليباك شمال القوقاز حيث توجد منطقة الشيشان الانفصالية في الرابع عشر والخامس عشر من الشهر الحالي.
وكانت روسيا قد قبلت على مضض الزيارة المقترحة اثناء قمة المنظمة التي عقدت في مدينة اسطنبول التركية الشهر الماضي لكنها رفضت في وقت لاحق أن تلزم نفسها بموعد.
وتصر روسيا على زعمها بأن الصراع في الشيشان مسألة داخلية محضة, لكنها تتعرض لانتقادات قوية في الغرب لتسببها في سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين ونزوح حوالي 200 ألف لاجىء عن المنطقة.
ونقل عن ايفانوف قوله إنه يأمل في أن ينهي الموعد المقترح الإثارة التي لا مبرر لها التي احاطت بالزيارة المزمعة في عدة دول غربية.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الادارة والمجتمع

الاقتصادية

القرية الالكترونية

المتابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved