Friday 10th December, 1999 G No. 9934جريدة الجزيرة الجمعة 2 ,رمضان 1420 العدد 9934


إسلام أباد وطهران ستنسقان سياستهما في أفغانستان
مشرف في إيران لتضميد الجراح

* طهران ق,ن,أ
اجتمع مرشد الثورة الاسلامية الايرانية آية الله علي خامنئي امس مع الجنرال برويز مشرف رئيس السلطة التنفيذية في باكستان الذي يزور ايران حاليا.
وذكر راديو طهران انه تم في هذا الاجتماع التأكيد على تطوير وتعزيز وترسيخ العلاقات بين ايران وباكستان رغم وجود عناصر تسعى للاضرار بهذه العلاقات كما اشار قائد الثورة الايرانية.
واعرب خامنئي خلال الاجتماع عن امله في ان يتمكن المسؤولون الباكستانيون الجدد من اصلاح الامور والتغلب على المشاكل.
من جهته اكد مشرف بأنه سيبذل قصارى جهده لوضع حد للصراعات والفتن الطائفية معرباً عن اسفه لمقتل الايرانيين في باكستان ومنوها الى انه سيتابع شخصيا ملف اعتقال ومحاكمة الجناة.
من جهة أخرى اعلن الجنرال برويز مشرف حاكم باكستان العسكري امس الخميس ان باكستان وايران قررتا تنسيق سياستهما في افغانستان من اجل التشجيع على المصالحة والحوار هناك.
واعلن مشرف قبيل مغادرته لطهران في تصريح حصلت عليه وكالة فرانس برس لقد اتفقنا فيما يتعلق بأفغانستان على تنسيق سياستي البلدين من اجل تشجيع عملية السلام عبر المصالحة والحوار بين اطراف النزاع في افغانستان.
ومنذ انتصار حركة طالبان في العام 1996م اعتمدت كل من باكستان وايران موقفين متناقضين اذ رفضت ايران الاعتراف بحكومة حركة طالبان وقدمت دعمها للمقاومة ولاسيما الشيعية منها في الوقت الذي اقامت اسلام اباد علاقات دبلوماسية طبيعية مع حركة طالبان.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

أفاق اسلامية

محاضرة

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved